المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لن يكون البرجر اعتيادي بعد اليوم: برغر السلمون


امير الفتلاوي
08-03-2016, 04:51 PM
لون سمك السلمون*ليس ما يميز هذه الوصفة، وإنما الطعم نفسه https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.png، لأن برجر السلمون يتميز بالكثير من النكهة الناجمة عن هذا السمك الشهي https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png، عدا عن التتبيلة التي تتناسب ونكهته خصوصاً عند شوائه https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f3d5.png. وكما نعلم، أن لسمك السلمون نكهة خاصة تختلف عن الكثير من الأسماك الأخرى، فإذا قمنا باستغلال هذه النكهة مع نكهة التتبيلة والبصل الأخضر https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f607.png، عدا عن تتبيلة الشواء https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png، فسنكون قد حصلنا على مزيج من النكهات التي لن تدع لنا أية عذر إلا للقيام بتحضيرها مباشرة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44c.png، مع شريحتي خبز برجر أسمر ومع ما تفضلون من الصلصات أو ما يرافق شريحة برغر سلمون المشوية سنكون وصلنا إلى طعم السلمون الشهي بشكل غير معتاد*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.png

ليس مجرد لون: برغر السلمون



مطبخالمطبخ الأمريكي (http://alfood.com/cuisine/american/)

عدد الحصص مدة التحضير 4قطع 10دقائق مدة الطهي 10دقائق



المقادير



400 - 500غرام
شريحة سلمونطازجة ومخلاة من الجلد والعظم ومقطع مكعبات صغيرة
3أصابع
بصل أخضرمقطع شرائح دائرية رقيقة
1حبة
بيض
2 ½ملعقة طعام
فتات خبزبقسماط
1ملعقة طعام
فجل بري أبيض مطحونهورس راديش
1ملعقة طعام
عصير ليمون طازج
¾ملعقة صغيرة
قشر ليمون مبشورأو أقل حسب الرغبة
القليل من
شرائح الفلفل الأحمر الحلو

فلفل أسود خشنحسب الرغبة

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


هذه الوصفة عبارة عن خطوتين تبدأ بفرم جميع المكونات في الخلاط المنزلي الكهربائي دون إضافة مكعبات السلمون، حيث بعد أن تمتزج جميع المكونات و تصبح ناعمة، نقوم بإضافة مكعبات السلمون ونقوم بفرمها بشكل نبضي كي لا تصبح ناعم جداً، ونحصل في النهاية على عجينة برغر سلمون متماسكة. ثم نقوم بتقسيمها إلى 4 أجزاء ونقوم بتشكيلها بشكل شرائح برجر.

والآن وعلى صفيحة معدنية سميكة مخصصة للقلي على نار متوسطة إلى عالية، وبعد دهنها بالقليل من زيت الزيتون، نقوم بقلي شرائح برجر السلمون على هذه الصفيحة حتى يتحمر طرفها السفلي ثم نقوم بقلبها، تقريباً 3 إلى 4 دقائق لكل طرف و تصبح برغر السلمون جاهزة للتقديم.








ملاحظات الوصفة


يمكن شوي شرائح برجر السلمون هذه في فرن بدرجة حرارة 180 مئوية دون تقليبها لمدة 5 إلى 8 دقائق و دون الحاجة لتقليبها.
فيما يخض الصلصة، فبالتأكيد صلصة التارتار (http://yonet.alfood.com/recipes/tartar-sauce/) تلبي نداء أطباق السمك المقلي بشكل شهي جداً.






The post لن يكون البرجر اعتيادي بعد اليوم: برغر السلمون (http://alfood.com/recipes/salmon-burger/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).