المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسيطة شهية و تقليدية: فول أخضر على الطريقة الفلسطينية


امير الفتلاوي
08-24-2016, 11:30 PM
لا يمكن لأي طاهي أو محب للطعام إغفال أثر المطبخ الفلسطيني (http://alfood.com/cuisine/palestinian/) العريق https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60e.png*على المائدة العربية الكريمة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f607.png*وبعيداً عن الأطباق الكبيرة و الأكلات و الطبخات الغنية، حتى الأطباق البسيطة متميزة في هذ المطبخ العريق https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.png*حيث أن طبق فول اخضر بالزيت، أو فول مقلى أو فول أخضر بزيت الزيتون امتد ليكون أحد الأطباق التقليدية و الشعبية في منطقة بلاد الشام وأصبح تقريباً لكل مدينة طريقة في تحضيره، بل تم تجاوز هذا ليكون لكل من يقوم بطهيه لمسة خاصة في انجاح طعم هذا الطبق على موائدنا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png*لهذا فإن هذه الطريقة ليست التقليدية و ليست الأصلية ولكننا نريد أن نقدم لكم أسهل طريقة في تحضيره و طهيه و تقديمه بطعم شهي كما سنرى معاً في هذه الخطوات*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60a.png

بسيطة شهية و تقليدية: فول أخضر على الطريقة الفلسطينية



مطبخالمطبخ العربي (http://alfood.com/cuisine/arabic/), المطبخ الفلسطيني (http://alfood.com/cuisine/palestinian/)

عدد الحصص مدة التحضير 3أشخاص 15دقيقة مدة الطهي 10 - 15دقيقة



المقادير





1كيلو غرام
فول أخضر طازجمنظف و مقطع مع قشره ومسلوق
6فص
ثوممهروس
1عصرة
عصير ليمون
4ملعقة طعام
زيت زيتون
3ملعقة طعام
كزبرة طازجةمغسولة و مفرومة ناعمة

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


نبدأ أولاً بوضع قدر على نار متوسطة مع كمية زيت الزيتون كاملة وأيضاً الثوم ونقوم بتحريك الثوم لمدة نصف دقيقة تقريباً إلى أن تبدأ رائحته بالإنتشار.

ثم نقوم بعدها بإضافة الفول مع الملح والتحريك قليلاً إلى أن نلاحظ بأن الفول قد تغير لونها قليلاً، حيث سنقوم بإضافة القليل من الماء وتغطية القدر لمدة 10 دقائق على نار هادئة إلى أن ينضج الفول.

ثم سنقوم بعد مضي هذه المدة بإضافة الكزبرة والقليل من زيت الزيتون والتحريك قليلاً لمدة دقيقة أو اثنتان حتى نلاحظ بأن كل من رائحة الكزبرة و رائحة الثوم قد امتزجت، بعدها عصرة ليمون ويكون عندها الطبق جاهزاً للتقديم.








ملاحظات الوصفة


كما لاحظتم أننا قد قمنا بإضافة الكزبرة كمكون نهائي وذلك لأنها تسود إذا اكتسبت درجات حرارة عالية و يتغير طعمها.
هناك من يفضل إضافة البصل مع هذا الطبق، ويمكننا أيضاً إضافة البصل هنا بفرمه ناعماً ثم تقليته قليلاً مع الثوم دون تركه ليتغير لونه.
كونها أكلة من أكلات الزيت، كلما كان زيتها أكثر كلما كانت أشهى.
تقدم مع الزبادي (http://yonet.alfood.com/recipes/homemade-yoghurt/) أو حتى مع صلصة الزبادي بالطحينة (http://yonet.alfood.com/recipes/homemade-tahini/) و الثوم.
يمكننا أيضاً الإستعانة ببضع أغصان شبت لتزيين هذا الطبق بعد طهيه.






The post بسيطة شهية و تقليدية: فول أخضر على الطريقة الفلسطينية (http://alfood.com/recipes/olive-oil-sauteed-fava-beans/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).