المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن تترك وراءها قطعة: فطائر البطاطا, وصفات رمضان


امير الفتلاوي
07-12-2016, 07:38 PM
أجمل مافي تحضيرات العجين (http://alfood.com/recipes/quick-pizza-dough/) أنها تساعدنا على استخلاص الكثير من الأفكار https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f4a1.png*وخصوصاً فيما يخص الحشوات تبعاً لما نفضل، ولكن فطائر البطاطس التي سنقوم بتحضيرها اليوم، لها بعض الإختلاف فيما يخص عجينتها المفعمة في النكهة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png. نقطة جمالية أخرى في هذه الوصفة وهي أنها تجمع نوعين من الأطعمة، وقلة منا فقط ليسوا من عشاق هذين النوعين https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.png، وهما العجين والبطاطس https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.png، فإذا كانت العجينة أشهى وإذا اتحدت نكهة البطاطا مع نكهة الطماطم المجففة الشهية، يمكن تخيل ما سيؤول عليه الطعم من نكهة شهية مفعمة باللذة. لن نطيل أكثر، ولكن تحضير كهذا يتطلب الكثير من الصبر عند إخراج صينية الفطائر من الفرن https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f629.png*لأن الشكل سيكون غير قابلاً للمقاومة مهما كانت ساخنة*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f604.png

لن تترك وراءها قطعة: فطائر البطاطا



مطبخالمطبخ التركي (http://alfood.com/cuisine/turkish/)

عدد الحصص مدة التحضير 20قطعة 45دقيقة مدة الطهي 45دقيقة



المقادير
مكونات العجينة


3كوب
دقيق
¾كوب
حليب دافئ
¾كوب
ماء دافئ
¾كوب
زيت نباتي
21غرام
خميرة طازجة
1ملعقة طعام
سكر
1ملعقة صغيرة
ملحأو حسب الرغبة



مكونات الحشوة


2حبة
بطاطسمغسولة ومقشرة ومبشورة
3حبة
طماطم مجففةمفرومة ناعمة

فلفل أسودحسب الرغبة

ملححسب الرغبة



مكونات إضافية


1حبة
صفار بيض
1ملعقة صغيرة
حبة البركة( الحبة السوداء ) أو سمسم طازج حسب الرغبة







خطوات التحضير


في وعاء جانبي للمزج، وكبير بعض الشيء، نقوم بمزج الحليب الدافئ مع الماء الدافئ إضافة إلى السكر و الخميرة، ونتركه جانباً حتى تتفعّل الخميرة. قد تستغرق هذه العملية مدة 10 دقائق.

بعد مرور هذه المدة نلاحظ أن الخميرة قد ذابت تماماً وأيضاً سنلاحظ تشكل الفقاعات على سطح المزيج، فنقوم بإضافة بقية مكونات العجينة من دقيق و زيت نباتي و ملح ونبدأ بالعجن الجيد حتى نحصل على عجينة متجانسة. بحيث تكون ملساء وأيضاً لاصقة.

نغطي العجينة بقطعة قماشية داكنة و رطبة ونتركها لترتاح بدرجة حرارة الغرفة مدة 45 دقيقة.

في هذه الأثناء سنقوم بتحضير الحشوة، بغسل البطاطس المبشورة، ثم سنقوم بسلقها في قدر ماء ساخن على نار متوسطة لمدة دقائق قليلة، ثم سنرفعها ونقوم بتصفيتها من الماء، ونضيفها إلى مقلاة على نار متوسطة مع القليل من زيت الزيتون ( أو زيت نباتي ) ونقوم بتقليبها في المقلاة بعد إضافة الطماطم المجففة إلى المقلاة مع القليل من الملح والفلفل الأسود. ثم نرفع مزيج الحشوة من على المصدر الحراري ونتركه جانباً ليبرد.

وهنا تكون العجينة قد أصبحت جاهزة لمتابعة وصفتنا، ذللك سنبدأ بتشكيل هذه الفطائر بأخذ مقدار من العجينة بحجم حبة الجوز، ثم سنقوم بعمل تجويف في وسطها باستخدام أصابعنا ونقوم بوضع كمية كافية من الحشوة التي قمنا بتحضيرها في الخطوة السابقة.

نضع فطائر البطاطس التي قمنا بتحضيرها على صينية مخصصة للشوي في الفرن ولكن ليس بشكل مباشر وإنما على ورق زبدة مخصص للشوي أيضاً، ونقوم برش الفطائر بالحبة السوداء، ثم نترك الصينية جانباً لمدة 10 إلى 15 دقيقة كي ترتاح الفطائر أيضاً.

ثم نضع الصينية في فرن ساخن لمدة 20 إلى 30 دقيقة وعلى درجة حرارة 180 مئوية. حتى يبدأ سطحها بالتحمر، ثم نخرجها من الفرن ومباشرة إلى التقديم، ولكن مع القليل من الصبر لأنها ستكون ساخنة جداً من الداخل.








ملاحظات الوصفة


يمكن تغيير الحشوة بالطريقة التي تفضلون أو إضافة مكونات أخرة بما يتناسب مع النكهة.
والموضوع هنا مماثل للعجينة، حيث يمكنكم استعمال عجينتكم المفضلة أو العجينة السريعة (http://yonet.alfood.com/recipes/quick-pizza-dough/)، ولكن هذه العجينة في هذه الوصفة لها نكهة أخرى.
هل قمتم بتجربة هذه الفطائر قبلاً مع طبق صغير من لبن الزبادي (http://yonet.alfood.com/recipes/homemade-yoghurt/) بجانبها؟.






The post لن تترك وراءها قطعة: فطائر البطاطا (http://alfood.com/recipes/potato-pies/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).