المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرجنتين وتشيلي نهائي الكوبا..10 معلومات قبل القمة,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
06-26-2016, 04:40 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/06/349-5-10-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/53647)
ينتظر الجميع بفارغ الصبر نهائي كوبا أميركا المئوية لكرة القدم، والتي تجمع منتخب الأرجنتين بنظيره تشيلي في لقاء ناري ينتظره العالم بأسره، ونستعرض في هذا التقرير أهم 10 معلومات تاريخية وحالية عن القمة الكبيرة.

-يجري اللقاء على ملعب “ميت لايف” في أيست راثرفورد بنيويورك، ويتسع الاستاد لـ82,566 ألف متفرج وسيقود المواجهة الحكم البرازيلي هيبير لوبيز.

-حققت الأرجنتين اللقب 14 مرة، وخسرت النهائي في 13 مناسبة، وهي تسعى للفوز باللقب الخامس عشر لمعادلة رقم الأوروغواي القياسي، وكان آخر تتويج في العام 1993.

-تشيلي هي بطلة كوبا أميركا 2015، وتسعى للمحافظة على هذا الأمر، إذ تتمنى الجماهير أن يزداد عدد الألقاب في المسابقة القارية اللاتينية إلى اثنين، تشيلي وصلت 5 مرات للنهائي، خسرت في أربع وفازت مرة.

-يتطلع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتحقيق أول لقب في مسيرته مع منتخب التانغو بعدما فشل أكثر من مرة في ذلك، وربما هي الفرصة الأهم في هذه الفترة، حيث يقدم مؤخراً مستوى خياليا.-التقى المنتخبان في 41 مواجهة سابقة منذ العام 1916، وتمتلك الأرجنتين أفضلية كبيرة، حيث انتصرت على تشيلي 30 مرة مقابل فوزين فقط، وكان التعادل سيد الموقف في 9 مناسبات.

-أكبر انتصار خلال المواجهات كان لمصلحة الأرجنتين في سنة 1916 بنتيجة 6-1، وتكررت ذات النتيجة في عام 1953، أما الفوز الأكبر لتشيلي فكان بهدف دون مقابل.

-تحتل الأرجنتين المركز الأول في تصنيف منتخبات الفيفا، وهي تسعى للحفاظ على الصدارة وسيساهم التتويج بهذا الأمر، أما تشيلي فتراجعت من المركز الثالث للخامس، وتحقيق اللقب سيقربها من المراكز الثلاثة الأولى.

-يقود منتخب تشيلي المدرب خوان أنتونيو بيتزي صاحب الـ48 عاماً، وهو مولود في سانتا في بالأرجنتين لكنه مثل منتخب إسبانيا حين كان لاعباً، ويسعى حالياً لتحقيق لقب تاريخي ليدخل عالم الأضواء.

-ربما هي الفرصة الأخيرة لتاتا ماترينو مدرب الأرجنتين، فبعد الخسارة في نهائي كوبا 2015، باتت الضغوطات كبيرة عليه، في ظل امتلاكه نجوماً من الصف الأول ينشطون في أكبر أندية أوروبا.

-بعيداً عن اللقب يتصارع التشيلي فارغاس مع الأرجنتيني ليونيل ميسي وغونزالو إيغواين على جائزة هداف البطولة، الأول في رصيده 6 أهداف مقابل 5 للثاني و4 للثالث.