المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 30 عاماً على أعجوبة مارادونا 1986,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
06-24-2016, 05:50 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/06/349-6-10-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/53038)
تمرّ الأيام وتتبدل الأحوال وتبقى مباراة إنجلترا والأرجنتين سنة 1986 خالدة في أذهان عشاق كرة القدم حول العالم، حين شهدت كأس العالم في بلاد الفضة، يوماً تاريخياً كان بطله الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.

30 عاماً مرّت على تلك المباراة الشهيرة التي دخلت التاريخ من أوسع أبوابه، حين خطف دييغو الأضواء حتى يومنا هذا. تلقى مارادونا كرة في الهواء عن طريق الخطأ من قبل أحد لاعبي الأسود الثلاث، لتتجه نحو الحارس الإنجليزي، الأسطورة الأرجنتينية تقدم وحده بسرعة، خطف الكرة بيده من فوقه، وسجلها في الشباك، ليحتسب الحكم التونسي بن ناصر الهدف، الذي تعرض لانتقادات كبيرة بعد ذلك.

بعد هذا الهدف كان مارادونا أمام موعد جديد مع التاريخ، حين تجاوز لاعبي إنجلترا بمهارة رائعة من وسط الملعب، قبل أن ينفرد بالمرمى ويتخطى الحارس بكل براعة، ومنذ ذلك الوقت باتت الأهداف التي تشبه هذه اللقطة تسمى بهدف “على طريقة مارادونا”، وهو الأمر الذي كرره النجم ليونيل ميسي مع نادي برشلونة الإسباني.

لا يمكن لأحد أن يختلف أن هذين الهدفين يعتبران الأبرز في العالم عبر التاريخ، فحينها طغت لقطات مارادونا في تلك النسخة من العرس الكروي العالمي، على ما حصل في الحرب التي جرت قبلها في جزر مالفيناس في فوركلاند.

وقال مارادونا في تصريح لصحيفة “أوليه الأرجنتينية” خلال احتفاله بهذه الذكرى أنهم لم يفكروا بطلقات النار، لكنهم حين تذكروا بعدها انهمرت دموعهم من أجل الأطفال الذين قتلوا على يد الإنجليز، وربما تلك الحادثة أشعلت الأسطورة دييغو، ودفعته لكتابة التاريخ بأحرف من ذهب.