المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسيطة وشهية: كيكة البرتقال


امير الفتلاوي
08-23-2016, 02:50 PM
نعم! https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png*كان هذا هو السبب لاختيارنا بأن يكون كيك البرتقال https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f34a.png*على مائدة وصفات الفوود https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f4f7.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f369.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f34a.png*لهذا اليوم. كيكة شهية و لذيذة وتصلح لجميع الأوقات، في الصباح مع كوب من القهوة ?*أو في المساء مع كوب من الشاي أو بعد وجبة غداء دسمة*?

اختارها الإيطاليون لتكون تحليتهم بعد أن قاموا بتحضير الكثير من أطعمتهم الشهية، ومطبخ مثل المطبخ الإيطالي (http://alfood.com/cuisine/italian/) الذي قدم للعالم الكثير من أطباقه الشهية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png، لن يقوم بتقديم كيك قليل المكونات إلا إذا كان فعلاً جدير بمشاركة بقيته أخوته من نفس المطبخ ذات الشهرة العالمية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44c.png*لذلك لن نضع جودة هذه الكيكة موضعاً للجدل لأن مذاقها سينهي أي نقاش عنها و بتحضير سريع دون أي كلل أو ملل*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png

بسيطة وشهية: كيكة البرتقال



مطبخالمطبخ الأوروبي (http://alfood.com/cuisine/european/), المطبخ الإيطالي (http://alfood.com/cuisine/italian/)

عدد الحصص مدة التحضير 6 - 8قطع 15دقيقة مدة الطهي 40دقيقة



المقادير





1كوب
دقيق متعدد الإستعمالاتمنخول بمصفاة دقيقة
¾كوب
سكرأو أقل
½كوب
روب( لبن زبادي )
½كوب
زيت نباتي
1حبة
بيض
2ملعقة طعام
عصير برتقال طازج
1ملعقة صغيرة
قشر برتقالمبشور
½ملعقة صغيرة
بيكينج باودر
½ملعقة صغيرة
مستخلص الفانيليا( فانيليا سائلة )
القليل من
الزبدةغير مملحة
رشة
بيكينج صودا
رشة
ملح







خطوات التحضير


وصفتنا هذه من خطوتين بسيطتين، وستكون الأولى بمزج جميع المكونات عدا الزبدة وعجنه إلى أن نحصل على عجينة لينة و متجانسة.

أمّا الثانية ستكون بدهن قالب دائري مخصص للكيك بالقليل من الزبدة، ثم وضع ورق الزبدة ليغطي قعر و جوانب القالب، ونقوم بدهن ورق الزبدة بالزبدة أيضاً، ثم نقوم بسكب العجينة في القالب و نضع القالب بعدها في فرن ساخن بدرجة حرارة 175 مئوية لمدة 25 دقيقة. بعدها سنلاحظ تحمر سطحها قليلاً، نخرج الكيك من الفرن ونخرجها من القالب بلطف و نضعها على شبكة تبريد معدنية ومن ثم رشة سكر ناعم و تكون جاهزة للتقديم.








ملاحظات الوصفة


كما ذكرنا سابقاً، مع الشاي أو القهوة وسيكون الطعم أكثر من رائعاً.
هناك حيلة أخرى، بمزج برتقال مقشر و مقطع شرائح رقيقة و مزجه بالقليل من القطر الساخن و سكبه على سطحها، أو حتى عصير البرتقال الطازج عوضاً عن شرائح البرتقال.






The post بسيطة وشهية: كيكة البرتقال (http://alfood.com/recipes/orange-cake/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).