المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد إيغوايين..تعرف على الصفقات الأغلى في تاريخ الدوريات الكبرى,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
07-27-2016, 03:50 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/349-1-10-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/56041)
تعاقد فريق يوفنتوس الإيطالي مع الأرجنتيني غونزالو إيغوايين، مقابل 90 مليون يورو، ليكون الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الإيطالي، ويحطم عدة أرقام قياسية، لينضم إلى قائمة أغلى الصفقات التي شهدها كل الدوري من بين البطولات الكبرى في عالم الساحرة المستديرة.

الدوري الإسبانييعتبر النجم الويلزي غاريث بيل، جناح ريال مدريد الإسباني، الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الإسباني والأضخم بشكل عام، بعدما تعاقد مع النادي الملكي مقابل أكثر من 100 مليون يورو في عام 2013، ليواصل الانفراد بالصدارة للسنة الثالثة على التوالي، وكان قد تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو ثاني أغلى صفقة في الليغا وعلى الصعيد العالمي.

الدوري الإنكليزيبالرغم من رحيله عن مانشستر يونايتد إلا أن الأرجنتيني أنخل دي ماريا مازال يسيطر على صدارة الصفقات الأغلى في تاريخ “البريمييرليغ”، بعدما انتقل إلى “الشياطين الحمر” مقابل 80 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي تعاقد به مانشستر سيتي مع البلجيكي الشاب كيفن دي بروين.

الدوري الألمانيأما في الدوري الألماني فالأمر غريب إلى حد ما، خاصة أن الصفقة الأغلى في تاريخ البونسليغا، هي للاعب وسط مدافع، تحول إلى قلب دفاع مؤخراً، وهو الإسباني خافي مارتينيز، الذي انتقل قادماً من أثليتك بلباو عام 2012.

الدوري الفرنسيوفي الدوري الفرنسي يكون من السهل التأكد من أن الصفقتين الأغلى من نصيب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يسيطر على أجواء الكرة الفرنسية في السنوات الأخيرة، حيث تعاقد مع الأوروغواياني إدينسون كافاني مقابل 64 مليون يورو ليحتل المركز الأول ويليه دي ماريا الذي انتقل من مان يونايتد مقابل 63 مليون يورو.

الدوري البرتغاليأما في الدوري البرتغالي فلم تتعد الصفقة الأغلى في تاريخه ربع قيمة صفقة انتقال بيل إلى الريال، حيث وضع المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيث اسمه بين الكبار بانتقاله إلى بنفيكا مقابل 22 مليون يورو، ليكون بذلك الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري البرتغال، الذي اشتهر بالتعاقد مع مواهب شابة قبل بيعها لكبار أوروبا بأسعار أعلى.