المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلوة مثل القيمر: لحم مقلي مع الفاصولياء الخضراء بالكاري الأحمر


امير الفتلاوي
07-25-2016, 03:00 PM
لا يقتصر تحضير لحم بالكاري على المطبخ الهندي (http://alfood.com/cuisine/indian/) فقط https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f473.png! ولكن حتى المطبخ التايلندي (http://alfood.com/cuisine/thai/)، حيث أنه قدم لفن الطهي العالمي العديد من أنواع الكاري، ولكم عندما نقول كلمة كاري فهذا لا يعني أننا سنقوم فعلاً باستخدام بهارات الكاري التقليدية، ولكن سنستعيض عنها في وصفتنا هذه بصنع الكاري الأحمر*الخاص بنا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f336.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png، وسنبدأ من مكون واحد وهو معجون الفلفل الأحمر والذي سيساعدنا مع بقية مكونات وصفتنا بإضفاء النكهة النهائية التي نريد الحصول عليها في طبقنا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png، ولا يوجد هناك ما يدعو للظن بأنها صعبة، ولكن غالباً ما تكون الأطباق التي تحضر بالمقلاة سهلة وسريعة التحضير، نعم سريعة التحضير جداً ?*فإذا كانت المكونات جاهزة أو متوفرة مسبقاً ستتفاجؤون بالوليمة التي ستعدونها في وقت قصير، ولكن لا تنسو الأرز (http://alfood.com/rice/) المطهو عالبخار، أعدّوه قبلاً ثم سنبدأ معاً في هذه الوصفة*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png

حلوة مثل القيمر: لحم مقلي مع الفاصولياء الخضراء بالكاري الأحمر



مطبخالمطبخ التايلاندي (http://alfood.com/cuisine/thai/)

عدد الحصص مدة التحضير 2 - 3أشخاص 10دقائق مدة الطهي 10دقائق



المقادير



500غرام
لحممقطع شرائح رقيقة
200غرام
فاصولياء خضراءمنظفة ومقطعة
4ملعقة طعام
زيت نباتي
1 ½كوب
مرق دجاجقليل الملح
1كوب
حليب جوز الهندغير محلّى
¼كوب
معجون فلفل أحمر حلو
1حبة
فلفل أصفرمقطع مربعات
1حبة
فلفل برتقاليمقطع مربعات

فلفل أسودحسب الرغبة

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


سوف نبدأ بالمقلاة الكبيرة، وكعادتنا في أطباق كهذه، سوف نضع المقلاة على نار عالية، وعندما تصبح ساخنة، نقوم بإضافة مقدار 2 ملعقة طعام من الزيت النباتي أو زيت الطهي ثم سنقوم بقلي شرائح اللحم إلى أن تتحمر ولا نريد لها أن تطهى بشكل كامل. بالتأكيد سنقوم أيضاً بإضافة القليل من الملح والفلفل حسب الرغبة.

وعندما تبدأ شرحات اللحم بالتحمر، نخرجها من المقلاة مع سوائلها ونضعها جانباً.

نتابع تحضير وصفتنا هذه بإعادة المقلاة على النار دون غسلها مع إضافة 2 ملعقة طعام وثم الفاصولياء الخضراء والفلفل الأصفر والبرتقالي مع معجون الفلفل الأحمر، ونتركها لتقلى جميعها قليلاً، ولن ننسى التحريك حتى تقلى بالتساوي، ثم سنقوم بإضافة مرق الدجاج مع حليب جوز الهند بعد مزجهم معاً قبل إضافتهم.

ومع القليل من التحريك، ولمدة 5 إلى 8 دقائق، تكون الفاصولياء قد نضجت، عندها نقوم بإضافة اللحم المقلي الذي قمنا بتحضيره مسبقاً، وندعه يطهى لبضعة دقائق مع هذه الصلصة ويكون الطبق جاهزاً للتقديم مباشرة.








ملاحظات الوصفة


مع نودلز الخضار المقلية أو الأرز المطهو على البخار مع القليل من صلصة الصويا... هذا كل ما ستحتاجونه كطبق جانبي مع هذا الطبق.
هل يمكننا إضافة الأناناس؟ بالتأكيد، فهذه الوصفة تحتوي على حليب جوز الهند أيضاً، حيث يمكننا إضافة مكعبات صغيرة من الأناناس بعد تصفيتها من مائها عند تقلية الفاصولياء والفلفل.
أمّا بالنسبة للفلفل فيمكنكم استعمال اللون الذي ترغبون به.






The post حلوة مثل القيمر: لحم مقلي مع الفاصولياء الخضراء بالكاري الأحمر (http://alfood.com/recipes/red-curry-beef-stir-fry/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).