المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيدات البرازيل يكتسبن الأصدقاء في الأولمبياد,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
08-09-2016, 09:51 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/08/download-7-2-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/58787)
تلقى الفريق البرازيلي للسيدات لكرة القدم إشادة المئات من الجماهير في ماناوس اليوم الإثنين بعد الأداء القوي وتراجع مستوى فريق الرجال في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

وتلعب البرازيل ضد جنوب إفريقيا غدا الثلاثاء بعد أن ضمنت التأهل لأدوار خروج المغلوب بعد الانتصار على الصين والسويد.

وتبدو مارتا قائدة الفريق وأفضل لاعبة في العالم خمس مرات في طريقها لتكون من أبرز لاعبي ولاعبات البرازيل في الأولمبياد حيث تؤكد الجماهير في مباريات الرجال والسيدات تفوقها على نيمار قائد فريق الرجال.

وهتفت الجماهير في الملعب الوطني مساء الأحد بعد أن فشل فريق الرجال في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي “مارتا أفضل من نيمار!”

وأطلق أكثر من 65 ألف متفرج صيحات الاستهجان ضد فريق الرجال بعد التعادل سلبيا مع العراق. ويجب على البرازيل الفوز على الدنمارك في آخر مباراة في المجموعة يوم الأربعاء للحفاظ على فرصة التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

ولم يسبق لأي من فريقي الرجال والسيدات حصد الميدالية الذهبية في الاولمبياد للعبة الأشهر في البرازيل.

ويخوض فريق تحت 23 عاما منافسات الرجال مستعينا بثلاثة لاعبين تتخطى أعمارهم 23 عاما.

وضمت البرازيل نيمار وريناتو اوجوستو وهما أكبر من 23 عاما بالإضافة إلى ثنائي الهجوم جابرييل باربوسا وجابرييل جيسوس الذي انضم الشهر الماضي إلى مانشستر سيتي مقابل 27 مليون جنيه استرليني (35.2 مليون دولار).

ووضعت القوة الهجومية الفريق على رأس المرشحين للحصول على الميدالية الذهبية لكن الفشل في تسجيل أي هدف أغضب الجماهير التي رفضت أيضا مبررات اللاعبين للأداء الضعيف.

ورفض اللاعبون الحديث مع الصحفيين بعد انتهاء المباراة أمام العراق.

لكن فريق السيدات نال الإعجاب ليس فقط لسحره أو انفتاحه بل لأن الفريق قدم أداء ممتعا كما اعتادت البرازيل.

وقال ايرتون بيريرا وهو أحد الجماهير في الحديقة الأولمبية “اعتقد أن فريق السيدات قدم الأداء الذي نحبه بينما فشل فريق الرجال في الظهور.”