المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليست للاحتجاج ضد الحكومة..مظاهرات حاشدة في الأرجنتين لإعادة ميسي!,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
06-29-2016, 03:10 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/06/349-3-13-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/54747)
اتخذ ليونيل ميسي، نجم هجوم برشلونة الإسباني، قرار الاعتزال الدولي وعدم اللعب مجددا لمنتخب الأرجنتين، بعد الخسارة أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أميركا المئوية، وهو القرار الذي صدم الكثيرين، ودفع الجماهير الأرجنتينية لعدم الاكتفاء بالاعتراض على القرار في وسائل التواصل الاجتماعي، بل والنزول إلى الشوارع من أجل إقناع “البرغوث” بالعدول عن قراره.

وبعد خسارة ميسي النهائي الرابع في مسيرته والثالث على التوالي مع منتخب بلاده، اتخذ قراره بعدم تمثيل الأرجنتين مجددا، وهو ما اعتبره الكثيرون ناجما عن تسرع في تقييم الأمور من قبل النجم الأرجنتيني، وأنه قد يتراجع عنه في الفترة المقبلة.

وأظهر أساطير المنتخب الأرجنتيني دعمهم لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، وعلى رأسهم يأتي دييغو أرماندو مارادونا، وكارلوس بيلاردو، اللذان أكدا على أن اللاعب تعرض لضغط كبير، ومن الظلم أن يتم تحميله مسؤولية الخسارة فقط، مطالبين إياه بالعودة لارتداء قميص “راقصي التانغو” من جديد.وفي رد فعل سريع بدأت جماهير الكرة الأرجنتينية في الحشد على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الخروج في مسيرات لمطالبة ميسي بالعدول عن قراره وقيادة المنتخب في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي لقي دعما كبيرا في فترة قصيرة.

وأنشأت مجموعة من الجماهير على موقع فيسبوك، “حدثا” باسم “كلنا إلى الأوبيليسكو (ميدان شهير في الأرجنتين). ميسي لن يرحل”، ليشارك فيه أكثر من 60 ألف شخص، ويؤكد أكثر من 55 ألفا منهم مشاركتهم في المسيرة التي ستنطلق في أكثر من منطقة بالأرجنتين بداية من يوم السبت المقبل.

وكتب المسؤولون عن الحدث على موقع “فيسبوك” رسالة قالوا فيها “فلتروا ما وصلنا له يا سادة. كنا البلد الوحيد القادر على انتقاد اللاعب الأفضل في العالم. والآن تركناه دون أي سبب يدفعه لارتداء قميص المنتخب مجددا”.

وتابعوا “اليوم السبت المقبل في تمام السادسة (توقيت الأرجنتين) سنتوجه إلى ميدان الأوبيليسكو من أجل إظهار رغبتنا وآمالنا في أن يبقى ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني”.