المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن يكون الفطور تركي بدونه: خبز السميت


امير الفتلاوي
07-28-2016, 11:40 PM
إن كنتم في حيرة من أمركم حيال هذا الكعك الدائري المغطى بالسمسم المحمص الذي وجدتموه في شوارع اسطنبول https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f3e1.png*عند زيارتكم لها ولم تقوموا بتجربته، فاعلموا أنكم قد ارتكبتم خطأ كبير بهذا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f611.png! إنه خبز سميت التركي! وأكبر دليل على هذا هو أن وجوده يعد من الأساسيات على المائدة التركية، كالشاي ?*أو حتى كوب من الماء بذات القيمة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f48e.png. ويعود أصله إلى امتداد الإمبراطورية العثمانية*إن لم يكن أعمق من هذا! حيث وجد في محاكم اسطنبول ?*وثائق تحدد سعره و وزنه تعود للقرن 15 أي أنه كان منتشراً في تلك الحقبة وابتدأ في الإنتشار في بقية العالم وخصوصاً أوروبا مع بدايات القرن 19. ومع هذا التاريخ السحيق https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f633.png*و وجوده لغاية وقتنا هذا كأساس قوي جداً في المطبخ التركي (http://alfood.com/cuisine/turkish/) https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f607.png، كل هذه دلائل على مدى جودته ونكهته المميزة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png، مع قوام سطحه المقرمش المليء بالسمسم المحمص https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png، وعجينته الداخلية المتميزة ببنيتها الخاصة وكيف تنساب في الفم أثناء تناوله https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png، وإذا كان طازجاً و ساخناً فهي تجربة أخرى على الإطلاق ويصعب شرحها https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f494.png، وبدلاً عن هذا اخترنا أن نقدم لكم هذه الوصفة لتكون دليلكم بالوصول إلى هذه التجربة الشهية والطازجة*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png

لن يكون الفطور تركي بدونه: خبز السميت



مطبخالمطبخ التركي (http://alfood.com/cuisine/turkish/)

عدد الحصص مدة التحضير 6قطعة 90دقيقة مدة الطهي 30دقيقة



المقادير



4كوب
دقيق
1كوب
ماء دافئ
1كوب
سمسم محمص
¾كوب
ماء
3ملعقة طعام
دبسفواكه أو عنب أو خروب
1ملعقة طعام
خميرة جافة
1ملعقة طعام
زيت دوار الشمس
1ملعقة صغيرة
سكر
1ملعقة صغيرة
ملح







خطوات التحضير


نبدأ تحضير وصفتنا بتفعيل الخميرة، و ذلك بمزجها مع السكر والماء الدافئ وتركها لمدة 10 دقائق، نلاحظ بعد هذه المدة تشكل الفقاعات على سطح المزيج، مما يعني أن الخميرة قد تفعلت وأنها أيضاً جيدة.

وفي وعاء كبير نقوم بوضع الملح والدقيق، ثم نقوم بمزجهم باستخدام ملعقة طعام، ومن ثم نقوم بعمل تجويف في مركز مزيج الملح والدقيق، ثم نقوم بسكب مزيج الماء الدافئ والسكر والخميرة في هذا التجويف، و نبدأ العجن يدوياً بقلب الدقيق على مزيج الخميرة من الأطراف إلى المركز، ونتابع العجن حتى نحصل على عجينة متجانسة. ثم نترك العجينة بدرجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق.

وبعدها، وعلى سطح مستوٍ مغطى بالقليل القليل من الدقيق، نقوم بتقسيم العجينة إلى 6 شرائط من العجين بطول 60 سنتيمتر تقريباً.

والآن إلى عملية تشكيل السيميت، حيث نبدأ بمسك أحد شرائط العجين من منتصفها ونرفعها، ثم نقوم بلف طرفيها المتساويين بالطول على بعضهما بشكل لولبي دون الضغظ عليهما، ونكون بهذا قد حصلنا على جديلة عجين بطول 30 سنتيمتر، نقوم بجمع طرفيها البعيدين لنشكل دائرة من السميت، ونحرص على أن الطرفين قد تم الصاقهما ببعضهما بشكل محكم وذلك بالضغط على نقطة الإلتقاء.

والآن وفي وعاء عميق و كبير نقوم بمزج الماء البارد مع زيت دوار الشمس و دبس العنب بشكل جيد، وفي وعاء آخر كبير ومسطح، نقوم بسكب السمسم المحمص، حيث سنقوم بتغطيس السميت الذي قمنا بتشكليه في الخطوة السابقة في وعاء مزيج دبس العنب، ومن ثم نرفعه ونضعه في وعاء السمسم المحمص ليغطيه بالكامل أيضاً.

ثم نقوم بترتيب حلقات خبز السميت على صينية مدهونة بزيت عباد الشمس ونترك خبز السميت لمدة 60 دقيقة تقريباً ثم نضع الصينية في فرن ساخن بدرجة حرارة 200 مئوية إلى أن تتحمر كافة جوانب وسطح السيميت بالكامل ويكون جاهزاً عندها، حيث سنخرجه من الفرن ونتركه قليلاً في الهواء الطلق وبعدها مباشرة يكون جاهزاً للتقديم.








ملاحظات الوصفة


عدا عن أنه أحد شعارات أهازيج الفطور التركية التقليدية، فهو متواجد طيلة اليوم مما يعني أنه مناسباً لأي وقت بحسب الطريقة التي سنتناوله فيها.
كوب من الشاي الساخن أو أثر من المطلوب مع خبز سميت، ولكن مع بضعة حبات من الطماطم الكرزية والجبنة البيضاء أو الصفراء، ستحصلون على فطور خيالي.
و يمكن أيضاً قص خبز السميت و حشوه بما ترغبون مثل الجبنة الصفراء مع السجق أو حتى الجبن الأبيض مع الطماطم وجعلها سندويش غير اعتيادي.
http://cdn.alfood.com/wp-content/uploads/2016/07/turkish-bagel-sandwich-simit-sandvic.jpgسندويش سميت مع الجبنة البيضاء و الطماطم







The post لن يكون الفطور تركي بدونه: خبز السميت (http://alfood.com/recipes/traditional-turkish-bagel-simit/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).