المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء يلتقي بمجلس مكونات البصرة الذي يضم جميع اطياف المحافظة, اخبار عراقية


امير الفتلاوي
08-05-2016, 12:30 PM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/08/4-8-201603-1-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/57709)
اكد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان الارادة العراقية لا يستهان بها وهي التي ستنتصر ومستمرون بتحرير الاراضي ومواجهة التحديات العسكرية والامنية والاقتصادية والمالية بخطط واستراتيجيات ستجعل العراق اقوى مبينا ان المجتمع الدولي معجب بالانتصارات المتحققة على العصابات الارهابية بالرغم من التحديات التي يمر بها البلد.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزارء انه جاء ذلك خلال لقائه بمجلس مكونات البصرة الذي يضم جميع اطياف المحافظة حيث بارك سيادته فكرة تشكيل هذا المجلس بين مكونات المجتمع البصري وبالاخص مع محاولات البعض زرع التقسيم والفرقة بين ابناء شعبنا وايضا محاولات التفرد بالمحافظة من خلال التفرقة بين مكوناتها لانه لا يستطيع ان يقدم شيء فيلجأ الى هذا الامر.

وتابع ان هناك من يقوم بالتحريض ويحاول عرقلة اية خطوة نقوم بها وحتى في معركتنا ضد داعش الارهابي فقاموا بالتحريض بان لا داع لان يقاتل شبابنا من ابناء المحافظات الجنوبية بهذه المعارك الا ان شبابنا ردوا الصاع لهؤلاء وشاركوا بالقتال وحرروا المناطق دفاعا عن شرف العراق ومقدساته.

واشار سيادته الى اهمية ان لا تؤثر الخلافات السياسية على وضع البصرة وليس من حق احد ان يدفع بالاوضاع الى الانهيار ولن نسمح لهم وعلى السياسيين التنافس من اجل خدمة المواطنين بدل هذه الخلافات.

وفيما يخص ما جرى في جلسة استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب اكد الدكتور العبادي اني كنت ضد الاستجواب في الوقت الحالي لما يمر به البلد من معارك ضد الارهاب ومن الواضح وجود استهداف سياسي وكان بالامكان اذ وجد فساد تقديمه لهيئة النزاهة مشيرا الى وجود اصوات نشاز يحاولون تأجيج الاوضاع وتأجيج الطائفية من اجل ان يستمر فسادهم.

وذكر رئيس الوزراء**اننا سنستمر بتحرير اراضينا وبالجهد الامني فهناك خلايا نائمة بدأنا بالقضاء عليها والعدو سيبقى يحاول ولكن من المهم ان ننتصر عليه داخليا اذ اننا شاهدنا عند تفجير الكرادة فان بعض السياسيين لم يتطرق الى الارهاب انما ذهب لاثارة الخلافات والتسقيط وتحريك شرائح المجتمع الواحدة على الاخرى.

وبين*العبادي*ان هناك تحديات امامنا ولكننا لا نيأس بل سنخرج اقوى فقمنا بتقليل المصروفات بشكل كبير ووضعنا خطط للقطاعات المختلفة ومنها ادارة الكهرباء وسنسعى لتوفيرها لمدة 24 ساعة للمواطن العام المقبل من خلال خطة تتمثل بايقاف الهدر والجباية التي ستقلل من المصاريف التي يدفعها المواطن حاليا للمولدات الاهلية .

واشار الدكتور العبادي الى ان هناك خطة متكاملة للبصرة فيما يخص الصرف الصحي وتحلية المياه وان هناك اهتماما متزايدا بالبصرة التي تعطي الكثير للبلد ومن الضروري ايلاء الاهتمام الكبير بها.