المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دل بوسكي يستعين ب?صديق إيطالي? في موقعة الأزوري,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
06-26-2016, 11:40 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/06/download-53-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/53529)
فيما يمثل خط دفاع المنتخب الإيطالي لكرة القدم نقطة القوة الرئيسية بالفريق، يسعى المنتخب الأسباني بقيادة مديره الفني فيسنتي دل بوسكي إلى قلب هذه النقطة كسلاح ضده عندما يلتقي الفريقان غدا الاثنين في الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

ويلتقي الفريقان غدا على ملعب “استاد دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس في مواجهة مكررة لنهائي النسخة الماضية (يورو 2012).

ويسعى دل بوسكي إلى الاستفادة من مهاجمه الشاب ألفارو موراتا ليس فقط في أداء دوره التقليدي في هز الشباك وإنما في مساعدة الفريق للتعرف على كيفية كسر حائط الدفاع الإيطالي من معرفته الرائعة بمكونات هذا الحائط الصلد.

وعلى مدار الموسمين الماضيين، لعب موراتا في صفوف يوفنتوس الإيطالي إلى جوار الثلاثي أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني الذين يشكلون خط دفاع الآزوري إضافة لحارس المرمى المخضرم جانلويجي بوفون الذي يمثل أحد عناصر التفوق في كل من يوفنتوس والآزوري.

ولهذا يعتبر دل بوسكي لاعبه موراتا بمثابة “الصديق الإيطالي” الذي يعرف الإجابة جيدا في مواجهة هذا الخط الحديدي في دفاع الآزوري ويمكنه مساعدة الماتادور على اجتياز هذه المواجهة الصعبة والعبور لدور الثمانية في البطولة.

ويمثل الثلاثي بارزالي وبونوتشي وكيليني علامة مميزة في أسلوب لعب الآزوري الذي يسعى للثأر غدا من نظيره الأسباني بعدما خسر أمامه صفر / 4 في نهائي يورو 2012 .

وقال موراتا مؤخرا، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”: “إنهم أفضل مدافعين في العالم. لقدراتهم الدفاعية، تخشى الفرق مواجهتهم. إذا لعب الثلاثة مجتمعين، يكون من الصعب هز شباك الفريق”.

وترك موراتا 23/ عاما/ صفوف ريال مدريد الأسباني قبل عامين متجها إلى يوفنتوس بحثا عن فرص أفضل للمشاركة في المباريات في ظل سيطرة الثلاثي المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بيل على هجوم الريال مما يجعل فرصه للمشاركة هي الأضعف.

وكان قرار الرحيل عن الريال صائبا وحقق النجاح حيث وجد اللاعب بالفعل فرصة أفضل للمشاركة كما استفاد كثيرا من التعامل مع أساليب وخطوط الدفاع القوية في الدوري الإيطالي.

وقال موراتا: “في هذين العامين ، تعلمت أكثر مما تعلمت في حياتي كلها.*إحراز الأهداف في إيطاليا أكثر صعوبة. إنهم خبراء في الدفاع. في أسبانيا، تصنع سبع فرص للتهديف وتنهيها بشكل جيد. في إيطاليا يمكنك صناعة القليل من الفرص ويجب أن تسددها جميعا حتى يتسنى لك إحراز هدف”.

وجاءت يورو 2016 كفرصة رائعة للاعبين مثل موراتا الذي أحرز حتى الآن ثلاثة أهداف وتصدر قائمة هدافي البطولة مناصفة مع الويلزي جاريث بيل حتى الآن.

وإذا شارك موراتا في مباراة الفريق غدا، ستكون التحدي الأبرز الذي يواجهه مع الفريق منذ أن استدعاه دل بوسكي لصفوف الماتادور الأسباني.

وقال كيليني قبل أيام عن موراتا: “لديه إمكانيات رائعة كما يمتلك فرصة هائلة لتطوير مستواه. في هذين العامين مع يوفنتوس، تطور مستواه بشكل كبير على المستويين الخططي والفني. عندما انتقل للفريق ، كان لا يزال في مرحلة الصبا الكروي”.

وارتفع ثمن موراتا في سوق انتقالات اللاعبين بشكل هائل قبل أن يسارع الريال لاستعادة اللاعب قبل أيام مستغلا فقرة في عقد بيعه ليوفنتوس وسداد قيمة الشرط الجزائي في عقده والتي تبلغ 30 مليون يورو، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان الريال سيحتفظ به أم سيسعى لبيعه والاستفادة من المقابل المالي الهائل.

وتابع كيليني “ألفارو موراتا لاعب من طراز خاص للغاية. أشعر بالأسى لأنه أصبح الآن زميلا سابقا لي. ولكنني أشعر بالسعادة له وأتمنى له البقاء في ريال مدريد لأنه يستحق هذا. يحزنني أن يبيعه الريال للاستفادة من المقابل المالي لأنه أمر لا يستحقه موراتا”.

وما زال أنطونيو كونتي المدير الفني للآزوري حاليا في انتظار موقف الريال من اللاعب حيث يرغب في ضمه إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي الذي سينتقل لتدريبه بعد انتهاء مهمته مع الآزوري في يورو 2016، ويأمل كونتي في ضم اللاعب لصفوف تشيلسي حيث يعرف إمكانياته جيدا.

وما من شك في أن موراتا سيكون مصدرا للمعلومات بالنسبة لدل بوسكي قبل مباراة الغد حيث يعرف الكثير عن أسرار خط الدفاع الإيطالي بخلاف معرفته لكيفية التعامل مع هذا الدفاع وحارس المرمى بوفون.