المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العبادي يتلقى مكالمة هاتفية من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون, اخبار عراقية


امير الفتلاوي
06-26-2016, 07:20 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/05/العبادي-يتصل.jpg (http://www.imn.iq/archives/53714)
تلقى رئيسُ مجلس ِ الوزراء الدكتور حيدر العبادي مكالمة ً هاتفية ًمن الامين ِ العام للامم المتحدة بان كي مون الذي بارك للدكتور العبادي وللشعبِ العراقي الانتصاراتِ التي حققتها القواتُ العراقية في معاركِ تحرير ِ الفلوجة، مبينا دعمَ الامم* ِالمتحدة للحكومةِ العراقية في النواحي العسكريةِ والانسانيةِ والاقتصادية.

واثنى بان كي مون على اجراءاتِ الحكومةِ وتصريحاتِ المرجِعيةِ والحشدِ الشعبي بخصوص ِ حمايةِ المدنيين مؤكدا اهمية َتفعيل ِ دور ِ الشرطةِ المحلية في المناطق ِ المحررة للسيطرةِ على الامن .

من جانبهِ قدم رئيسُ مجلس ِ الوزراء شكرَه للسيد بان كي مون على الاتصال ِ الهاتفي، مبينا ان الحكومة َ العراقية قد شرعت بعمليةِ اعادةِ الاستقرار* ِفي الفلوجة وغيِرهِا من المناطق، ِ بالاضافة الى اعادةِ النازحين الى مدنِهم الا انَ المواردَ المالية المتاحة َ لاتكفي لسدِ كل ِ الاحتياجاتِ المتعلقة بالتحرير واعادةِ الاستقرار ِ بسببِ انخفاض ِ اسعار ِ النِفط.

اما فيما يتعلق بحقوق ِ الانسان فأن هذه المسألة َ تعد من اولوياتِ عمل ِ الحكومة فضلا عن المصالحةِ الوطنية. واكد الدكتور العبادي المضيَ في برنامج ِ الاصلاح ِ الشامل الذي تم الاعلانُ عنه والسيرَ قدما ببناءِ دولةِ المؤسسات.