المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمليات أمنية نوعية في عدن والقبض على المسؤول الأمني لداعش فيها اخبار اليوم


امير الفتلاوي
08-26-2016, 10:50 PM
عدن – * قريش

اعلن مدير شرطه عدن اللواء شلال علي شايع ان قوات تابعة له*نفذت*ثلاث عمليات نوعية استهدفت اوكار الجماعات الارهابية وشبكات التزوير وذلك في اطار تنفيذ الخطة الامنية بمراحلها المتقدمة .
وتمكنت وحدة امنية متخصصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة شرطه عدن من تنفيذ عملية نوعية بعد استكمال عمليات الرصد والتحري تم على اثرها مداهمة الاوكار التي يختبئ بها عدد من افراد وقيادة تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ( داعش) بضواحي عدن .
واسفرت العملية عن تمكن الوحدة الامنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة شرطةعدن من القاء القبض على عدد من افراد التنظيم بينهم احد ابرز قيادات تنظيم داعش المدعو ( س . ا .) والذي يعد من القيادات العسكرية لتنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ( داعش) الذي تبنى عدد من عمليات الاغتيالات والتفجيرات الإرهابية التي استهدفت العاصمة عدن في فترات سابقه كما تم العثور على مواد متفجرة تستخدم في تجهيز السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.
من جانب اخر نفذت وحدة مكافحة الإرهاب *عملية نوعية اخرى استهدفت موقع يقع خارج العاصمة عدن ينطلق منه افراد الجماعات الارهابية لتنفيذ العمليات الارهابية في عدن حيث تم مداهمة احد المزارع الواقعة في ضواحي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج تم خلالها القاء القبض على اثنين من العناصر الإرهابية المطلوبة امنيا وعدد من المشتبه بهم .
وتستمر عملية تنفيذ المراحل المتقدمة من الخطة الامنية حيث نفذت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة شرطة عدن ست عمليات نوعية استهدفت اوكار ومخابئ الجماعات الارهابية في محافظتي عدن ولحج تمكنت خلاها من القبض عدد من عناصر القاعدة وداعش بينهم المدعو (م .ع.ا) المسئول عن عمليات الاغتيالات التي استهدفت رجال الدين في العاصمة عدن .
كما*نفذت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة شرطة عدن عمليتين نوعيتين إحداها في ضواحي مدينة الحوطة فيما تمت العملية الثانية شمال مدينة عدن ادت الى القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم داعش*بينهم المسؤول الأول عن عمليات الاغتيالات تنظيم داعش*التي طالت عدد من الكوادر الأمنية والعسكرية في عدن ولحج تم العثور على عبوات لاصقة والغام متنوعة واجهزة اتصالات حديثه واخرى خاصه بعمليات التفجير عن بعد اضافة الى اجهزة كمبيوتر وكاميرات تصوير مسجل عليها التفاصيل الكاملة لعمليات الاغتيال .
من جهة اخرى تمكنت شرطة عدن من ضبط اكبر شبكة تزوير في مديرية المنصورة تقوم بتزوير البطائق العسكرية والمدنية والجوازات وشهادات الميلاد والشهادات الدراسية فببعد عمليات الرصد والتحري من قبل جهاز البحث والتحري بشرطه عدن تم مداهمة وكر شبكة التزوير والقاء القبض على علي جميع افرادها بينهم قائدهم المدعو ( أ. ع . ع.) وتم العثور بحوزتهم على عدد من الجوازات والبطائق العسكرية والمدنية والشهادات المزورة.
من جانبه اكد مدير شرطه عدن اللواء شلال علي شايع ان هذا الانتصارات والإنجازات الامنية التي تحققت تأتي في اطار المرحلة المتقدمة من الخطة الامنية التي اعددنها مسبقا ومستمرون في تنفيذها بمراحله المختلفة والتي بداءت بسلسلة عمليات نوعية نفذت في 48 ساعه سقط خلالها عدد من قيادات الجماعات الإرهابية بمختلف مسمياتها بأيدي ابطال شرطه عدن وسينالون عقابهم الرادع وماهذا الا جزء يسير من مفاجآت وانتصارات قادمه تحققها شرطه عدن فسنضرب بيد من حديد كل من تسول له المساس بأمن واستقرار عدن فاليوم ليس كما الامس فأروحنا على اكفنا حملنها فإما نحقق الامن والامان لعدن او نموت شهداء ولن تكون هناك خيارات اخرى ابدا.
كما نتقدم بالشكر الى قيادات التحالف العربي ممثله بالمملكة العربية السعودية وكذا الاشقاء في دولة الامارات العربية امارات الخير والعطاء على كل ما قدموا ويقدموا من دعم بمختلف الاتجاهات لشرطة عدن والذي سجله ويسجله التاريخ بأحرف من نار ونور والذي له الدور الكبير في تحقيق هذه الانجازات الامنية ونطالب بالمزيد لتطوير العمل والارتقاء الى المستوى المطلوب بما يليق بعدن*.

The post عمليات أمنية نوعية في عدن والقبض على المسؤول الأمني لداعش فيها (http://www.qoraish.com/qoraish/2016/08/%d8%b9%d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a3%d9%85%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%86%d9%88%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%b9%d8%af%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a8%d8%b6-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84/) appeared first on قريش (http://www.qoraish.com/qoraish).