المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقاومتها تحدي غاية في الصعوبة: رافيولي اللحم


امير الفتلاوي
08-30-2016, 01:10 AM
حتى بأقل المكونات يمكننا الحصول على طبق فاخر من المطبخ الإيطالي (http://alfood.com/cuisine/italian/)*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f1ee-1f1f9.png وبدون أدنى موضع للشك، سيكون من الأطباق التي ستترك الإنطباع عن مدى مهارتنا بتحضير الأطعمة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png، وهذا ما سيثبته صديقنا طبق رافيولي باللحم https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f4aa.png

حيث أنه من الأطباق التي هي فعلاً سهلة التحضير https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60f.png*و لا تتطلب للوقت الكثير ?*و إنما عجينتها البسيطة التي تحتاج إلى الكثير من العطف https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f618.png*و الراحة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f634.png*لنحصل بالتالي على أشهى نتيجة لها. وعدا عن أنه طبق نباتي كما هو متعارف عليه، يمكننا أن نقوم بتحضير الحشوة التي نرغب و بأبسط أشكالها https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44c.png*لذلك اخترنا أن تكون الحشوة اليوم باللحم مع البصل المبشور https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png

قد يكون الرافيولي من نفس عائلة الخينكالي الجورجي (http://alfood.com/recipes/khinkali/) ويمكنكم ملاحظة هذا: خينكالي / رافيولي ؟ ألا يدل هذا التقارب في اللفظ على تقارب حقيقي https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f633.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png؟ ممكن!*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f644.png

ولكن الآن هو وقت الأكل و القيام ببعض التحضيرات. لنبدأ معاً*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f603.png

مقاومتها تحدي غاية في الصعوبة: رافيولي اللحم



مطبخالمطبخ الإيطالي (http://alfood.com/cuisine/italian/)

عدد الحصص مدة التحضير 5أشخاص 90دقيقة مدة الطهي 10دقائق



المقادير
مكونات العجينة

مكونات العجينة


200غرام
سميد ناعم
2كوب
دقيق متعدد الإستعمالات
6حبة
بيض
القليل من
الملح



مكونات الحشوة

مكونات الحشوة


300غرام
لحم طازجمفروم و متوسط الدهون
1حبة
بصمتوسطة الحجم و مبشورة

فلفل أسود خشن مطحون طازجحسب الرغبة

ملححسب الرغبة



مكونات إضافية

مكونات إضافية


2ملعقة طعام
زبدة







خطوات التحضير


تحضير عجينة الرافيولي من أسهل تحضيرات العجين، حيث سنقوم ببساطة بمزج الدقيق مع السميد في وعاء كبير إضافة إلى الملح، ثم سنقوم بإضافة بيضة واحدة ونعجنها مع السميد والملح والدقيق، ثم نضيف بعدها كمية البيض المتبقية بنفس الطريقة الواحدة تلو الأخرى ونكون قد حصلنا على عجينة الرافيولي المثالية، نضعها في البراد بعد تغطيتها جيداً بالسيلوفان لمدة 20 دقيقة لترتاح.

وبعد أن ارتاحت العجينة سنقوم بتحضير قطع الرافيولي ذاتها، وسنبدأ بتقسيم العجينة إلى أجزاء صغيرة، بحيث يكون كل جزء بعد مدّه وفرده بسماكة 2 ميلليمتر وبمحيط مربع 8x8 سنتيمتر، ونتابع العملية بتشكيل تلك المربعات على كافة كمية العجينة المتبقية.

ومن ثم الحشوة، أيضاً بسيطة، فبمجرد مزجنا لمكونات الحشوة حتى تبدو كعجينة متجانسة، تصبح الحشوة جاهزة لدينا.

الآن وبعد أن حصلنا على كلاً من العجينة و الحشوة، لم يتبقى لنا إلى عملية حشو الرافيولي، وهي عملية من أربع مراحل. المرحلة الأولى بوضع مقدار ملعقة صغيرة من الحشوة في مركز المربع، والمرحلة الثانية أن نقوم بترطيب محيط المربع بالقليل من الماء، المرحلة الثالية أن نضع مربع آخر من عجينة الرافيولي فوق المربع الذي قمنا بحشوه، والمرحلة الرابعة هي الأخيرة وذلك بإحكام إغلاق المربع بالضغط على حوافها باستعمال شوكة.

الآن سوف نقوم بتغطية حبات الرافيولي التي قمنا بتجهيزها بقطعة قماشية لترتاح أكثر في مكان قليل البرودة ولكن غير دافئ، ولمدة 30 دقيقة.

والآن وفي قدر عميق مع كمية وفيرة من الماء المغلي على نار متوسطة، سنقوم بسلق حبات الرافيولي المحشوة لمدة تتراوح بين 6 و 8 دقائق ثم نرفعها من الماء المغلي ونقوم بتصفيتها.

ولإضفاء النكهة الزكية، سنقوم بإذابة الزبدة في مقلاة مسطحة على نار متوسطة وبضع تقليبات لحبات الرافيولي المسلوقة هذه مع الزبدة وتكون جاهزة للتقديم المباشر بعدها.








ملاحظات الوصفة


يقدم الرافيولي عادة مع صلصة البيستو (http://yonet.alfood.com/recipes/pesto-sauce/).
وحتى مع صلصة جبنة شيدر (http://yonet.alfood.com/recipes/cheddar-cheese-sauce/)، وإذا لم تقوموا بتجربتها قبلاً فهذه فرصة شهية.
وفي الواقع أنه يمكننا قلي الرافيولي كما في وصفة الرافيولي المقلي (http://yonet.alfood.com/recipes/fried-ravioli/) التي قمنا بتقديمها مسبقاً.
يمكن أيضاً تحضير عجينة الرافيولي باستخدتم صفار البيض فقط.






The post مقاومتها تحدي غاية في الصعوبة: رافيولي اللحم (http://alfood.com/recipes/meat-stuffed-ravioli/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).