المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبابنا بألعاب القوى يختتمون معسكرهم ويتوجهون إلى مدينة بدكوش,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
07-17-2016, 11:46 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/العاب-القوى-قلاب-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/54148)
اوارشو – ميثم الحسني *

اختتم منتخب شباب العراق بألعاب القوى معسكره القصير في مدينة انورو سلاف وتوجه صباح اليوم الى مدينة بدكوش البولندية للمشاركة في بطولة العالم التي تقام للفترة من 19 لغاية 25 من شهر تموز الجاري بمشاركة 214 دولة حيث تواصلت الوفود على المدينة التي تحتضن البطولة ، واستمر معسكر المنتخب أسبوعا كاملا خاض من خلاله وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية لإكمال جاهزية اللاعبين للمشاركة في بطولة العالم.

معسكر ناجح

حظي اللاعبون بفرصة التأقلم على الأجواء البولندية الباردة من خلال المعسكر حيث اجتهد المدربون لتطبيق الوحدات التدريبية برغم تساقط الأمطار على مدار الأيام الثلاث الماضية . ووصف المدربون المعسكر بالمثالي الا انه قصير جدا وكانوا يأملون ان ينطلق المعسكر في بداية الشهر الحالي مثلما خطط اتحاد اللعبة ،لكن تأخير وصول سمات الدخول تسبب في تعطيل المعسكر عشرة ايام مع ذلك يعد المعسكر برغم قصر مدته فرصة جيدة للاعبين لتحسين أرقامهم وتحضيرهم نفسيا وبدنيا للمنافسة.

ميداليتان ذهبيتان شارك لاعبان من منتخبنا في ملتقى توران الدولي الذي نظم في مدينة توران التي تبعد عن مقر معسكر المنتخب مسافة تبلغ 40 كيلومترا حيث اشترك محمد سعد في سباق 110 م حواجز وحسين ثامر في رمي المطرقة وحقق الاثنان المركز الاول وتوجا بذهبية السباق بمشاركة خمس دول هي بولندا ونيوزلندا واوكرانيا والكويت وكانت اغلب المنتخبات المشاركة في بطولة العالم تواجدت لمشاهدة الملتقى، وحقق محمد سعد الذهبية بعد ان قطع المسافة بزمن بلغ 14.09 ثانية ليحل اولا بينما تمكن زميله حسين ثامر من تحقيق ذهبية المطرقة برميته التي بلغت مسافة 66 م فيما فضل المدربون الآخرون عدم المشاركة في الملتقى تجنبا لإرهاق اللاعبين قبل انطلاق البطولة. هذا ومن المؤمل ان يصل في وقت متأخر من ليلة أمس رئيس الاتحاد العراقي الدكتور طالب فيصل الذي تواصل مع الوفد بشكل يومي من خلال الاتصالات المتكررة للاطمئنان على سير المعسكر التدريبي . وأكد فيصل انه تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الاتحاد الآسيوي دحلان الحمد قدم من خلاله تعازيه بعد حادث تفجير الكرادة الاجرامي والذي قدم من خلاله اتحاد ألعاب القوى شهيدا هو اللاعب الشاب علي ناهض ويعد من الطاقات الشبابية التي كان يعول عليها الاتحاد لتحقيق نتائج مميزة . وأكد فيصل ان اتصال رئيس الاتحاد الآسيوي يدل على اهتمامه وتواصله مع اللعبة في العراق فقدم تعازيه عبر الهاتف لانه مرتبط بعمل سيمنعه من الحضور لمنافسات بطولة العالم ، منوها بأنه استقبل كما كبيرا من التعازي سواء عبر البريد الالكتروني او الاتصال المباشر. وأوضح فيصل ان اهتمام الاتحاد الدولي بما يجري في العراق ومتابعته الأحداث شيء مهم وإعلان وقوف البطولة دقيقة حداد على ارواح الشهداء التفاتة طيبة تؤكد اهتمام الاتحاد الدولي بالاتحادات الوطنية وعلى وجه الخصوص الاتحاد العراقي للعبة. من جانب اخر حدد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الإنكليزي سبيستيان كو موعدا لاستقبال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وذلك في العشرين من الشهر الحالي على هامش بطولة العالم للشباب والتي ستقام في بولندا في مدينة بدكوش . وأشار الى ان اللقاء سيكرس للتباحث حول وضع اللعبة في العراق وإيجاد السبل لتطوير البنى التحتية ورعاية الإنجازات التي حققها اللاعبون في البطولات الإقليمية والقارية. وأبدى كو اعجابه بنتائج التي حققها ابطالنا خلال المواسم الثلاث المنصرمة مؤكدا تأهل سبعة لاعبين لبطولة العالم هذا العام يؤكد الطفرة النوعية عن السنوات الاخرى حيث تأهل لاعب واحد عام 2014 بفئة الشباب وفي عام 2015 تأهل خمسة رياضيين بفئة الناشئين *والعام الحالي تأهل سبعة رياضيين بفئة الشباب وهذا يؤكد مدى تطور اللعبة. ووصل الى مقر الوفد العراقي المدرب العراقي الخبير ارمين سورين المقيم في الولايات المتحدة وقال سورين انه سعيد في التواجد مع المنتخب العراقي وانه دأب على التواجد في بطولات العالم وتقديم بعض المعلومات للاعبين والمدربين لاسيما ان تواجدي في معقل إنجاز اللعبة في الولايات المتحدة يضعني في محك حقيقي لمتابعة المتطورات المستمرة في عالم التدريب. وأشار الى انه سبق له ان شاهد لاعبي المنتخب في العام الماضي ببطولة العالم للناشئين في كولومبيا منوها بأنه يرى تطورا نسبيا على مستوياتهم ، لكن العراق مازال محتاج الكثير لاسيما في البنى التحتية التي تخلق ارضية حقيقية من الأبطال بالاضافة الى الأجهزة ومستلزمات التدريب المتطورة التي تحقق تطورا ملحوظا على مستوى اللاعبين.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية