المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميلة وأصيلة 100%: الفاصولية, وصفات رمضان


امير الفتلاوي
06-27-2016, 01:30 PM
في المطبخ الأوروبي (http://alfood.com/cuisine/european/) والأمريكي (http://alfood.com/cuisine/american/) عندهم البيكد بينز “الفاصولياء المخبوزة” كطبق جانبي، ولكن لو كانوا على دراية بطريقة الفاصوليا البيضاء ولما لها من قيمة في المطبخ العربي (http://alfood.com/cuisine/arabic/) وحتى في المطبخ التركي (http://alfood.com/cuisine/turkish/)، كانت لتصبح طبق رئيسي لديهم أيضاً https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png. من الصعب تجاهل وجودها على أية مائدة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f4aa.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f3fc.png، فهي دائماً حاضرة دون الشعور من الملل منها في الصيف أو الشتاء، دائماً شهية علماً أنها من الأكلات الشتوية في منطقة بلاد الشام، ولكن ما يبرر هذا، هو مدى شهرتها أيضاً في تركيا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f62f.png! حيث يكاد لا يوجد أي مطعم طبخ يخل من الفاصولية أو كما يسموها “كورو فاصولية” كما يقدمونها أيضاً بنفس طريقة بلاد الشام مع الرز بالشعيرية (http://alfood.com/recipes/vermicelli-rice/). وما يثبت شعبيتها أن لها عشاق مختلفين، فمنّا من يحبها مع اللحم، أو بدون لحم، كثيفة القوام، خفيفة القوام… كلها فاصولية*?

جميلة وأصيلة 100%: الفاصولية



مطبخالمطبخ التركي (http://alfood.com/cuisine/turkish/), المطبخ العربي (http://alfood.com/cuisine/arabic/)

عدد الحصص مدة التحضير 4أشخاص 30دقيقة مدة الطهي 50دقيقة



المقادير



500غرام
فاصولياء بيضاء صغيرةمجففة - منقوعة في ماء دافئ ليلة كاملة
200غرام
لحم قليل الدسممكعبات صغيرة
3كوب
ماء
1حبة
بصلمتوسطة الحجم ومفرومة ناعمة
1حبة
فلفل أحمر حلومتوسطة الحجم ومفرومة ناعمة
4ملعقة طعام
زيت طهي
1ملعقة طعام
معجون طماطم
½ملعقة طعام
معجون فلفل أحمر حلو
¼ملعقة صغيرة
ملح
¼ملعقة صغيرة
فلفل أسود خشن
¼ملعقة صغيرة
بودرة فلفل أحمر حلو(بابريكا خشنة)







خطوات التحضير


ستكون نقطة البدأ من قدر طهي على نار متوسطة، حيث سنبدأ بقلي اللحم على نار متوسطة مع التحريك المستمر بعد إضافة الفلفل الأسود، وعند بداية تغير لون اللحم، نقوم بإضافة البصل المفروم إلى أن يبدأ باكتساب اللون الأصفر عندها يحين وقت إضافة الفلفل الأحمر المفروم مع التحريك لمدة نصف دقيقة.

نضيف الآن معجون الطماطم ومعجون الفلفل الأحمر الحلو مع التحريك قليلاً حتى نحصل على مزيج متجانس،. ثم نضيف حبوب الفاصوليا البيضاء بعد تصفيتها من الماء وغسلها وندعها بضعة دقائق مع المزيج.

سنقوم الآن بإضافة 3 كوب من الماء إلى المزيج مع تركه على نار متوسطة إلى هادئة، ونقوم بعدها بتغطية المزيج وتركه لمدة 45 دقيقة على الأقل، أو حتى تنضج الفاصولية.

نقوم بعدها بالتحقق منها، فإذا كانت حبوب الفاصوليا البيضاء طرية تماماً فهي جاهزة للتقديم.








ملاحظات الوصفة


يفضل أن يكون البصل مبشور كي يضفي الكثير من النكهة لأن دوره كبيراً في الطعم هنا.
القليل القليل من الكركم (http://yonet.alfood.com/secrets-of-turmeric/) سيضفي الكثير الكثير من الطعم.
إذا كان قوام الطبق سائلاً فيمكنكم تركه أكثر على المصدر الحراري مع ترك الغطاء مكشوفاً والمراقبة المستمرة للحصول على القوام الذي نريد.
وإذا كان القوام كثيف، فيمكننا إضافة القليل من الماء ولكن يجب مراعاة الطعم وبقية المكونات من التوابل وأيضاً معجون الطماطم كي لا نخسر الطعم.
لن يكون هناك طبقاً مرافقاً لها غير الرز بالشعيرية (http://yonet.alfood.com/recipes/vermicelli-rice/).
تختلف مدة نضج الفاصوليا البيضاء بحسب نوعها فمنها ما يحتاج للكثير من الوقت ومنها يتطلب الوقت القصير لتنضج.
بالإضافة لرشة الفلفل الأسود المعتادة فوق طبق الفاصولية والرز، رشة كمون مطحون ستكون أيضاً شهية، وإذا لم تقوموا بتجربتها قبلاً فعليكم ذلك ولو لمرة واحدة






The post جميلة وأصيلة 100%: الفاصولية (http://alfood.com/recipes/white-kidney-beans-tomato-sauce/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).