المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيناريوهات صعود الأولمبي العراقي لدور الثمانية في ريو,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
08-10-2016, 09:01 AM
http://www.imn.iq/wp-content/uploads/2016/08/download-1-7-300x300.jpg (http://www.imn.iq/archives/59053)
تقام فجر الخميس المقبل مباراة المنتخب الأولمبي العراقي، أمام نظيره الجنوب أفريقي، في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.ويحتل منتخب أسود الرافدين المركز الثاني مناصفة مع منتخب البرازيل برصيد نقطتين وسجل خال من الاهداف.

بينما يحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الـ 4 والأخير جامعا نقطة يتيمة من تعادل سلبي مع البرازيل وخسارة بهدف امام محاربي الفايكنج الدنمارك، بينما يحتل الاخير صدارة المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط من فوز على جنوب افريقيا وتعادل سلبي مع العراق.

ومن خلال ما تقدم من نتائج واحصائيات ومعطيات رقمية، فان سيناريوهات صعود المنتخب الاولمبي العراقي لدور الثمانية، يأتي في مقدمتها تحقيق الانتصار على جنوب افريقيا وبأي نتيجة كانت، دون انتظار نتيجة مباراة الدنمارك والبرازيل.

والسيناريو الثاني هو تعادل العراق مع جنوب افريقيا، وخسارة البرازيل امام الدنمارك، لان العراق سيكون رصيده 3 نقاط، بينما سيكون رصيد البرازيل نقطتين وجنوب افريقيا نقطة واحدة.

والسيناريو الثالث، ربما سيضمن قطع بطاقة العبور للمنتخب الأولمبي العراقي، للدور الاقصائي الثاني، هو تعادل العراق مع جنوب افريقيا، وتعادل البرازيل مع الدنمارك بنفس عدد الاهداف، لكون ان العراق والبرازيل يحتلان مناصفة المركز الثاني في المجموعة الاولى، برصيد نقطتين وبسجل ابيض من الاهداف.

ولدى العراق فرصة كبيرة جدًا لتحقيق أمل العرب في تواجد أفضل أولمبيًا على صعيد كرة القدم، لا سيما بعد الخروج المشرّف للمنتخب الجزائري.

وكان العراق قد وصل لنهائيات فعاليات كرة القدم الاولمبية عن قارة اسيا، بعد أن احتل المركز الثالث خلف اليابان وكوريا الجنوبية، اثر الفوز على قطر بهدفين لهدف واحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


أخبار ذات صلة