المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم.. الأولمبي يلاقي نظيره الكوري ودياً,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
07-24-2016, 09:10 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/images-3-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/55072)
بغداد- عدنان لفتة *

يخوض منتخبنا الاولمبي في الساعة الثالثة عصر اليوم بتوقيت البرازيل التاسعة مساء بتوقيت بغداد مباراته التجريبية الاولى امام منتخب كوريا الجنوبية الاولمبي* في معسكره المقام في مدينة ساوباولو البرازيلية* التي تبعد 400 كم عن مدينة ريو دي جانيرو و1030 كم عن العاصمة برازيليا التي ستشهد اولى مباريات فريقنا في الرابع من الشهر المقبل امام منتخب الدنمارك في الجولة الاولى من مسابقة كرة القدم.

واكمل المدرب عبد الغني شهد وبقية اعضاء الجهاز الفني تحضيراتهم لهذا اللقاء اذ يجري الفريق وحدتين تدريبيتين صباحا ومساء في معسكره، الصباحية مخصصة للجوانب البدنية بإشراف المدرب* الاسباني غونزالو الذي يبذل جهودا مضنية للارتقاء بالوضع البدني لجميع اللاعبين وباستخدام جهاز «GPS» لمعرفة كل صغيرة وكبيرة تخص الجوانب الصحية والبدنية والسرعات والاداء لعموم اللاعبين.

ويجري الفريق وحداته المسائية يوميا عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت بغداد اذ يحاول شهد الوصول بلاعبيه الى افضل جاهزية فنية وبدنية ومعنوية بغية الوصول الى التشكيلة الاساسية للفريق للأولمبياد البرازيلي والذي سيتضح جليا بعد مباراتي كوريا الجنوبية اليوم ومع بالميراس البرازيلي في السابع والعشرين من الشهر الحالي قبل ختام المعسكر في الثامن والعشرين والتوجه الى برازيليا المدينة التي سنخوض بها مباراتنا الاولمبية الاولى.

المحترفون يصلون قريبا

ينتظر الملاك الفني وصول محترفي ريزا سبور التركي علي حصني وعلي فائز وضرغام اسماعيل في الثامن والعشرين من الشهر الحالي بحسب الاتصالات معهم ومع النادي التركي كي يكتمل الفريق الذي حضر الى ساوباولو بجميع لاعبيه* الذين شاركوا في معسكر الجزائر قبل اعلان القائمة النهائية .

ويتمتع اللاعبون بمعنويات عالية اذ يواصلون تدريباتهم في اجواء مناخية متقلبة تقترب من البرودة احيانا وترتفع في ساعات اخرى .

البعثة الاولمبية

واعلن سرمد عبد الاله رئيس البعثة الاولمبية العراقية ان الملاكم وحيد عبد الرضا سيتشرف بحمل علم العراق في حفل الافتتاح الذي سيقام في الخامس من اب المقبل حسب لوائح اللجنة المنظمة للأولمبياد التي ابلغت جميع الوفود بتسمية احد الرياضيين المشاركين في الالعاب المختلفة فقط لحمل العلم.

واضاف عبد الاله الى ان عدد الاعضاء المشاركين في تمثيل العراق في حفل الافتتاح سيكون عشرة اشخاص هم رئيس البعثة واحد الاداريين اضافة الى اربعة لاعبين من فريق كرة القدم والرياضيين المشاركين من التجذيف والجودو والملاكمة ورفع الاثقال وهم بشار رسن وكرار ابراهيم ومحمد معن وعمار عبد الحسين من فريق كرة القدم ومحمد رياض من التجذيف وسلوان جاسم من رفع الاثقال وحسين علي من الجودو ووحيد عبد الرضا من الملاكمة.

وبين عبد الاله انه لولا ارتباط منتخب كرة القدم بمبارياته بمدينة برازيليا لكان يمكن ان يشارك الفريق جميعا في حفل الافتتاح الا اننا ارتأينا بالتشاور مع الجهاز الفني عدم ارهاق اللاعبين بالحضور والتواجد في حفل الافتتاح الذي يستغرق ساعات طويلة كما ان المسافة بين برازيليا وريو دي جانيرو تقترب من 900 كم وهي مسافة بعيدة جدا ولا نريد ان يؤثر الانشغال بحفل الافتتاح في تحضيرات وتدريبات اللاعبين وتركيزهم.

حمودي في برازيليا

اعلن رئيس البعثة الاولمبية ان رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي سيحضر الى مدينة برازيليا في الرابع من الشهر المقبل لمتابعة مباراة المنتخب الاولمبي مع الدنمارك والمشاركة الاولمبية العراقية في الايام التالية وكان من المنتظر حضور وزير الشباب عبد الحسين عبطان لحفل الافتتاح وعدد من فعاليات الدورة الا انه اعتذر رسميا جراء انشغاله بمهام حكومية في وزارتي الشباب والنقل.

البعثة العراقية

البعثة الاولمبية العراقية الرسمية تتألف من 54 شخصا هم ابتداء من رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي* وهي تمثل الكوتا الرسمية الموافق عليها من اللجنة الاولمبية الدولية تتكون من:

1 – سرمد عبد إلاله محمد* رئيسا للبعثة

2 – جزائر السهلاني******* اداري البعثة

3 – هيثم عبدالحميد******** اداري البعثة

4 – احمد جاسم*********** مدرب الجودو

5 – حسين علي حسين**** لاعب الجودو

6 – محمد عبدالمنعم******** اداري اثقال

7 – محمد جواد************ مدرب أثقال

8 – سلوان جاسم عبود** لاعب اثقال

9 – حسين جاسم خلف*** مدرب ملاكمة

10 – وحيد عبدالرضا******* لاعب ملاكمة

11 – عبدالسلام خلف****** اداري التجذيف

12 – فنسنت برنارد******** مدرب التجذيف

13 – محمد رياض************ لاعب تجذيف

14 – شرار حيدر*********** اداري كرة القدم

15 – عبدالكريم فرحان**** مدير الفريق

16 – عبدالغني شهد******* مدرب

17 – حيدر نجم************** مساعد مدرب

18 – حبيب جعفر*********** مساعد مدرب

19 – حيدر جبار************* مساعد مدرب

20 – صالح حميد********* مدرب حراس مرمى

21 – بارتولوميو ماركيز***** مستشار فني

22 – غونزالو رودريغز******* مدرب لياقة

23 – خوسيه لويس*********** معالج

24 – علاء ياس***************** معالج

25 – صباح مجيد************* اداري التجهيزات

26 – غالب الموسوي*********** طبيب البعثة

27 – فهد طالب***************** لاعب كرة قدم

28 – محمد حميد

29 – احمد ابراهيم

30 – سعد ناطق

31 – علي فائز

32 – مصطفى ناظم

33 – ضرغام اسماعيل

34 – علي عدنان

35 – هوبير مصطفى

36 – علاء مهاوي

37 – سعد عبدالامير

38 – امجد عطوان

39 – مهدي كامل

40 – شيركو كريم

41 – علي حصني

42 – حمادي احمد

43 – مهند عبدالرحيم

44 – همام طارق

45 – كرار ابراهيم

46 – بشار رسن

47 – محمد معن

48 – عمار عبدالحسين

49 – عدنان لفتة*** المنسق الاعلامي للبعثة

50 – قحطان سليم** مصور فوتوغراف

51 – اياد الجوراني* العراقية الرياضية

52 – زيد غالب******** العراقية الرياضية

53 – احمد جواد****** العراقية الرياضية

54 – علي قاسم******* العراقية الرياضية

واشار رئيس البعثة الاولمبية الى ان وزارة الشباب والرياضة ارسلت وفدا اعلاميا على نفقتها الخاصة من ممثلي رابطة الاعلام المرئي هم : احمد رحيم ، حمزة عبد العباس، ازهر علي ، علاء مشمول ، فيان فائق ، دَاوُدَ اسحق.

* المنسق الاعلامي للبعثة الاولمبية الى البرازيل