المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبين أنه لبيتزا السبانخ ابنة: كالزوني السبانخ والجبنة


امير الفتلاوي
07-27-2016, 11:21 PM
جميلة هي السوابق عندما تكون شهية وليست خطيرة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f602.png، فالسابقة هنا أنه تبين لنا أن بيتزا السبانخ (http://alfood.com/recipes/spinach-pizza/)*لها ابنة شهية جداً وهي كالزوني السبانخ مع الجبنة! https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png*نعم سابقة شهية وجميلة أيضاً، فكلنا نعلم أن الكالزوني عبارة عن بيتزا مطوية إلى نصف دائرة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f355.png، أو بعبارة أخرى فطيرة بيتزا شهية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png. ولكن الفرق بينها وبين البيتزا أننا سنتمتع هنا ليس فقط بالحشوة وإنما بغطائها من العجينة المحمرة بفعل زيت الزيتون من الجانب العلوي و طرية ومشبعة بالحشوة من الداخل، ولعله أحد أسباب خصوصية الكالزوني بمعزل عن البيتزا ذاتها، وخصوصية لذيذة أخرى وهي سهولة التعامل مع الحشوة وتغييرها للحصول على الطعم النهائي الذي تريدون الحصول عليه، أمّا الآن فقد حان وقت العمل، لنبدأ معاً*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png

تبين أنه لبيتزا السبانخ ابنة: كالزوني السبانخ والجبنة



مطبخالمطبخ الإيطالي (http://alfood.com/cuisine/italian/)

عدد الحصص مدة التحضير 2 - 4أشخاص 10دقائق مدة الطهي 25دقيقة



المقادير



400غرام
عجينة بيتزا جاهزة
200غرام
سبانخ طازجمسلوق قليلاً و مفروم ومصفى من الماء
100غرام
جبنة موزاريلا طازجة
½كوب
جبنة ريكوتا
2ملعقة طعام
زيت زيتون

ملح خشنحسب الرغبة







خطوات التحضير


نبدأ بفرد العجينة على سطح مستوٍ لتكون رقيقة نوعاً ما و بشكل دائري وبقطر 25 سنتيمتر، وبالتاكيد لن ننسى نثر القليل من الدقيق قبلاً منعاً لإلتصاق العجينة بالسطح.

ثم نقوم بتوزيع كلاً من جبنة الموزاريلا و جبنة الريكوتا فوق نصف دائرة العجين التي قمنا بتحضيرها مسبقاً، مع ترك مسافة صغيرة "1 - 2 سنتيمتر" بعيداً عن محيط الدائرة. نقوم بعدها بفرد السبانخ فوق الجبنة ثم نقوم بقلب نصف الدائرة الآخر فوق الحشوة حتى يتشكل لدينا نصف كرة، ثم نقوم بقلب الأطراف على بعضها لكي نغلق الفطيرة. وعلينا هنا مراعاة عدم الضغط على العجينة وإنما تركها مرناحة فوق الحشوة إن صح التعبير.

نقوم هنا بدهن الكالزوني بالقليل من زيت الزيتون بحيث يغطيها بالكامل، ونضعها على صفيحة معدنية مخصصة للشوي في الفرن بعد دهنها أيضاً بزيت الزيتون، ثم نقوم بعدها برش القليل من الملح البحري الخشن فوق الفطيرة ونضعها في فرن ساخن بدرجة حرارة 200 إلى 220 مئوية لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة، أو حتى تتحمر العجينة وتنضج وتصبح كاليزوني السبانخ جاهزة للتقديم.








ملاحظات الوصفة


عند إخراج الكالزوني من الفرن، لابد من الإنتظار قليلاً قبل المضي بالتهام هذه الفطيرة الشهية، وذلك حتى تتماسك الجبنة قليلاً، وأيضاً كي تصبح أبرد للفم بحيث نستمتعبتناولها*ساخنة وليست حارقة.
تقدم مع ما ترغبون من الصلصات و صلصة المارينارا ستكون خياراً جميلاً.
أمّا في حال عدم توفر العجينة الجاهزة فبإمكانكم تحضير عجينة البيتزا (http://yonet.alfood.com/recipes/quick-pizza-dough/) منزلياً.






The post تبين أنه لبيتزا السبانخ ابنة: كالزوني السبانخ والجبنة (http://alfood.com/recipes/spinach-calzone/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).