المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخصيص حافلات لنقل النازحين من الشرقاط, اخبار امنية


امير الفتلاوي
07-31-2016, 09:40 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/07/تنزيل-1-8-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/56646)
بغداد – الصباح – جنان الاسديوفرت الشركة العامة للوفود والمسافرين حافلات لنقل النازحين من قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين الى مدينة تكريت. يأتي هذا في وقت تواصل فيه وزارة الهجرة والمهجرين توفير الاحتياجات الضرورية للنازحين.

عمل مستمر

مسؤولة اعلام الشركة بلقيس ابو رغيف قالت في تصريح لـ”الصباح”: ان “الشركة قامت بتوفير 20 حافلة نوع حديث لنقل النازحين بقضاء شرقاط في محافظة صلاح الدين الى مدينة تكريت والعمل لساعات بشكل مستمر لضمان نقل جميع النازحين وبشكل آمن”. وبينت ان الشركة قامت بتجهيز حافلات اضافية للحالات الطارئة هناك، وبالتالي فان الشركة تعمل من خلال ذلك على توفير سبل الراحة لنقل النازحين ومراعاة الوضع المأساوي الذي يمرون فيه بعد تركهم منازلهم فارين من بطش عصابات “داعش”الارهابية.

توزيع مساعدات

في غضون ذلك، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين (6162) حصة من المساعدات الاغاثية (غذائية وكسوة ملابس ومبردات) بين الاسر النازحة في محافظتي كربلاء المقدسة والسليمانية .وذكر مدير فرع الوزارة في محافظة كربلاء المقدسة قيس الغانمي في بيان تلقت”الصباح” نسخة منه: ان “الوزارة وزعت ثلاثة الاف مبردةهواء.و(1200) حصة من من المساعدات الغذائية ومثلها من كسوة الملابس الصيفية بين الاسر النازحة في اقضية ونواحي المحافظة. كما اشار معاون مدير مكتب الوزارة في محافظة السليمانية انس حسن الى ان “ الوزارة وزعت (762) حصة من المساعدات الغذائية بين الاسر النازحة في مركز المحافظة”.

منح مالية

كما وزعت الوزارة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصليب الاحمر الدولية مساعدات غذائية ومنحا مالية بين الاسر النازحة في اقضية ونواحي محافظة واسط.وذكر مدير قسم المحافظات الجنوبية في دائرة شؤون الفروع علي رضا سلمان ان “فرع الوزارة في محافظة واسط بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وزع (3937) حصة من المساعدات الغذائية، كما وزعت منظمة الصليب الاحمر الدولية منحا مالية بلغت (656) منحة حسب اعداد الاسرالنازحة”.عودة أسر نازحة

في غضون ذلك، اعلن امس عودة وجبة جديدة من العائلات النازحة في قضاء خانقين الى اماكن سكناها الاصلية في ناحية السعدية بمحافظة ديالى. وقال مسؤول مكتب الوزارة في قضاء خانقين علي غازي اغا: ان “نحو (140) اسرة نازحة في قضاء خانقين عادت الى مناطقها الاصلية في ناحية السعدية بمحافظة ديالى”، مبينا ان هذه الوجبة تعد ضمن الوجبة الحادية عشرة من وجبات عودة العائلات النازحة. كما اشار الى ان مجموع الاسر العائدة الى ناحية السعدية وصل الى (3025) اسرة، لافتا الى ان عودة الاسر مستمرة على وفق الوجبات بالتنسيق والتعاون مع الحكومة المحلية والجهات الامنية في المحافظة. من جهة اخرى، كشف مسؤول مكتب الوزارة في قضاء سامراء خالد البدري عن ان الوزارة وزعت (250) مبردة هواء بين العائلات النازحة* في ناحية المعتصم التابعة الى قضاء سامراء بمحافظة* صلاح الدين .