المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمسة لا تخل من البساطة: تشيز كيك شوكولاته, وصفات رمضان


امير الفتلاوي
06-27-2016, 01:30 PM
بجانب الدونات (http://alfood.com/recipes/blood-orange-doughnut/) https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f369.png*والبان كيك (http://alfood.com/recipes/pancakes/)، لعل أكثر ما يرمز للحلويات الأمريكية هي قطعة تشيز كيك صغيرة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png. أهم ما يميز التشيز كيك أنه في بعض الأحيان لا يحتاج للخبز، ولكن للحصول على طريقة تحضير مثالية، لابد من الإستعانة بالفرن لنحصل على نتيجة خلابة. وبالعودة للتشيز كيك، طبق حلويات غني جداً وأساسه طبقة من الجبن الطري بتحضير خاص وطبقة من الكيك، أيضاً بتحضير خاص https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png، لا يتطلب الكثير من التعقيد أو حتى الإحترافية في تحضير المكونات، وإنما الأساس في تحضيره هو عملية تشكيله، فهو طبق لا يخل من البساطة في تحضيره. لكن بعيداً عن هذا كله، طعمه أبعد مما أن نقوم بوصفه *https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f607.png*و وجوده على مائدة معينة يشير إلى مهارة من قام بإضافة لمسته السحرية على كيك كهذا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f3fc.png، إضافة إلى أنه من الأطباق التي ستكون محط أنظار الجميع

لمسة لا تخل من البساطة: تشيز كيك شوكولاته



مطبخالمطبخ الأمريكي (http://alfood.com/cuisine/american/)

عدد الحصص مدة التحضير 12قطعة صغيرة 30دقيقة مدة الطهي 120دقيقة



المقادير



900غرام
جبن كريمي
250غرام
بسكويت شوكولاته
220غرام
شوكولاته داكنة(حلوة قليلاً)
100غرام
شوكولاته داكنة(حلوة قليلاً)
1 ½كوب
سكر
1كوب
ساور كريم
½كوب
كريمة طهي كثيفة
4حبة
بيض
6ملعقة طعام
زبدة
½ملعقة صغيرة
ملح







خطوات التحضير


نبدأ من الخلاط المنزلي الكهربائي، حيث سنقوم بوضع بسكويت الشوكولاته فيه ونضربه إلى أن يفرم تماماً، ثم نقوم بإضافة 6 ملعقة طعام من الزبدة ونضربها مع بسكويت الشوكولا المفروم.

وفي قالب كيك ذو قطعتين (الحافة الدائرية منفصلة عن القاعدة) متوسط الحجم، نضع مزيج بسكويت الشوكولاته المفروم مع الزبدة، وباستعمال كوب معدني، نقوم بتشكيل قاعدة الكيك داخل القالب، وذلك بفرد عجينة بسكويت الشوكولا بالتساوي مع ضغطها قليلاً، ولكن يجب أن تكون قاعدة الكيك بارزة الحواف أيضاً، بحيث يتشكل معنا سماكة 1 إلى 2 سنتيمتر من قاعدة الكيك مع حواف بارتفاع بين 3 إى 4 سنتيمتر.

نضع القالب الذي يحتوي على العجينة المشكلة على صفيحة مخصصة للشوي في الفرن، ثم نضع الصفيحة في فرن بدرجة حرارة 160 مئوية لمدة 10 دقائق لا أكثر.

أثناءها، سنبدأ بتحضير حشوة التشيز كيك، في نفس الخلاط المنزلي، سنضع كمية الجبن الكريمي مع السكر كاملة، و نصف ملعقة صغيرة من الملح، ونضربها إلى أن تتجانس ثم أثناء ضربها في الخلاط، سنبدأ بإضافة حبات البيض الواحدة تلو أخرى إلى أن تتجانس هي الأخرى مع حشوة التشيز كيك. ثم نضيف الساور كريم أيضاً إلى أن تتجانس، وأخيراً 220 غرام من الشوكولاته الداكنة المذابة، ونضربها إلى أن تتجانس، ونكون بهذا قد حصلنا على الحشوة.

الآن وبعد أن تم خبز العجينة قليلاً وارتاحت، نسكب فوقها حشوة الشتيز كيك التي قمنا بتحضيرها في الخطوة السابقة بالتساوي، قد تتجاوز الحشوة ارتفاع حواف عجينة الكيك ولا مشكلة في هذا على الإطلاق، حيث أن وظيفة الحواف أن تمسك الحشوة قليلاً لا أكثر.

أمّا الآن هذه الخطوة مهمة ودقيقة، فنحن لا نريد للحشوة أن تخبز بشكل تقليدي، بل نريدها أن تحتفظ بسوائلها ولكن أن تكون مخبوزة بالكامل، لذلك سوف نضع القالب ذو القطعتين الذي يحتوي على العجينة والحشوة، ونضعه على ورق ألومنيوم ثم نقوم بثني ورق الألومنيوم إلى الأعلى بلطف كي لا يتمزق، ونكون قد حصلنا على ما يشبه وردة ورق الألومنيوم، ومركزها قالب الكيك.

ثم نضع هذه الوردة من ورق الألومنيوم التي يتوسطها قالب الكيك في صينية كبيرة وعميقة مخصصة للشوي في الفرن، ونقوم بسكب كمية من الماء المغلي بحيث تكون كافية لتكون أقل بقليل من نصف سماكة القالب، وقمنا بوضع طبقة الألومنيوم كي نمنع دخول الماء إلى الكيك.

الآن نضع هذه الصينية الكبيرة التي تحوي قالب الكيك والماء المغلي في فرن بدرجة حرارة 160 مئوية لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بإطفاء المصدر الحراري للفرن ولكن نتركها داخل الفرن لمدة ساعة أخرى.

بعد مرور هذه المدة، نخرج القالب من الفرن ونتركه ليبرد قليلاً، ثم نقوم بتمرير سكينة على محيطه من الداخل لتفصل بين الكيك والقالب، ولكن لن نقوم برفع القالب، بل نترك الكيك داخل القالب إلى أن يبرد تماماً ثم نقوم بوضعه في البراد لعدة ساعات أو من المفضل ليلة كاملة.

والآن وصلنا إلى المرحلة النهائية وهي الطبقة الأخيرة من الشوكولاته، وهي عبارة عن غاناج الشوكولاته، الذي سنقوم بتحضيره بكل سهولة، وذلك بغلي نصف كوب من كريمة الطهي الكثيفة ثم نرفعها من على المصدر الحراري ونمزجها مع 100 غرام من الشوكولا الداكنة ونترك المزيج ليبرد ونكون قد حصلنا على الغاناج. ثم نقود بدهن الغاناج فوق الكيك ونكون قد حصلنا على تشيز كيك شوكولاته مثالي.








ملاحظات الوصفة


في حال عدم توفر الساور كريم (http://yonet.alfood.com/recipes/sour-cream/)، يمكنكم تحضيرها منزلياً بكل سهولة وبمكونات بسيطة.
أمّا بالنسبة لتزيين الشتيز كيك فهو ليس أساسياً وإنما جمالياً، ولكن قليلاً من كريم شانتيه مع أنواع التوت المختلفة ستحدث إختلافاً في النكهة.






The post لمسة لا تخل من البساطة: تشيز كيك شوكولاته (http://alfood.com/recipes/chocolate-cheesecake/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).