المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاكوز أم ناتشوز أم الإثنان معاً: سلطة ناتشوز بالدجاج


امير الفتلاوي
08-10-2016, 06:40 PM
هذا السؤال ليس بالسؤال المحير ولكن هناك الكثير من النقاط المتشابهة والنكهات المتقاطعة بين سلطة الناتشوز وسلطة التاكوز*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f633.png بل بالحقيقة أنها ذات النكهات https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f62f.png*و في معظم الأحيان نفس الطعم https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f62e.png*وهذه الفروقات لن تغير في النكهة أو الطعم بل تغنيه، ومن الفروقات المحتملة بينهما:


أن ما يميز سلطة التاكوز عن الناتشوز أن كمية الخس المستعملة فيها أكثر*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f4aa.png
هناك من يقول أنهما السلطة نفسها ويكون اسمها تاكوز إذا كانت مع أي من اللحوم و ناتشوز إذا كانت خالية من اللحوم*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f356.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f357.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f364.png
سلطة الناتشوز هي شرائح من التورتيلا المحمصة تعلوها ذات مكونات سلطة التاكوز التي تحوي شرائح تورتيلا أيضاً*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f32e.png
لذلك، وبعيداً عن الحيرة سنجعلها سلطة ناتشوز*بالدجاج وسنجمع بها مكونات السلطتين للحصول على طعم المطبخ المكسيكي (http://alfood.com/cuisine/mexican/) المميز*?https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png


تاكوز أم ناتشوز أم الإثنان معاً: سلطة ناتشوز بالدجاج



مطبخالمطبخ المكسيكي (http://alfood.com/cuisine/mexican/)

عدد الحصص مدة التحضير 2 - 4أشخاص 25دقيقة



المقادير



500غرام
صدور دجاج
1كوب
فاصولياء سوداءمسلوقة ومصفاة من مائها
½كوب
زيت نباتي
1رأس
خس طازجمتوسط الحجم ومفروم
1كوز
ذرة طازجة
2حبة
ليمون طازجكبيرة الحجم ومعصورة
2حبة
طماطممفرومة مكعبات صغيرة
1حبة
بصل أحمرصغيرة ومفرومة ناعمة
3فص
ثوم مهروس
3ملعقة طعام
عصير برتقال طازج
1 ½ملعقة طعام
بودرة تشيلي( فليفلة حمراء كثيفة وحلوة - بابريكا )
القليل من
مخلل هالابينومفروم ناعم

شرائح تورتيلا محمرةبأي شكل حسب الرغبة

جبنة شيدر مبشورةحسب الرغبة

ملح خشنحسب الرغبة







خطوات التحضير


سنبدأ أولاً بتحضير الدجاج و سنتابع تحضير بقية المكونات ريثما ينضج الدجاج.

حيث سنقوم بتتبيل الدجاج بعد وضعه في صينية مخصصة للشوي في الفرن، وسنقوم برش الدجاج ب بودرة التشيلي والقليل من الملح على وجهي صدور الدجاج، وفي وعاء جانبي سنقوم بمزج عصير البرتقال مع فص ثوم مهروس وملعقة طعام واحدة من عصير الليمون ومقدار 1 ملعقة طعام أيضاً من الزيت النباتي ثم نقوم بسكب هذا المزيج فوق صدور الدجاج.

نضع صينية صدور الدجاج المتبلة في فرن ساخن بدرجة حرارة 170 مئوية لمدة 20 إلى 30 دقيقة ريثما تنضج صدور الدجاج بالكامل دون أن تتحمر كثيراً. عندها نقوم بتقطيع صدور الدجاج إلى مكعبات ونتركها في الصينية مع سوائلها حتى تبرد قليلاً.

في هذه الأثناء، سنقوم أولاً بشوي كوز الذرة مباشرة على لهب الغاز المنزلي، ولكن لا نريد إلا أن نشويه قليلاً، وبعدها وباستخدام سكين، سوف نقوم بسحب بذور الذرة المشوية من على الكوز ونضعها جانباً.

أمّا الآن فهو دور تحضير الفاصولياء، حيث سنقوم بتحريكها قليلاً في مقلاة على نار متوسطة مع القليل من الزيت النباتي وفص ثوم مهروس، حيث لا نريدها أن تقلى هنا لأنها طازجة أصلاً، وإنما نقوم بإغناء نكهتها. ثم نضعها جانباً كي تبرد قليلاً.

وصلنا إلى التتبيلة التي هي جداً بسيطة و شهية، حيث سنقوم بمزج مقدار 3 ملعقة طعام من الزيت النباتي مع 3 ملعقة طعام من عصير الليمون: 1 فص ثوم مهروس، رشة بودرة تشيلي مع مخلل الهالابينو و رشة ملح ونقوم بمزجها جميعاً ونكون قد حصلنا على التتبيلة.

الآن الخطوة الأخيرة، في وعاء كبير وعميق سنقوم بوضع كمية الخس مع الفاصولياء التي قمنا بتحضيرها مع القليل من التتبيلة التي قمنا بتحضيرها وخلطهم معاً. ثم نضع الذرة المشوية وفوقها مكعبات الدجاج مع مكعبات الطماطم، ونقوم هنا بسكب ما تبقى من التتبيلة فوق المكونات وأخيراً سنكلل المكونات بالقليل من جبنة الشيدر المبشورة.








ملاحظات الوصفة


يمكننا إصافة مكعبات الدجاج المشوي مباشرة وهي ساخنة وأيضاً الفاصولياء، حيث أنها يمكن أن تقدم بمكونات باردة أو ساخنة، فمثلاً أفضل جميع المكونات باردة عدا مكعبات الدجاج فأفضلها ساخنة جداً.
إضافة مكعبات من الأفوكادو الطازج ستضفي الكثير الكثير من النكهة إلى هذه السلطة، حتى أنه بإمكانكم إضافة طبقة غواكامولي (http://yonet.alfood.com/recipes/guacamole/) إليها، لكن هنا يجب مراعاة كمية الطماطم المضافة إلى السلطة، والبصل المضاف إلى التتبيلة.






The post تاكوز أم ناتشوز أم الإثنان معاً: سلطة ناتشوز بالدجاج (http://alfood.com/recipes/chicken-nachos-salad/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).