المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسطورة جوردان يمزق الصمت:?لم يعد بإمكاني السكوت أمام التمييز?,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
07-26-2016, 06:00 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/349-6-5-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/55845)
خرج الأسطورة مايكل جوردان عن صمته تجاه “التمييز العنصري” الذي تعيشه الولايات المتحدة خلال الفترة الماضية، وهو ما خلق أجواء من التوتر، جعل البعض يخشى اندلاع حرب أهلية جراء التمييز ومعاملة الشرطة بسياسة الكيل بمكيالين، مما ولد حالة من الاحتقان.

وقال جوردان، في بيان أرسله إلى وسائل الإعلام: “لم يعد بإمكاني السكوت، كأميركي فخور وأب فقد والده في عمل من أعمال العنف الوحشية ورجل أسود، فقد انزعجت للغاية إزاء مقتل أميركيين أفارقة على يد (سلطات) إنفاذ القانون، وشعرت بالغضب من الاستهداف البغيض والخسيس لضباط شرطة وقتلهم”.

ويُعرف عن النجم الرياضي المتقاعد ورجل الأعمال، تحفظه إزاء القضايا الاجتماعية، رغم أنه قدم تبرعات سياسية في الماضي، كما أعلن، أمس الاثنين، في بيانه، عن منحتين قيمة الواحدة مليون دولار لصندوق الدفاع القانوني التابع لمنظمة معنية بالحقوق المدنية، وأيضا لمنظمة تعمل على تحسين العلاقة بين الشرطة والسكان.

وقال جوردان: “أريد من الشرطة أن تعامل غير البيض بإنصاف، وأريد أيضا الاحترام والدعم لرجال الشرطة الذين يعرضون حياتهم للخطر لمساعدة المواطنين.. وأتمنى أن نخلق مناخا واسعا لأنفسنا ولأبنائنا ولأسرنا ولكل الناس”.

واحترف مايكل جوردان كرة السلة مع فريق شيكاغو بولز في الثمانينيات والتسعينيات عندما فاز الفريق بستة ألقاب لدوري المحترفين الأميركي، واعتزل اللعب لفترة وجيزة في منتصف التسعينيات بعد مقتل والده، ويتواجد من بين قائمة الأثرياء في العالم بثروة تبلغ 1.14 مليار دولار.