المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توخيل يعاني من ?فائض النجوم? في بوروسيا دورتموند,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
09-06-2016, 09:40 AM
http://www.anfasalhoob.com/vb/ (http://www.imn.iq/archives/66448)
فتح دورتموند باب خزينته على مصراعيه هذا الصيف واشترى عددا كبيرا من اللاعبين. ولأول مرة في تاريخه لديه في كل مركز لاعبان على الأقل. وبهذا هناك تشابه مع بايرن ميونيخ لكن هناك أيضا فوارق بين الفريقين.

المدرب توماس توخيل، مدرب دورتموند الألماني، هو شخص مولع بـالتغيير والتبديل، لدرجة أن مجلة “كيكر” أطلقت عليه في الموسم الماضي لقب “بطل التغيير في ألمانيا”، وقد تفوق في هذه المسألة على جوارديولا.

ولا يقوم توخيل بتغيير طريقة اللعب فقط وإنما في مهمات اللاعبين أيضا. فهناك نجوم كانوا أساسيين في عهد كلوب مثل شاهين وسوبوتيتش لم يعد يعتمد عليهم حاليًا بشكل كبير.

وبعد رحيل الثلاثي جوندوجان ومخيتريان وهوميلز فتح دورتموند باب خزينته على مصراعيها خلال فترة الانتقالات الصيفية وتعاقد مع ثمانية لاعبين جدد، سببوا ازدحامًا كبيرًا داخل خطوطه، بحيث وصل “كادر” الفريق حاليا إلى 29 لاعبًا.

حاليًا يعيش فريق الأسود والأصفر مرحلة عاشها بايرن ميونيخ في زمن جوارديولا، تتمثل في فائض اللاعبين، وبالتالي في إمكانية حدوث منافسة ووقوع حالات تذمر. وقد انطلقت بالفعل في دورتموند معركة المنافسة على حجز الأماكن في تشكيلة الفريق، وسوف تزداد الحدة فيها، وهذه مسألة “يعرفها اللاعبون أيضا ويجب عليهم أن يتأقلموا معها”، حسب ما قال ميشائيل تسورك، المدير الرياضي لدورتموند.

ولأول مرة في تاريخ دورتموند يكون لديه في كل مركز من مراكز اللعب اثنان من اللاعبين، كما إن الفريق تحول إلى فريق شبابي تقريبا، فأصبح عدد اللاعبين الذين بلغوا الثلاثين في الفريق حاليا لا يتجاوز ثلاثة لاعبين. وفي المقابل هناك أربعة لاعبين لم يبلغوا بعد سن التاسع عشرة.