المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صعوبة مافيش: عجينة الكيش


امير الفتلاوي
07-26-2016, 11:11 PM
غالباً ما تكون الحلقة الأضعف https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f604.png*عند تفكيرنا بتحضير أطباق الفطائر عموماً والكيش خصوصاً، حيث أن بعضنا يجد الصعوبة في تحضير عجينة الفطائر الأمريكية أو الفرنسية، ولكن في حقيقة أمرها أنها من أسهل أنواع العجين وأسرعها تحضيراً وأقلها مقاديراً https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png، ولا تمتلك غير سر واحد في تحضيرها https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f637.png، ولأننا سوف نقوله الآن فهو لم يعد سراً https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.png، فهي تحتاج إلى محيط بارد في تحضيرها ومكوناتها أيضاً، فكلما كانت المكونات باردة كلما كانت النتيجة واعدة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44c.png، والأغرب من هذا أن القوام لا يجب أن يكون مثل قوام العجينة العادية، فهو يدل هنا على أنها لن تكون ناجحة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f633.png! نعم هذا معقول https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png، فيجب أن يكون قوامها غير متماسك في هذه الوصفة للحصول على النتيجة الرائعة*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60a.png

صعوبة مافيش: عجينة الكيش



مطبخالمطبخ الأمريكي (http://alfood.com/cuisine/american/), المطبخ الفرنسي (http://alfood.com/cuisine/french/)

عدد الحصص مدة التحضير 1فطيرة كبيرة 10دقائق



المقادير



220غرام
زبدة متماسكة(تقريباًُ مثلجة)
2 ½كوب
دقيق متعدد الإستعمالات
½كوب
ماء بارد جداً(مثلج وخالي من الثلج)
1ملعقة صغيرة
سكر
1ملعقة صغيرة
ملح







خطوات التحضير


نبدأ أولاً بوضع الدقيق في وعاء كبير بعد أن قمنا بنخله في مصفاة دقيقة.

ثم نضيف الزبدة، ولكن يجب أن نبرش الزبدة أولاً بقطع كبيرة وليست جداً دقيقة.

وبعدها نضيف ما تبقى من المكونات من 1 ملعقة طعام من السكر و 1 ملعقة صغيرة من الملح ونقوم بمزجهم جميعاً معاً دون الضغط، وثم نضيف مقدار ربع كوب أو أقل من الماء مع المزج المستمر، ثم نقوم بإضافة كمية الماء المتبقية شيئاً فشيئاً.

وعند حصولنا على مزيج شبيه بقوامه بالتراب، وإذا قمنا بضغطه نحصل على العجينة، هذا يدلنا على أنها قد أصبحت جاهزة ولا تحتاج إلى المزج.

والآن نقوم بفرد قطعة ورق سيلوفان بلاستيكي (30X30 سنتيمتر) ثم نضع العجينة ونغلفها فيه، ثم نقوم بالضغط عليها كي تتماسك وتصبح بشكل قرص دائري سميك ونضعها في البراد لمدة ساعة حتى تتماسك وترتاح وتكون جاهزة للإستعمال بعدها.








ملاحظات الوصفة


تحضير هذه العجينة يتطلب السرعة والبرودة قدر المستطاع للحصول على النتيجة الجيدة، والسبب في هذا أننا لا نريد للزبدة أن تذوب أثناء تحضير العجينة.
يمكن أيضاً تقسيم العجينة إلى أكثر من جزء لاستخدامها بقدر و عند الحاجة.
لفطيرة التفاح أو الكيش أو إجمالاً للفطائر الأمريكية والفرنسية ستكون هذه عجينتكم المثالية.
ولنتيجة أفضل يمكننا استعمال الخلاط الكهربائي المنزلي أثناء تحضير العجينة ولكن يجب أن تكون الزبدة بمكعبات صغيرة وليست مبشورة*مع تجنب ضرب العجينة في الخلاط باستمرار وإنما نبضات.
يمكن الإحتفاظ بهذه العجينة لبضعة أسابيع في الفريزر.






The post صعوبة مافيش: عجينة الكيش (http://alfood.com/recipes/pie-dough/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).