المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للأمسيات الصيفية: سلطة الباستا والطماطم المشوية


امير الفتلاوي
07-26-2016, 04:23 PM
على الرغم من تنوع السلطات لكن غالباً ما يكون في سلطة الباستا ما يميزها عن غيرها https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f35d.png، ابتداءً من الباستا ذاتها كعنصر أساسي في إرساء طعم سلطتها المميز https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44c.png، وانتهاءً بأنواع الباستا وبقية المكونات التي ستشارك كألوان شهية في لوحتها اللذيذة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f5bc.png. لكن النكهة هنا جميلة لدرجة مثيرة للجدل، فإجمالاً تكون نكهة الطماطم عادة مع جبنة الفيتا أكثر من رائعة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png، ولكن إيجاد الكلمة الخاصة بوصف النكهة عندما تمتزج الطماطم المشوية مع جبنة الفيتا يكون صعباً للغاية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f631.png، لأن الطعم هنا بعيد كل البعد عن كونه طعماً عادياً فقط https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f612.png، ولإيجاد هذه الكلمة، كل ما عليكم هو اتباع الخطوات التالية، ولكن علينا أن لا ننسى الغرض الاساسي من هذه الوصفة… النكهة المتكاملة واللذيذة*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png

للأمسيات الصيفية: سلطة الباستا والطماطم المشوية



مطبخالمطبخ الأمريكي (http://alfood.com/cuisine/american/)

عدد الحصص مدة التحضير 2 - 4أشخاص 5دقيقة مدة الطهي 10دقيقة



المقادير



500غرام
مكرونهفوسيلي أو أي نوع آخر مسلوقة ومصفاة من الماء
10حبة
زيتون أسودمحلّى النوى
7حبات
طماطم كرزيةمقطعة أنصاف
½فص
ثوم مهروسأو أقل وكل ما نريده هنا هو القليل من نكهة الثوم
5ملعقة طعام
جبن فيتا
2ملعقة طعام
زيت زيتون
1ملعقة طعام
صنوبر محمص
1ملعقة صغيرة
عصير ليمون
القليل من
أوراق الريحانمفرومة
رشة
أوريغانو

فلفل أسودحسب الرغبة

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


تبدأ وصفتنا بوضع مقلاة مسطحة على نار عالية، ثم نقوم بوضع أنصاف الطماطم الكرزية بعد دهنها بزيت الزيتون ونتركها كي تتحمر لبضعة دقائق، ثم نقوم بقلبها على الطرف الآخر، لنحصل على طماطم كرزية محمرة في هذه الخطوة.

وأثناء الخطوة السابقة، سنقوم بمزج زيت الزيتون في وعاء جانبي مع عصير الليمون والثوم والأوريغانو والقليل من الملح والفلفل الأسود.

نضع المعكرونة المسلوقة في وعاء كبير ونضيف إليها بقية المكونات من أوراق الريحان المفرومة، الزيتون الأسود، الصنوبر المحمص وأخيرا لن ننسى جبنة الفيتا والطماطم الكرزية التي قمنا بتحميصها في الخطوة الأولى.

نقوم بمزج المكونات في هذا الوعاء ثم نضيف إليه مزيج زيت الزيتون الذي قمنا بتحضيره مسبقا ونحركها قليلاً وتكون جاهزة لتتوسط مقبلاتنا أو حتى لتكون سناك المساء الأساسي.








ملاحظات الوصفة


يمكن زيادة كمية مكونات التتبيلة في هذه الوصفة ولكن علينا أن لا ننسى تكريس الطعم الأساسي للجبنة والطماطم المحمرة.
يمكن استعمال جبنة الريكوتا أيضاً في هذه الوصفة، ولا حاجة لتبيين سبب هذا بحكم أن وصفتنا تحوي على الريحان والطماطم المحمرة.
يمكننا أيضاً تحمير القليل من الذرة الطازجة الغير مسلوقة بنفس طريقة الطماطم ونكون بهذا قد حصلنا على سلطة صيفية بامتياز، والأهم من ذلك أنها ستكون شهية.
الصورة الرمزية: flickr (https://c5.staticflickr.com/9/8886/17538352804_adf1e28b57_k.jpg)







The post للأمسيات الصيفية: سلطة الباستا والطماطم المشوية (http://alfood.com/recipes/roasted-tomato-pasta-salad/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).