المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحالف الوطني يستغرب من تصريحات الجبير ويبدي قلقه من ?الاجراءات التعسفية? بالبحرين, اخبار عراقية


امير الفتلاوي
07-01-2016, 10:14 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/5285-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/51157)
اعرب التحالف الوطني عن استغرابه من تصريحات وزير الخارجيَّة السعوديِّ عادل الجبير بشأن الحشد الشعبي، معتبرا انها تدخلا سافراً في الشُؤُون الداخليَّة للعراق، فيما ابدى قلقه من “الإجراءات التعسُّفيَّة” التي أقدمت عليها حكومة البحرين حول إسقاط الجنسيَّة عن المرجع الدينيِّ عيسى قاسم.

وقال التحالف في بيان ان “رئيس التحالف الوطنيِّ ووزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ ترأس اجتماعاً للهيئة القياديَّة للتحالف الوطنيِّ بحُضُور رئيس الوزراء حيدر العباديِّ”، مشيدا بـ”الانتصار الكبير الذي تحقـَّق على أيدي أبناء القوات المُسلـَّحة، ومُجاهدي الحشد الشعبيِّ، وأبناء العشائر الأبطال المُتمثـِّل بعودة الفلوجة إلى حضن الوطن، وتطهيرها من رجس الدواعش، والإرهابيِّين المُجرِمين”.

وثمَّن التحالف “الروح الوطنيَّة العالية والمسؤولة التي تحلـَّى بها أبطال القوات المُسلـَّحة، والحرص على أرواح المدنيِّين الذين جعلهم الدواعش دُرُوعاً بشريَّة، وإنقاذهم من براثن التكفيريِّين”، مستنكرا “الحملة الإعلاميَّة الظالمة التي حاولت النيل من هذا الانتصار الوطنيِّ”.

واستغرب التحالف “ما صدر من تصريحات لوزير الخارجيَّة السعوديِّ عادل الجبير بخصوص دعوته لتفكيك الحشد الشعبيِّ بدعوى تأجيجه التوتـُّر الطائفيَّ”، معتبرا ان “هذا الموقف مُخالِف للواقع إلى جانب كونه تدخلاً سافراً في الشُؤُون الداخليَّة للعراق”.