الرئيسية / تجميل / كيفيه علاج مشكلة الشيب 2016 ، علاج الشيب 2016

كيفيه علاج مشكلة الشيب 2016 ، علاج الشيب 2016

هل يقف شعرك الأبيض في طريقك!

إذا كان لون شعرك يجعلك تبدين اكبر سنا، فلا بد أنك تشعرين بالإحباط في كل مرة تضطرين فيها لقول عمرك الحقيقي أمام الناس. ولكن لا داع للخجل من الشعر الرمادي، فهناك طرق رائعة للتخلص من هذا الشعور.

النصيحة الأولى: تلاعبي به


نحن لا نكره اللون الرمادي فيمكن أن يبدو الشعر الرمادي رائعا وفولاذيا … هل تذكري شعر الممثلة الأمريكية ميريل ستريب في فلم ‘ The Devil wears Prada ‘ لقد أضاف قوة لشخصيتها في الفلم وكان رائعا. لكن العديد من الناس يتفقون مع نيكي هامبلتون جونز، مقدّمة البرنامج التلفزيوني الشهير ‘ أصغر من عمرك بعشرة سنوات ‘ عندما تقول، ‘ الشعر الرمادي يضعك في الخمسينات فورا، مهما كانت تبدين شابة. ‘ وتستمرّ، ‘ هذا قد لا يكون شيئا سيئا إذا كنت حقا في الخمسينات أو الستّينات، لكن إذا كنت أصغر، فيجب أن تتفادى الرمادي. معظمنا يطوّر شعرا يشبه الملح والفلفل حيث يختلط الشعر الأبيض مع الأسود. مما يخلق قواما ثقيلا، لا يعتبر مغريا إطلاقا. ‘

ينتج الشعر الرمادي من خلايا الصبغة في الجذر الخامل. الشعر الذي يتشكّل لا يتحول إلى اللون ‘رمادي’، فقط الشعرات الجديدة هي التي تنمو بلون أبيض أو دون صبغة. وتعتبر هذه العملية تدريجية وآلاف جذور الشعر على فروة رأسك، تصبح خاملة مع الوقت، بالرغم من التفاوت بين الأفراد. معظمنا يملك بضعة شعرات رمادية بسن الثلاثين ، وبحلول الخمسين، من الطبيعي أن يتحول نصف شعرك للون الرمادي.

كيف تستفيدي إلى أبعد الحدود من الشعر الرمادي؟


شامبو L’Oreal Serie للشعر الفضي، سيبقي الشعر الرمادي أنيقا. يميل الشعر الرمادي إلى أن يكون جافا، لذا فأن استعمال منتج مرطب جيد يعتبر استثمارا رائعا. توصي زوي إروين، مدير هيدماسترز، باستعمال Kerastase Masquintense. كذلك نحبّ ” John Frieda Frizz Ease Miraculous Recovery Strengthening Crème Masque ” الذي ينعم الشعر الجاف ويرطبه ويصقله. لتقول زوي لا تسحبي الشعر الرمادي لأن ذلك سيضعف بصيلة الشعر فتنمو الشعرة أكثر جفافا وعنادا.

النصيحة 2: غطيه


بالنسبة للشقراوات، من السهل التعامل مع الشعر الرمادي، ببساطة قومي بعمل بعض الخصل المموجة في الشعر بحيث تختلط مع الشعر الأبيض وتبدو أكثر انسجاما مع الشعر. تنصح كارولين نيومان، مدير الألوان في تشارلز ورذينجتن، ننصح النساء الشقراوات بعدم مقاومة الشعر الرمادي والاستفادة منه في عمل خلطة لون رائعة للشعر. ولكن بمجرد تقدم الشعر الرمادي يمكنهن أن يقمن بصبغ الشعر بالكامل.


بالنسبة للسمراوات، يمكن أن تكون الشعرات الرمادية أكثر وضوحا. لذا فهن بحاجة لعناية خاصة على يد خبير الألوان. الذي يمكن بالطبع أن يلجئ إلى الخصل المتموجة، أو الصبغة الكاملة. ولكن يجب استعمال صبغة خاصة بالشعر الرمادي،وينصح خبرائنا باستعمال منتج لوريال ” Couleur Experte “.

البحث عن اسلوبك الخاص:


ولكن ماذا لو كنت مستاءة من الصبغة أو لا تريدين البدء في مشوار الصبغة؟ هل يجب أن تتركي شعرك الرمادي ينمو؟ تعتقد كارولين نيومان بأنّ ذلك مسألة شخصية تماما. ‘ الشعر الأبيض سيناسبك إذا كنت تملكين درجة لون جلد باردة أي الوردية، الشاحبة والبيضاء. لكن، إذا كانت درجة لون جلدك أدفأ فيجب أن تصبغي الشعر الرمادي لتحافظي على مظهرك الشاب.

وأخيرا الثقة بالنفس، يعتمد اختيارك للون شعرك على مدى ثقتك بنفسك، إذا كنت تشعرين بالثقة مع الشعر الرمادي، فقصة شعر مناسبة وعصرية والقليل من كريم الشعر المرطب سيجعلك تبدين مثيرة ونشيطة. المهم أن لا يتعارض لون شعرك مع تقبلك للحياة وتقبل الآخرين لك. الشعر الرمادي قد يكون مؤشرا على التقدم في السن، ولكنه ليس كذلك دائما، فهناك عوامل أخرى قد تسبب خمول الشعر المبكر، وننصحك باستشارة أخصائي الشعر المعرفة السبب ثم طريقة العلاج لمناسبة لك.

 

عن شموسة

شاهد أيضاً

اهمية الفواكه للشعر 2016 ، استخدامات الفواكه للشعر 2016

شعرك محتاج للفواكه والخضروات ولا يرحّب بالهامبورجر والمعلّبات : أول خطأ تقع فيه كثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *