المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا داعي للبكاء، بضع دقائق للغداء: فاهيتا الدجاج


امير الفتلاوي
08-31-2016, 06:10 PM
لن يستغرق عبور المحيط الأطلسي إلى عشر دقائق معها ?*لذلك لا حاجة للذعر بعد اليوم https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f622.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f604.png*فالغداء قادم بنكهة مكسيكية (http://alfood.com/cuisine/mexican/) اليوم https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f1f2-1f1fd.png*لأن فاهيتا الدجاج ستكون وصيفة مائدتنا الشهية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60b.png

طبق من الأطباق الأساسية العالمية والتي تمتاز بطابعها الخاص و نكهتها المميزة علماً بأنها من أسهل التحضيرات و أسرعها للحصول على مائدة غنية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f48d.png لن نجزم بمدى إعجاب من سيقوم بالجلوس على مائدتها*ولكن بإمكانكم تخيل ذلك*?*طبق من شرائح الدجاج المحمرة مع الفطر و ألوان شرائح الفلفل المحمرة و الأنيقة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f49a.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f49b.png?، إضافة إلى بضع لقيمات من الأرز الابيض أو الاصفر بجانبها https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60c.png*مع عصرة ليمونة خضراء ( لايم ) وأيضاً القليل من الغواكامولي (http://alfood.com/recipes/guacamole/)*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60d.png هذا ما سيكون أكبر دليل على رضى ضيفنا العزيز، ولكن الأهم الآن أن نكون قادرين على تحضيرهاhttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f644.png بسيطة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f60a.png*… هذه خطواتها*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png

لا داعي للبكاء، بضع للغداء: فاهيتا الدجاج



مطبخالمطبخ المكسيكي (http://alfood.com/cuisine/mexican/)

عدد الحصص مدة التحضير 2 - 4أشخاص 10دقائق مدة الطهي 10دقائق



المقادير





700غرام
صدور دجاجمنظفة ومقطعة شرائح (شرائط نحيلة)
200غرام
فطر طازجمغسول و منظف و مقطع شرائح
1حبة
بصلكبيرة الحجم ومقطعة جوانح
1حبة
فلفل أخضر حلومقطعة شرائح طولية
1حبة
فلفل أحمر حلومقطعة شرائح طولية
1حبة
فلفل أصفر حلومقطعة شرائح طولية
4فص
ثوممقطع شرائح رقيقة
2ملعقة طعام
زيت نباتي
1ملعقة صغيرة
بابريكاحلوة

فلفل أسود خشنحسب الرغبة

ملح خشنحسب الرغبة







خطوات التحضير


كما نعلم أن معظم الوصفات تبدأ بتقلية جوانح البصل و الثوم فيما لو احتوت عليهما، ولكن تختلف الحكاية هنا قليلاً، حيث سنبدأ بمقلاة مسطحة وعلى نار عالية مع القليل من الزيت النباتي ونبدأ بتقلية شرائح الفطر مع رشة من الفلفل الأسود الخشن والتقليب المستمر.

نستمر بتقلي شرائح الفطر بضعة دقائق إلى أن تبدأ بالتحمر قليلاً، حيث نقوم بخفض النار إلى متوسطة ونقوم برش القليل من الملح ليساعد الفطر على إفراز مائه، مما يعطينا القليل من السوائل في وصفتنا. ولن ننسى بالتأكيد التحريك المستمر.

ثم نقوم بإضافة شرائح الدجاج إلى المقلاة، ومن ثم نعيد النار إلى عالية مرة أخرى مع إضافة القليل من الزيت والتقليب و التحريك المستمر حتى يبدأ الدجاج بالنضج.

و نضيف الآن كلاً من جوانح البصل و شرائح الثوم مع التحريك قليلاً وأيضاً إنه الوقت المثالي لإضافة القليل من البابريكا و الفلفل الأسود.

وبعد أن ذبلت جواح البصل قليلاً، نقوم بإضافة شرائح الفلفل جميعها مع التحريك المستمر، وعلى نار عالية كي تكتسب القليل من التحمير، ولن تستغرق هذه العملية أكثر من بضعة دقائق.

والآن ماذا؟ لا شيء! مباشرة إلى المائدة.








ملاحظات الوصفة


تقدم فاهيتا الدجاج مع شرائح خبز التورتيا عادة أو مع الأرز الابيض.
وإذا كانت مع شرائح خبز التورتيا فلا تنسوا القليل من الساور كريم (http://yonet.alfood.com/recipes/sour-cream/) معها.
قمنا بترتيب الخطوات في هذا الترتيب كي نحصل على طعم متكامل، دجاج غير جاف و فلفل و بصل ناضج و محمر ولكن مقرمش.
استعمال المقلاة المسطحة والسميكة سيكون الأنسب للحصول على النتيجة المرجوة، وإيضاً إذا لاحظتم بأنها جافة أثناء قلي و تحمير المكونات، لا بأس بإضافة القليل من قطرات الماء ولكن يستدعي هذا الإنتباه لأنها قد تتسبب بصعود وتشكل اللهب فوق المقلاة.






The post لا داعي للبكاء، بضع دقائق للغداء: فاهيتا الدجاج (http://alfood.com/recipes/simple-chicken-fajita/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).