المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن يحتاج للوقت الطويل والسهر: لحم مقلي مع الفلفل و الجزر


امير الفتلاوي
07-25-2016, 11:10 PM
لا يشترط تحضير أطباق*لحم مقلي ستير فراي وجود المقلاة المخصصة ( مقلاة ووك ) https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f373.png*وأيضاً بالنسبة لأطباق الدجاج (http://alfood.com/chicken/) أو الخضار (http://alfood.com/vegetables/) أو الأسماك (http://alfood.com/seafood/)، ويمكن الإستعاضة عنها باستعمال مقلاة ( تيفال ) مانعة للإلتصاقhttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44c.png، لكن إذا كانت المقلاة المخصصة متوافرة، فنكون قد أتممنا جزءاً من مهمة وصفتنا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png! وأيضاً نكون قد حصلنا على شعور ممارسة فن الطهي التايلندي الرائع https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f618.png*أما بالنسبة لطبقنا هذا فهو مزيج من الخضار واللحم المقلي مع بعض من أساسيات المطبخ التايلندي (http://alfood.com/cuisine/thai/) من زنجبيل و ثوم و صوص الصويا وأحد الميزات الأخرى لهذه الأطباق أنها تعود لرغبتكم الكاملة في الوصول إلى النكهة النهائية أو حتى درجة نضج اللحم ودرجة تحميره*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png

لن يحتاج للوقت الطويل والسهر: لحم مقلي ستير فراي مع الفلفل و الجزر



مطبخالمطبخ التايلاندي (http://alfood.com/cuisine/thai/)

عدد الحصص مدة التحضير 2 - 3أشخاص 10دقيقة مدة الطهي 10دقيقة



المقادير



450غرام
لحم قليل الدسممقطع شرائح طولية
1حبة
فلفل أخضرمقطع شرائح طولية
1حبة
فلفل أصفرمقطع شرائح طولية
1حبة
جزرمقطع شرائح طولية
2فص
ثوممفروم ناعم
2ملعقة طعام
زيت نباتي
2ملعقة طعام
صويا صوص
1ملعقة طعام
خل تفاح طبيعيأبيض
1ملعقة طعام
زنجبيل طازجمفروم ناعم

فلفل أسود خشنحسب الرغبة

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


سوف نبدأ من المقلاة، فبعد أن قمنا بوضعها على نار عالية وتأكدنا أنها قد أصبحت ساخنة، نقوم بإضافة 1 ملعقة طعام من الزيت النباتي ونحرص على أن يغطي كافة قعر المقلاة، ثم نقوم بإضافة شرائح اللحم بعد أن قمنا برشها بالقليل من الملح والفلفل الأسود قبل وضعها في المقلاة. ثم نقوم بقليها إلى أن تكتسب اللون البني، أي يجب أن لا تكون تامة النضج، ثم نخرجها من المقلاة ونضعها جانباً.

نعيد المقلاة على النار العالية دون تنظيفها ثم نقوم بإضافة كلاً من شرائح الفلفل والجزر والزنجبيل والثوم المفروم مع التحريك المستمر، حفاظاً على عدم احتراقها بحكم أن النار عالية.

وفي وعاء صغير جانبي نقوم بمزج الخل مع صلصة الصويا والقليل القليل من السكر كي نحصل على طعم متوازٍ، ثم نقوم بإضافة هذا المزيج إلى المقلاة مع التحريك المستمر. وهنا قد ينتج الكثير من البخار أثناء هذه العملية، فلا داعي للقلق، ولكن التحريك أساسي، ولكن يرجى الإنتباه بأن الزيت قد يتطاير مما قد يشكل القليل من اللهب على محيط المقلاة، كما نشاهده في المطاعم. وفي جميع الأحوال، يجب أن لا تتجازو مدة هذه الخطوة مع الخطوة السابقة أثر من بضعة دقائق.

وبعدها أن تركنا المقبلات تقلى وتطهي قليلاً مع الصلصة، نعيد شرائح اللحم التي قمنا بتحميرها مسبقاً إلى المقلاة وندعها تطهى مع بقية المكونات لبضعة دقائق ويكون طبقنا قد أصبح جاهزاً.








ملاحظات الوصفة


السرعة أثناء تحضير طبقنا هذا من الأمور الاساسية، وأيضاً ترتيب الخطوات، وذلك لسببين، الأول أن نحصل على لحم محمر وناضج، والثاني أننا لا نريد لبقية المكونات أن تحترق، ولك نريدها مقلية ومقرمشة قليلاً.
بالتأكيد ودون السؤال، الأنسب معها هو الأرز المطهو على البخار كطبق جانبي.
ولكن يرجى الإنتباه أثناء إضافة الملح، حيث أن صلصة الصويا مالحة بطعمها حتى ولو كانت قليلة الصوديوم.






The post لن يحتاج للوقت الطويل والسهر: لحم مقلي مع الفلفل و الجزر (http://alfood.com/recipes/stir-fried-beef-with-peppers-and-carrots/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).