المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غولدن ستيت..5 أرقام قياسية لم تكن كافية لحصد اللقب,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
06-20-2016, 03:40 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/06/349-6-9-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/52074)
حقق فريق غولدن ستيت ووريرز العديد من الأرقام القياسية في منافسات الموسم المنتهي من دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين، والذي خسر لقبه في سلسلة النهائي بشكل غريب، بعدما كان متقدما 3-1 على كافاليرز كليفلاند، الذي حقق انتفاضة تاريخية وقنص اللقب في النهاية.

واكتفى فريق المدرب ستيف كير بالأرقام القياسية المحققة، ولكنه فرط في فرصة ثمينة من أجل تحقيق الفوز، ليكون اللقب في النهائي إلى ليبرون جيمس ورفاقه.

أكبر عدد انتصارات في موسم واحدحطم غولدن ستيت رقم ريد بولز (72) القياسي في عدد الانتصارات المحققة في موسم واحد، بعدما واصل رحلة انتصاراته ليصل إلى الرقم 89، والذي قد يزيد إلى 92 حال احتساب المباريات التي خاضها في التحضيرات للموسم الجديد.فريق الثلاثياتوكان أكثر ما ميز فريق غولدن ستيت هذا الموسم هو الرميات الثلاثية، التي أحدثت الفارق في الأداء الهجومي للفريق، وقاده الثنائي كلاي تومبسون وستيفن كوري، ووصل الفريق إلى رقم قياسي جديد في الرميات الثلاثية هذا الموسم بواقع 1077 ثلاثية، من بينهم 402 للمتألق كوري، الذي لم يقدم مباراته الأفضل فجر اليوم.

كوري ملك الثلاثياتوحقق كوري رقما قياسيا مميزا في منافسات الموسم المنقضي بعدما سدد 12 ثلاثية ناجحة في مباراة واحدة، وكانت أمام فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر في 27 فبراير/شباط الماضي.

130 مباراة بثلاثيات ناجحةوأحرز الفريق في 130 مباراة متتالية ثلاثيات ناجحة، وهو الرقم الذي دعمه تألق كوري طوال الموسم، ورغم ذلك غاب التوفيق عن نجوم الفريق في المباراة الأخيرة في سلسلة النهائيات، بعدما فشلوا في أكثر من محاولة لتنفيذ ثلاثية قرب نهاية اللقاء.

أقل عدد خسائر خارج الدياروآخر رقم قياسي حققه الفريق كان في عدد الهزائم التي تلقاها خارج الديار في موسم واحد، والتي لم تتعد السبع هزائم، وهو الرقم الذي يتفوق فيه على ريد بولز بفارق مباراة واحدة.