المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يبدو عادياً لكنه طبق قوي: سبانخ باللحم المحمر


امير الفتلاوي
08-17-2016, 01:10 PM
هناك الكثير من الأطباق التي تبعث الشعور بالرضاء التام عن أدائنا و مستوانا في فن الطهي https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f607.png، و طبق السبانخ باللحم هي أحدها، حيث أن طريقة تحضيرها السهلة ?*والسريعة ?*والتي لا تتطلب الكثير من المكونات https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60f.png، وأيضاً ومع قلة خبرة بعضنا في الطهي https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f605.png، ستكون المثال أو حتى الإثبات أنه لدينا القدرة على تحضير طبخة بشكل متكامل https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44f.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png

حيث أن هذه الطبخة لا تتطلب إلا الحفاظ على السبانخ والكزبرة خضراء، والبصل والثوم دون أن يتحمر*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png، وأهم عامل هنا للوصول إلى هذه النتيجة النهائية هو التحريك المستمر الذي سيمنع من تحمر الثوم والبصل و خسارة السبانخ والكزبرة للونها الجميل، وبالتالي نكهة تلك الخضار الأصلية معطية هذا الطبق الشعبي المتكامل أصالته ونكهته الخاصة*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44c.png

يبدو عادياً لكنه طبق قوي: سبانخ باللحم المحمر



مطبخالمطبخ التركي (http://alfood.com/cuisine/turkish/), المطبخ الخليجي (http://alfood.com/cuisine/gulf/), المطبخ العربي (http://alfood.com/cuisine/arabic/)

عدد الحصص مدة التحضير 2 - 4أشخاص 10دقائق مدة الطهي 10دقائق



المقادير



400غرام
سبانخمغسول ومفروم
200غرام
لحم طازجمقطع مكعبات صغيرة
2حبة
بطاطسمقشورة ومسلوقة ومقطعة أرباع كبيرة
1حبة
بصلصغيرة الحجم ومفرومة ناعمة ويفضل مبشورة
1فص
ثومكبير ومفروم ناعم
2ملعقة طعام
زيت زيتون
1 ½ملعقة طعام
معجون طماطم
1ملعقة صغيرة
كزبرة طازجةمفرومة ناعمة
رشة
فلفل أحمرمجفف ومطحون
رشة
كركم
رشة
زنجبيل بودرةأو زنجبيل طازج مبشور
رشة
بهارات مشكلة

فلفل أسودحسب الرغبة

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


نبدأ أولاً بقلي مكعبات اللحم في قدر عميق مع ملعقة طعام من زيت الزيتون ورشة ملح وفلفل أسود و بهارات مشكلة وكمية البصل المفروم كاملة مع التقليب المستمر حتى تنضج مكعبات اللحم وتتحمر دون أن يتحمر البصل، مما يحتم علينا الإستمرار بالتحريك.

ثم نقوم بإضافة معجون الطماطم ونحركها مع البصل ومكعبات اللحم المقلية قليلاً، ثم نقوم بإضافة كمية من الماء، بحيث تغطي مكعبات اللحم فقط، ونضيف هنا مكعبات البطاطس أيضاً مع رشة كركم، ثم نغطي القدر ونتركه على نار هادئة إلى متوسطة لمدة 10 دقائق.

في هذه الأثناء، سنقوم بتقلية الثوم على نار متوسطة مع ملعقة طعام من زيت الزيتون و رشة زنجبيل و رشة من شرائح الفلفل الأحمر المجفف. وسنستمر بقلية الثوم لمدة وجيزة جداً حيث لا نريده أن يتحمر، ثم نقوم بإضافة كلاً من السبانخ والكزبرة مع التحريك المستمر حتى يذبل السبانخ قليلاً. ثم سنقوم بتفريغ محتوى هذه المقلاة في قدر اللحم ونحركهم قليلاً ونتركهم ليغلوا قليلاً لمدة لا تتجاوز 5 دقائق.

والآن إلى التقديم وألف صحة و عوافي.








ملاحظات الوصفة


يقدم هذا الطبق مع الأرز الأبيض المطبوخ على البخار مع بهاراتكم المفضلة أو حتى مع الملح فقط بحسب النكهة التي تفضلونها.
وأيضاً هناك من يفضله مثلي مع القليل من الروب بجانبه و قطعة من الخبز الطازج (http://yonet.alfood.com/recipes/pita-bread/).
إضافة حبوب الحمص المسلوق أثناء سلق اللحم مع صلصة الطماطم من الإضافات التي يسعى البعض إلى إغناء الطبق بها.






The post يبدو عادياً لكنه طبق قوي: سبانخ باللحم المحمر (http://alfood.com/recipes/potato-spinach-meat-stew/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).