المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتار وموتّر؟ عليك بها: فطاير زعتر, وصفات رمضان


امير الفتلاوي
06-27-2016, 01:30 PM
ضيوف مفاجؤون على الفطور https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f62e.png؟ أم تودون الحصول على فطور عشاء خفيف ومميز?؟ إذاً لا داعي للتوتر من حيرتنا فيما سنقدمه لضيوفنا، سنحتاج عجينة، و زعتر أخضر و زيت زيتون وسنحصل على فطائر الزعتر الشهية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png. في الحقيقة أن عدم تواجد الزعتر في المنطقة العربية وخصوصاً في منطقة بلاد الشام والخليج العربي تعتبر حالة شبه نادرة تستدعي القلق، حيث*أن هناك الأنواع والأنواع من خلطات الزعتر الأخضر والأحمر والبني والحلبي والأردني والفلسطيني. ومن منّا لا يعرف المناقيش الشهية؟ ولنقدم هذه الفطائر بالطريقة المثلى، ستكون شرائح من الطماطم https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f345.png*والنعناع والخيار بجانبها أكثر من كافية لنحصل على ميني مناقيش خاصة بنا، وسوف تكون فرصة أكثر من جميلة إذا قمنا بتحضير فطائر المحمرة (http://alfood.com/recipes/fatayer-muhammara/) بجانبها ونكون قد أعددنا مائدة فطور متكاملة*من الفطاير*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png


محتار وموتّر؟ عليك بها: فطاير زعتر



مطبخالمطبخ العربي (http://alfood.com/cuisine/arabic/)

عدد الحصص مدة التحضير 4 - 6أشخاص 10دقيقة مدة الطهي 15دقيقة



المقادير



1كيلو غرام
عجينة بيتزا
250غرام
زعتر بلدي مجفف(زعتر جبلي)
200غرام
سماق
125غرام
سمسم غير محمص
100غرام
قضامة صفراء مطحونة(حبوب حمص محمصة)
100غرام
قضامة بيضاء مطحونة(حبوب حمص محمصة)
100غرام
لب بذور دوار الشمسمطحونة
50غرام
لب بذور قرع بيضاءمطحونة
50غرام
جوزمطحون
¾كوب
زيت زيتون
1ملعقة طعام
ملحأو حسب الرغبة







خطوات التحضير


ستكون البداية اليوم بتحضير الزعتر الأخضر وذلك بمزج جميع المكونات عدا العجينة و زيت الزيتون حتى نحصل على مزيج من الزعتر الأخضر المحضر منزلياً.

نقوم بتجهيز العجينة بشكل دوائر صغيرة متوسطة السماكة، ثم نتركها لترتاح لمدة 15 دقيقة بعد تغطيتها.

في هذه الأثناء سنقوم بمزج الزعتر الأخضر الذي قمنا بتحضيره في الخطوة الأولى، مع زيت الزيتون، ولكن ليس دفعة واحدة، وإنما شيئاً فشيئاً إلى أن نحصل على مزيج من الزعتر الأخضر بحيث يكون مائلاً إلى أن يكون كريمي القوام. عندها سنتوقف عن المزج تبعاً لكمية الفطائر التي نود تحضيرها.

تكون هنا دوائر عجينة البيتزا قد ارتاحت، نضع فوقها مقدار من مزيج الزعتر و زيت الزيتون ثم ندهنها بهذا المزيج بحيث لا يغطي كافة شرائح العجينة.

نقوم الأن بوضع فطاير الزعتر على صفيحة مخصصة للشوي في الفرن بعد أن قمنا بدهنها بالقليل من زيت الزيتون، ثم نضع الفطاير في فرن ساخن بدرجة حرارة 200 مئوية لمدة 15 دقيقة أو أقل حتى تخبز العجينة، ثم مباشرة على طبق التقديم.








ملاحظات الوصفة


بعد قيامكم بتحضير هذه الوصفة للفطور أو العشاء أو حتى الغداء، سينقصكم كوب من الشاي الأحمر الحلو لتثيروا إعجاب من يشارككم فطاير الزعتر الشهية.
يمكنكم أيضاً الحصول على الزعتر الأخضر جاهزاً من الأسواق دون تحضيره منزلياً.
وإذا كانت عجينة البيتزا (http://yonet.alfood.com/recipes/quick-pizza-dough/) غير متوفرة، فسيكون هذا من حسن حظكم لأنها منزلياً أشهى.
إضافة القليل القليل من السكر لمزيج الزعتر و الزيت سيضفي نكهة جميلة.






The post محتار وموتّر؟ عليك بها: فطاير زعتر (http://alfood.com/recipes/zaatar-pies-fatayer-zaatar/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).