المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهية على طول: خرشوف بزيت الزيتون مع الفول


امير الفتلاوي
09-01-2016, 07:00 PM
الفكرة أن اكلات الزيت ليست “ليست مشبعة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f602.png” ولكن يصعب الشعور بالشبع منها https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f604.png، و طبق*خرشوف مع الفول و زيت الزيتون من الأطباق التي تثبت هذه النظرية الخلبية https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png، فأطباق كهذه دائماً موضع ترحيب على المائدة الشرق أوسطية في الصيف أو الشتاء https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f324.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f328.png*و ساخنة أو باردة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f525.png?*كلا https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f633.png! ليست مبالغة! هي فعلاً موضع ترحيب لأكثر من سبب:


سهلة التحضير
سريعة التحضير
قليلة المكونات
وأخيراً قدرتها على إظهار نكهة الطبيعة الحقيقية و التمتع بلذتها
أليست هذه أسباب كافية لنجعل تلك الأطباق على قائمة موائدنا المعتادة؟ https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.png*ليس دائماً ولكن بشكل يومي https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f602.png؟! ونقطة أخرى جميلة أن اطباق الزيت تتمتع بالمرونة أثناء تحضيرها، فيمكن إضافة مكونات قبل غيرها أو التقليل أو زيادة كمية زيت الزيتون المستخدمة https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f44d.png*وأيضاً هناك لمسة مشتركة لدى محبي تحضير هذه الأطباق وهي إضافة القليل من زيت الزيتون بعد الانتهاء من تحضير الطبق، أليس ذلك صحيحاً؟*https://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f609.pnghttps://s.w.org/images/core/emoji/72x72/1f601.png

شهية على طول: خرشوف بزيت الزيتون مع الفول



مطبخالمطبخ التركي (http://alfood.com/cuisine/turkish/), المطبخ العربي (http://alfood.com/cuisine/arabic/)

عدد الحصص مدة التحضير 5قطع 10دقيقة مدة الطهي 10دقيقة



المقادير





300غرام
فول أخضر طازجمجمد
1كوب
جاء دافئ
1باقة
شبتمجمد
1حبة
عصير ليمون
5حبة
قلوب الخرشوفطازج أو مجمد
2فص
ثوممهروس
5ملعقة طعام
زيت زيتون
1ملعقة صغيرة
سكر
القليل من
البصل الأخضرمفروم ناعم

ملححسب الرغبة







خطوات التحضير


سنقوم أولاً بسلق الخرشوف المجمد مع القليل من عصير الليمون والملح إلى أن يبدأ بالنضج، ثم نقوم بإيقاف المصدر الحراري مع ترك الخرشوف داخل الماء.

وفي نفس الوقت سنقوم بتحضير الفول بسلقه قليلاً مع رشة سكر و القليل من الملح إلى أن يبدأ بالنضج قليلاً.

والآن وفي قدر على نار متوسطة نقوم بوضع قلوب الخرشوف المسلوقة مع حبوب الفول المسلوقة بعد تصفية كليهما من الماء، ثم نقوم بإضافة الملح و زيت الزيتون و القليل من عصير الليمون مع القليل من الماء الدافئ. ونقوم بتغطية القدر ونتركه إلى أن يجف ماؤه تقريباً مما يدل أنه قد أصبح جاهزاً. وهنا سنقوم بإيقاف المصدر الحراري وإضافة الشبت المفروم مع تحريكة صغيرة ومن ثم نغلق القدر لبضعة دقائق، ويكون بعدها الطبق جاهزاُ للتقديم.








ملاحظات الوصفة


قد تختلف مدة تحضير كلاً من الفول و الخرشوف بحسب النوع.
أمّا بالنسبة للسكر و الليمون فهي مكونات إضافية وتعود نسبتها لرغبتنا الكاملة، ولكن من المفضل عدم الإكثار من السكر كي لا يؤثر على نكهة الطبق الأصلي.
عصرة ليمونة أو طبق صغير من لبن الروب (http://yonet.alfood.com/recipes/homemade-yoghurt/) مع قطعة خبز طازجة (http://yonet.alfood.com/recipes/pita-bread/) ويكون الطبق من أشهى أنواع المقبلات.
يقدم بارداً أو ساخناَ.






The post شهية على طول: خرشوف بزيت الزيتون مع الفول (http://alfood.com/recipes/broad-beans-artichoke-olive-oil/) appeared first on الفوود.كوم (http://alfood.com).