المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقلها شهرة وجميلة كالفسيفساء: كشكة خضراء, وصفات رمضان


امير الفتلاوي
06-27-2016, 01:30 PM
قبل الدخول في طبق كشكة خضراء https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f340.png*جميل وبنكهته المميزة، علينا التنويه لنقطة مهمة في المطبخ العربي (http://alfood.com/cuisine/arabic/). فعلى الرغم من شهرة مطبخ بلاد الشام بالعديد والكثير الكثير من الأطباق التي تحتاج إلى الطبخ، لكن يشتهر مطبخ بلاد الشام أيضاً بالأطباق التي لا تحتاج للطهي مع أبسط وأقل كمية من المكونات، وهي ما يميز أطباق المازة*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png (المقبلات الباردة) في المطبخ السوري (http://alfood.com/cuisine/syrian/) واللبناني (http://alfood.com/cuisine/lebanese/)، فمن منّا لا يعرف التبولة (http://alfood.com/recipes/tabbouleh/) من المائدة اللبنانية؟ والتي تمثل بدورها أكبر مثال على تقدمنا به، هناك أيضاً أحد تلك الأطباق الخجولة التي ظهرت على المائدة السورية، هي الكشكة الخضرا، كما يسميها السوريون. طبق خفيف ولكن مع نكهة وطعم عميق جداً أساسه مكونان أساسيان فقط، لبن الروب و البرغل الناعم ، فإذا توافر الإثنان، نستطيع تحضيرها بسهولة رغم تعدد طرق تحضيرها، وعلى الرغم من طول مدة تجهيز الكشكة أثناء تحضيرها ولكنها فعلاً تستحق كل ذلك الإنتظار، عدا عن أنها مرنة وتترك لنا الخيار دائماً بتحضيرها وتقديمها بالطريقة التي نرغب، أمّا تحضيرها فسيكون في الخطوات التالية للحصول على أقرب طعم من طريقتها التقليدية


أقلها شهرة وجميلة كالفسيفساء: كشكة خضراء



مطبخالمطبخ السوري (http://alfood.com/cuisine/syrian/), المطبخ اللبناني (http://alfood.com/cuisine/lebanese/)

عدد الحصص مدة التحضير 2طبق كبير 10دقيقة



المقادير



6كوب
لبن روب(زبادي)
2كوب
برغل ناعم
½كوب
جوزمفروم ناعم
6أصابع
بصل أخضلمفروم ناعم (أو نصف حبة بصل متوسطة الحجم ومفرومة ناعمة)
3ملعقة طعام
بقدونس طازجمغسول ومفروم ناعم

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


نبدأ بمزج البرغل الناعم مع 4 كوب من اللبن فقط في وعاء عميق حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نقوم بتغطية الوعاء ونتركه في مكان بارد من المنزل لمدة ليلة كاملة. نلاحظ بعدها أن البرغل قد قام بامتصاص كمية اللبن كاملة.

ستكون المرحلة الثانية بإضافة نصف كوب من اللبن مرة أخرى مع التحريك ثم نقوم بتغطية الوعاء ونضعه في البراد لمدة 8 ساعات على الأقل، وبعدها نرفع الغطاء لنجد أن البرغل أيضاً قد امتص كمية اللبن، مما يدفعنا إلى إضافة نصف كوب آخر من اللبن مع التحريك وتغطية الوعاء بعدها و وضعه في الثلاجة لمدة 8 ساعات أخرى.

نعيد الخطوة السابقة مرة أخرى بإضافة كمية كوب اللبن المتبقية ولكن أيضاً بمقدار نصف كوب كل 8 ساعات، ونلاحظ هنا أن الكشكة قد اكتسبت القليل من الملوحة والحموضة مما يدل على أنها اصبحت جاهزة.

نقوم بإضافة البصل الأخضر المفروم إلى الوعاء، والجوز والقليل القليل من اللبن ونقوم بتحريكها، ثم نسكبها في طبق مع طبقة من زيت الزيتون لتكون الكشكة الخضرا جاهزة للتقديم.








ملاحظات الوصفة


قوام الكشكة الخضراء ومكوناتها تختلف تبعاً لرغبتكم الكاملة.
يمكن أيضاً تحضير جزء منها وليست الكمية الكاملة مع مراعاة المكونات، ويمكن أيضاً تخزين بقية الكشكة التي لم نمزجها مع بقية المكونات في الفريزر داخل*أكياس طعام بلاستيكية محمكة الإغلاق.
تزيين طبق الكشكة يعود أيضاً لرغبتكم، مع القليل من البابريكا وحتى زيتون أسود والقليل من البقدونس الطازج المفروم.
الصورة الرمزية (http://syrianfoodie.blogspot.com.tr/)







The post أقلها شهرة وجميلة كالفسيفساء: كشكة خضراء (http://alfood.com/recipes/keshkeh-khadraa/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).