المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد تصدره الهدافين التاريخيين..ميسي يسعى لكسر ?عقدة الألقاب?,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
06-26-2016, 04:40 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/06/349-6-11-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/53660)
يدخل المهاجم ليونيل ميسي ميسي النهائي الرابع له مع المنتخب الأرجنتيني، وبجعبة خالية من الألقاب على الصعيدين القاري والعالمي، وبعد تصدره لقائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب “التانغو” يسعى “البرغوث” لإنهاء عقدة “الألقاب” والتتويج بأول لقب مع منتخب بلاده.

وتحولت البطولات الكبرى مع منتخب الأرجنتين، إلى العقبة الوحيدة في مسيرة ليونيل ميسي، الذي أتم أمس عامه الـ29، ولم يتوج بأي لقب مع منتخب بلاده، على عكس مسيرته المبهرة في صفوف برشلونة الإسباني، وهو ما عرضه لهجوم متواصل من وسائل الإعلام المحلية.

وفشل ميسي في التتويج بكوبا أميركا العام الماضي، بعدما خسر فريقه في النهائي أمام تشيلي بركلات الترجيح، وخرج مع منتخب بلاده من النسخة قبل الماضية من البطولة القارية، والتي أقيمت على أرض بلاده، بعد السقوط في ربع النهائي أمام أوروغواي.

وكان اللاعب الحائز على خمس كرات ذهبية قد خسر نهائي كوبا أميركا 2007 أمام البرازيل (0-3)، وفي 2011 خرج بشكل مخيب من ربع النهائي أمام أوروغواي البطلة، ليخسر بعدها كأس العالم في النهائي أمام المنتخب الألماني عام 2014، وينهي خيبات الأمر بالخسارة أمام تشيلسي في نهائي كوبا أميركا 2015.وسيكون اللاعب أمام اختبار حقيقي أمام تشيلي من جديد، ويدخل هذه المرة بأفضلية الفوز في دور المجموعات على (لا روخا اللاتيني) بهدفين مقابل واحد، وذلك بالإضافة إلى عدم تلقي منتخب بلاده أي هزيمة في مباريات هذه النسخة.

كسر نصف العقدة!ونجح ميسي في تحقيق رقم قياسي جديد مع المنتخب بعدما نجح في كسر الرقم القياسي المسجل باسم غابرييل باتيستوتا في قائمة الهدافين التاريخيين لـ”الألبيسيلسيتي”، بعدما وصل إلى الهدف رقم 55، ولكنه احتاج إلى 112 مباراة لكسر الرقم الذي حققه “باتي غول” في 77 لقاء فقط.

ويعد ذلك كسرا لنصف عقدة اللاعب مع الأرجنتين، وسيكتمل الجزء الآخر بتحقيق لقب الكوبا هذا العام، ليكون الأول له ولمنتخب بلاده، منذ آخر لقب حققه الفريق بقيادة باتسيستوتا في نسخة عام 1993.

ويدخل ميسي النهائي بمعنويات مرتفعة للغاية، بعدما قدم أداء مميزا في البطولة على عكس النسخ الماضية، وأحرز 4 أهداف ينافس بهم على صدارة هدافي البطولة، وذلك بالإضافة إلى تحقيقه لرقم قياسي جديد، وهو ما قد يصب في مصلحة المنتخب.