المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرنسا تركز على مواجهة ألمانيا بعد إنهاء حلم أيسلندا,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
07-04-2016, 10:40 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/download-4-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/51909)
حول لاعبو فرنسا تفكيرهم على الفور إلى مباراة الدور قبل النهائي ضد ألمانيا يوم الخميس المقبل بعد الفوز 5-2 على أيسلندا في بطولة اوروبا لكرة القدم 2016.

وساعدت أربعة أهداف في الشوط الأول المنتخب الفرنسي على الصعود لقبل نهائي بطولة كبيرة لأول مرة منذ 2006 وسيلتقي الآن مع ألمانيا بطلة العالم في مارسيليا.

وستحاول فرنسا الفوز على أبطال العالم في مباراة رسمية لأول مرة منذ كأس العالم 1958، رغم أنها انتصرت على المنتخب الالماني في مباراة ودية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ليلة الهجوم الذي شنه المسلحون في باريس.

وستسعى فرنسا للثأر لهزيمتيها في قبل نهائي كأس العالم عامي 1982 و1986 ومؤخرا خسارتها 1-صفر في دور الثمانية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال ديفيد جينولا لاعب منتخب فرنسا السابق إن الفريق ربما أظهر قدراته أخيرا.

وواصل قائلا “حتى لو كان ذلك ضد أيسلندا.. منذ البداية شعرت أننا في حالة تركيز وكان بوسعي رؤية أسلوب مختلف عن المباريات الماضية. كان هناك نضج في وسط الملعب.”

وبالنسبة لأيسلندا انتهت القصة الخيالية لكن حتى بعد مرور أكثر من 80 دقيقة كان يمكن سماع جماهيرها وهي تساند اللاعبين.

وقال أرون جونارسون قائد أيسلندا: “الشوط الأول كان سيئا لكن في الثاني لعبنا بشكل أفضل.. قررنا أننا لا يمكن أن نترك البطولة بهذا الشكل.”

وتابع “نشعر بخيبة أمل لكن بالفخر أيضا.. كانت تجربة مذهلة وبذلنا الكثير من الجهد والجماهير كانت رائعة. استمروا في الغناء.. هذا أمر لا يصدق. غادر مشجعو فرنسا الملعب وجماهير أيسلندا كانت تشجعنا وكأننا فزنا بالبطولة.”