المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدة قصيرة و نكهة أصيلة: دجاج بالكاري


امير الفتلاوي
08-22-2016, 08:40 PM
سنتفق على نقطة مهمة هنا،? بأن طبق*دجاج بالكاري التقليدي هو أحد أهم أطباق المطبخ الهندي (http://alfood.com/cuisine/indian/)*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f473.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f3fe.png والتي اكتسحت مطابخنا بشكل لا يمكننا تجاهله https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f607.png، والأكيد بأن انتشاره في مطابخنا لم يكن محضاً لأي صدفة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.png، وإنما نكهة عتيقة و طعم رهيب و لذة عبقة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png. ومما لا جدل فيه بأن الدجاج بالكاري من الأطباق التي تحضر بأكثر من طريقة، حيث أصبح له لمسة خاصة لكل مدينة و إقليم هندي، حتى في المطبخ الخليجي حيث أصبح لكل من مطابخنا لمسة خاصة في تحضيره*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png

أمّا بالنسبة لهذه الوصفة، فهي وصفة نوعاً ما تقليدية ?، حيث لا يمكننا أن نطلق لقب تقليدية عليها لسبب بسيط، لأنه إذا أردنا أن نجعلها تقليدية فسيكون علينا اختيار التوابل الأصلية بقوامها الكامل و تحميصها و طحنها ثم استخدامها، لذلك ستكون وصفتنا اليوم تقليدية من حيث النكهة و أساسية من حيث المكونات الشهية. لنبدأ*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.png

مدة قصيرة و نكهة أصيلة: دجاج بالكاري



مطبخالمطبخ الخليجي (http://alfood.com/cuisine/gulf/), المطبخ الهندي (http://alfood.com/cuisine/indian/)

عدد الحصص مدة التحضير 2 - 3أشخاص 5دقائق مدة الطهي 30دقيقة



المقادير



700غرام
أوراك دجاجبالعظم ومقطع قطع متوسطة الحجم
3حبة
طماطممتوسطة الحجم و مبشورة
2حبة
بصلكبيرة الحجم ومبشورة
2حبة
هال
3فص
ثوم مفروم ناعم
2عود
بصل أخضرمقطع شرائح رقيقة
2قرون
قرنفل
3ملعقة طعام
زيت نباتي
1 ½ملعقة صغيرة
كزبرة يابسة مطحونة
1ملعقة صغيرة
كمون
1ملعقة صغيرة
زنجبيل طازجمفروم ناعم
¾ملعقة صغيرة
كركم مطحون
½ملعقة صغيرة
فلفل أحمر مطحونحار أو حلو حسب الرغبة
¼ملعقة صغيرة
فلفل أبيض
¼ملعقة صغيرة
بهارات الكاري(أصفر)
رشة
عصفر

فلفل أسودحسب الرغبة

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


لن يكون لطعمة الكاري اليوم النكهة القوية إن لم نقم بتحميص أو قلي بعض من البهارات، لذلك سنبدأ من قدر عميق على نار متوسطة بقلي القرنفل و الهال و القرفة مع كمية الزيت إلى أن تبدأ رائحة البهارات بالإنبعاث قليلاً.

ثم نقوم مباشرة بإضافة البصل المبشور مع كل من الثوم المفروم و الزنجبيل المفروم إلى القدر مع التحريك المستمر إلى أن يبدأ لون البصل بالتغير إلى اللون الذهبي.

عندها سنقوم بإضافة بقية توابل وصفتنا من كزبرة يابسة - كمون - فلفل احمر - فلفل ابيض - فلفل اسود - ملح - بهارات الكاري - كركم - عصفر - زنجبيل، ونقوم بتحريكها قليلاً مع ملعقة طعام من الماء إلى أن نحصل على مزيج متجانس.

مما يدل على وقت إضافة الطماطم المبشورة، والتي سنقوم بخلطها مع المزيج بالتحريك المستمر إلى أن نلاحظ بأن الزيت قد بدأ ينفصل عن المزيج، مما يدل على أن كل المكونات قد أصبحت جاهزة لإضافة الدجاج.

فنقوم عندها بإضافة قطع الدجاج مع شرائح البصل الأخضر و تقليبها قليلاً، ثم سنقوم بتغطية الطبق لمدة لا تقل عن 30 دقيقة كي يطهى الدجاج على نار هادئة بالزيت و صلصة الكاري بالطماطم.

والآن لن يتبقى لنا إلا تقديم الطبق بشكل مباشر و ألف صحة و عافية.








ملاحظات الوصفة


يقدم دجاج بالكاري مع الأرز الاصفر *( بالزعفران و العصفر).
أمّا إذا كنتم ممن يرغبون بالخبز مع دجاج بالكاري فحاولوا أن يكون اختياركم من قلب المطبخ الهندي أيضاً مثل خبز الروتي (http://yonet.alfood.com/recipes/roti-bread/).
عند نضج الدجاج وإذا كانت صلصة الكاري كثيفة، بإمكانكنم إضافة القليل من الماء المغلي والتحكم بكمية الصصلة بالكثافة التي تفضلونها ولكن يجب أن تترك لتغلي قليلاً حتى تتوزع النكهة.
هذه الوصفة غنية بالنكهة فبإمكانكم تقليل أو زيادة التوابل بالدرجة التي ترغبون.






The post مدة قصيرة و نكهة أصيلة: دجاج بالكاري (http://alfood.com/recipes/easy-chicken-curry/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).