المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب الجزائر يلوم الحظ بعد توديع الأولمبياد مبكرا,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
08-08-2016, 11:10 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/08/download-7-1-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/58471)
أكد السويسري بيير آندري شورمان، مدرب المنتخب الجزائري الأولمبي لكرة القدم، أنه لا يستطيع إلقاء اللوم على لاعبيه بعد الهزيمة أمام المنتخب الأرجنتيني؛ نظرًا لأن اللاعبين قدموا كل ما بوسعهم في المباراة.

وخسر المنتخب الجزائري “الخضر” أمام نظيره الأرجنتيني (1ـ2) مساء الأحد، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لمسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية “يو دي جانيرو 2016” ليودع الخضر المسابقة رسميًا بغض النظر عن نتيجة مباراة الفريق المقررة أمام البرتغال في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات هذه المجموعة.

وضمن المنتخب البرتغالي، بهزيمة الخضر في لقاء التانجو، التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) فيما ستحسم المباراة بين منتخبي هندوراس والأرجنتين في الجولة الثالثة البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الثمانية.

وأوضح شورمان، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “اللاعبون قدموا كل ما بوسعهم في المباراة، وبذلوا جهدا كبيرا للغاية ولم يقصروا في أي شيء، لكن الحظ عاندهم في هذه المباراة”.

وأوضح: “كنا نعلم قبل المباراة أننا على موعد مع مواجهة قوية وصعبة أمام فريق كبير يمتلك خبرة هائلة بالدورات الأولمبية ويمتلك لاعبين متميزين..*قدمنا كل ما بوسعنا وافتقدنا التوفيق والحظ”.

وأضاف: “أعشق الكرة الجميلة وأحرص دائمًا على أن يؤدي فريقي أداءً جيدًا، لكننا لم نوفق في ترجمة الأداء الجيد إلى انتصارات خاصة بعدما قدم المنتخب الأرجنتيني أداءً قويًا أمامنا في هذه المباراة إضافة إلى افتقاد الفريق لبعض العناصر التي تعتمد عليها كرة القدم”.

وأكد شورمان أن “الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني، وتوقيته بعد طرد مدافع الجزائر أيوب عبد اللاي، أثر على سير المباراة”.

وأضاف شورمان أنه يتمنى أن يقدم لاعبوه مباراة قوية أمام البرتغال مثلما كانوا في لقاء الأرجنتين وأن يقدموا مباريات عديدة بنفس المستوى.

وعن مستقبله مع الفريق بعد خروجه المبكر من الأولمبياد، الذي يشارك فيه الفريق للمرة الأولى بعد غياب دام 36 عامًا، قال شورمان: “لا أعرف شيئًا عن مستقبلي مع الفريق حاليًا. يجب أن نناقش هذا مع رئيس الاتحاد الجزائري”.

وأكد شورمان أن تدريب المنتخب الجزائري كان تحديًا رائعًا بالنسبة له، مشيرًا إلى أنه يشعر بالسعادة للتعاون مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين، لكنه يشعر مثلهم بالأسى للهزيمة في مباراة الأرجنتين ومن قبلها الهزيمة (2 ـ3) أمام هندوراس.