المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاص و قيم جداً: السوفليه


امير الفتلاوي
07-29-2016, 11:50 PM
لا يمكننا الجزم ولكن أغلب الظن أن فينسان لا شابيل لم يكن ليتوقع أن طبق سوفليه الذي قام بتحضيره في أوائل القرن 18 قد غادر حدود مطبخه قاطعاً آلاف الأميال فوق الأراضي والمحيطات https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f30d.png، علماً أنه قام بتحضيره لأحد الشخصيات الأوربية الشهيرة في ذاك العصر، حيث عمل فينسان ككبير الطباخين في العديد من القصور الأوربية ?*مع لوردات وكبار موظفي الممالك، عدا عن أنه كان طباخ ملك البرتغال جون في!*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f451.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f633.png

ولكن أيهما أهم في الوقت الحالي https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png، تاريخها الخاص والقيم، أم شكل الشوكولاته https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f36b.png*عندما تنساب من داخلها عندما نقوم بتذوق لقمة واحدة منها ?، وساخنة… وإذا كان هذا مع كوب صباحي من القهوة ?*في الشتاء ?؟ أيهما أهم؟ ستساعدكم الخطوات التالية في الإجابة على هذا السؤال*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.png

خاص و قيم جداً: السوفليه



مطبخالمطبخ الفرنسي (http://alfood.com/cuisine/french/)

عدد الحصص مدة التحضير 5أشخاص 10دقيقة مدة الطهي 8دقيقة



المقادير



80غرام
شوكولاته داكنة
5غرام
فانيليا
3حبة
بيض
3ملعقة طعام
زبدة
3ملعقة طعام
دقيق متعدد الإستعمالات
3ملعقة طعام
سكر
1ملعقة طعام
سكر بودرة
رشة
ملح







خطوات التحضير


سنقوم أولاً بإذابة الشوكولاتة الداكنة مع الزبدة في قدر صغير مخصص للصلصات وعلى نار هادئة إلى أن تذوب الشوكولاته وتمتزج مع الزبدة بالكامل ثم نرفعها من على النار. بعد أن تأكدنا أن المزيج ساخن دون تركه أكثر من المطلوب على النار، أي مدة 2 دقيقة على النار ستكون أكثر من كافية بعد أن يذوب المزيج.

ثم سنقوم بضرب البيض مع السكر في الخلاط المنزلي الكهربائي إلى أن نحصل على مزيج بقوام كريمي.

ثم سنقوم بإضافة مزيج الشوكولاته و الزبدة إلى مزيج البيض والسكر ونمزجهم يدوياً حتى نحصل على مزيج متجانس.

وإلى هذا المزيج المتجانس، نقوم بإضافة الدقيق عبر مصفاة دقيقة مع الملح والفانيلا ونقوم بمزجها يدوياً مرة أخرى إلى إلى أن يتجانس المزيج.

نقوم بتجهيز 5 أكواب صغيرة من السيراميك (مخصصة للشوي في الفرن) ونقوم بدهنها من الداخل بالزبدة ومن ثم نقومب برش القليل من الدقيق داخل تلك الأكواب.

بعدها نقوم بسكب مزيج السوفليه في تلك الأكواب بحيث يكون مقدار السوفليه فيها أقل بإصبعين دون سطح الأكواب.

نضع تلك الأكواب في فرن ساخن بدرجة حرارة 200 مئوية لمدة 8 دقائق، ونلاحظ هنا أن السوفليه قد ارتفعت بشكل ملحوظ لسطح الأكواب أو حتى أكثر بقليل.

نخرجها من الفرن مباشرة بعد 8 دقائق ونتركها لمدة 1 دقيقة كي تبرد قليلاً، ومن ثم القليل من السكر البودرة فوق سطحها، ومباشرة إلى التقديم.








ملاحظات الوصفة


كما ذكرنا سابقاً أن السوفليه تقدم ساخنة أو دافئة بحسب الرغبة، وهناك من بفضلها باردة، ولكن عندما تكون دافئة تحصلون على أنسب درجة لتقديمها.
يمكن تغطيتها بالشوكولا الذائبة أو حتى بدون طبقة تزيينية على الإطلاق.
من المفضل أن نقوم بتحضيرها بسرعة لحصول على نتيجة جميلة.






The post خاص و قيم جداً: السوفليه (http://alfood.com/recipes/chocolate-souffle/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).