المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهي و جمالي: كيش البروكولي


امير الفتلاوي
07-27-2016, 03:21 PM
عند التفكير بتحضير فطيرة كيش منزلياً ?، لابد أن يكون البروكولي أحد خياراتنا المطروحة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.png، حيث أن كيش البروكولي أحد أنواعها الممتازة في الطعم https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png*والشهية في النكهة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png، ومع كبر حجم قطع الكيش المستخدمة في وصفاتها يجعل من تقليص نسبة استخدام البيض في تحضير حشوة الكيش أمراً أساسياً https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png، معطين بهذا سبباً آخر لجعل وصفتنا أشهى ومبتعدين عن طعم البيض الذي عادة ما يكون طاغياً على باقي النكهات. وكما نعلم جميعاً، وإن لم نكن جميعنا، فمعظمنا يعلم أن الكيش يقدم ساخناً أو بارداً https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.png، لذلك، لما لا نقوم بتجهيزه لأمسيتنا هذه أو لفطورنا غداً صباحاً https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f644.png؟ أليست بفكرة لذيذة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f4a1.png؟ إذاً سنبدأ معاً هذه الوصفة الشهية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f3fc.png

شهي و جمالي: كيش البروكولي



مطبخالمطبخ الفرنسي (http://alfood.com/cuisine/french/)

عدد الحصص مدة التحضير 6 - 8أشخاص 30دقيقة مدة الطهي 60دقيقة



المقادير



350غرام
بروكوليمغسولة ومسلوقة
1قطعة
عجينة الفطائركافية لكبق دائري بقطر 25 سنتيمتر
1كوب
جبنة شيدر
¾كوب
كريمة طهي كثيفة
6حبة
بيض
1حبة
بصلكبيرة الحجم ومفرومة ناعمة
1ملعقة طعام
زبدة

فلفل أسود خشنحسب الرغبة

ملح خشنحسب الرغبة







خطوات التحضير


نبدأ بفرد عجينة الفطائر على سطح مستوٍ بالإستعانة بالقليل من الدقيق منعاً لإلتصاقها، ونتابع فردها بشكل دائري إلى أن تصبح بسماكة 1 سنتيمتر وبقطر 27 سنتيمتر. ثم نضعها في صينية خبز الكيش أو بطبق من الزجاج المقسى ( بايريكس )، ثم نقوم بتبريد العجينة في البراد بوضعها في البراد لمدة 15 دقيقة.

بعدها نقوم بوضع ورقة زبدة، مخصصة للشوي، بشكل مباشر فوق العجينة لتغطيها بالكامل، ثم نقوم باستعمال أثقال المطبخ الخفيفة أو الإعتيادية كطبق ما، ومن المفضل أن نقوم باستعمال كمية كافية من البذور المجففة بحيث تغطي العجينة بالكامل ولكن فوق ورقة الزبدة ويجب أن نتأكد بأنها غطت كافة مساحة العجينة وبسماكة أطراف العجينة.

ثم نضع هذا الطبق في فرن ساخن بدرجة حرارة 190 مئوية لمدة 10 إلى 20 دقيقة أي حين ملاحظة أن أطراف العجينة قد تغير لونها واكتسبت اللون الذهبي، ثم نخرجها من الفرن ونزيل ورقة الزبدة مع البذور المجففة ونعيد طبق العجينة للفرن لمدة 5 إلى 10 دقائق إضافية لتكون العجينة قد أصبحت شقراء إلى ذهبية بالكامل مما يدل على نضجها حيث سنخرجها من الفرن مع تركها داخل الطبق الذي قمنا بخبزها فيه. وقمنا بهذه الخطوة هنا كي نحافظ على شكل العجينة دون تغير قوامها ولتصبح بدورها القالب المحيط بحشوة الكيش.

وفي أثناء هذه العملية سنقوم بتحضير حشوة الكيش بقلي البصل المفروم في مقلاة على نار متوسطة مع ملعقة طعام واحدة من الزبدة إلى أن تصبح ذهبية اللون، ثم نقوم بمزج البصل المقلي المفروم في وعاء جانبي مع البيض والبروكولي وكريمة الطهي الكثيفة و كمية جبنة شيدر المخصصة، ولن ننسى القليل من الملح مع كمية أكثر منها بقليل من الفلفل. ثم نضع هذه الحشوة في عجينة الكيش ونعيدها إلى الفرن بدرجة حرارة 180 مئوية حتى يتحمر سطح الحشوة وأطراف العجينة، أي تقريباً بين 30 و 45 دقيقة، مما يدل على أن كيش البروكولي قد أصبح جاهزاً.








ملاحظات الوصفة


تكون أطباق الكيش ساخنة جداً عندما نخرجها من الفرن، لذلك يتوجب تركها جانباً حتى تبرد.
للتأكد من نضج الكيش، يمكننا غرس سكين في مركزه وإذا أخرجناه جافاً يدل هذا أن الكيش قد نضج بشكل ممتاز.
في حال عدم توافر عجينة الفطائر (http://alfood.com/recipes/pie-dough/) فيمكنكم تحضيرها منزلياً بكل سهولة.






The post شهي و جمالي: كيش البروكولي (http://alfood.com/recipes/broccoli-quiche/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).