المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روزبرغ يتعرض للعقوبة بسبب حادث في تجارب النمسا,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
07-03-2016, 01:52 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/349-3-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/51616)
تعرض سائق “مرسيدس”، نيكو روزبرغ، لحادث قوي بعد خروجه عن طريق الحلبة واصطدامه بحائط فاصل، الأمر الذي تسبب بإنزال عقوبة قاسية بحقه قد تحرمه من التتويج بجائزة سباق النمسا.

وقبل دقيقة من نهاية التجارب الحرة الأخيرة لسباق النمسا، تعرض سائق فريق “مرسيدس” نيكو روزبرغ لحادث قوي، دفعه للخروج من السباق متأثراً بالاصطدام الذي تعرضت له سيارته والتي تضررت كثيراً.

وعندما كان روزبرغ يقود سيارته، وقع خلل في المحرك، الأمر الذي أفقد سائق فورمولا الألماني توازنه، ليخرج عن طريق السباق ويصطدم بالجدار الفاصل بين الطريق والمدرجات، لتنتهي رحلته في التجارب الحُرة.

ويواجه فريق “مرسيدس” مشكلتين حالياً، الأولى هي معالجة السيارة بأسرع وقت ممكن قبل السباق التأهيلي، لأن السيارة بحاجة إلى إعادة تأهيل ولا يمكن قيادته بهذه الحالة السيئة، وإلا سيفقد روزبرغ المنافسة وينطلق من المركز الأخير في حال لم يشارك في المرحلة التأهيلية.

أما المشكلة الثانية فهي العقوبة التي أنزلها اتحاد الفورمولا على روزبرغ، وهي تأخيره خمسة مراكز مهما كانت نتائجه في المرحلة التأهيلية، وذلك بسبب تضرر صندوق السرعة في سيارته، الأمر الذي يعني أن على روزبرغ الحصول على المركز الأول، من أجل الانطلاق من المركز الخامس كأقل تقدير.