المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسبانيا تفترس ليشتنشتاين في افتتاح مشوار تصفيات المونديال,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
09-06-2016, 09:50 AM
http://www.anfasalhoob.com/vb/ (http://www.imn.iq/archives/66457)
حصد منتخب إسبانيا فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه ليشتنشتاين بثمانية أهداف دون رد، مساء الاثنين، في الجولة الأولى للمجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.ونجح لاروخا في أول مهمة رسمية مع مدربه الجديد لوبيتيجي الذي تولى القيادة خلفاً للمخضرم ديل بوسكي، وسجل المنتخب الإسباني مهرجان الأهداف عن طريق دييجو كوستا ودافيد سيلفا وألفارو موراتا “هدفين لكل منهم” وسيرجي روبيرتو وفيتولو.

بدأ المنتخب الإسباني المباراة بحالة تركيز كبيرة لإدراك هدف التقدم مبكراً وتبادل للكرة بين كوكي ودافيد سيلفا واستحوذ الإسبان على وسط الملعب تماماً مع محاولة ضائعة من سيرجيو راموس.

وفي الدقيقة العاشرة، نجح دييجو كوستا في تسجيل هدف التقدم لمنتخب إسبانيا عبر تمريرة عرضية متقنة من جانب كوكي استغلها كوستا بضربة رأس ببراعة.

ونال دانيال كوفمان مدافع ليشتنشتاين البطاقة الصفراء في الدقيقة 12 للخشونة، وبدأ لاعبو ليشتنشتاين التخلي عن الحذر الدفاعي والتحرك في منطقة وسط الملعب بلا خطورة على مرمى لاروخا وأهدر دييجو كوستا فرصة الهدف الثاني بعدما اصطدمت الكرة بقدمه لتمر بجوار القائم.

وأفسد راموس تمريرة طولية للضيوف وهدأ إيقاع المنتخب الإسباني بعض الشيء، ونال ميشيل بولفيرنو لاعب ليشتنشتاين البطاقة الصفراء للخشونة ضد دييجو كوستا وتحرك فيتولو ببراعة وأهدر فرصة لمنتخب إسبانيا وتعرض فرانز بروجمير لاعب الضيوف لإصابة قوية واستكمل اللقاء بعد العلاج.

وفي الدقيقة 40، أهدر منتخب إسبانيا فرصة لا تضيع من عدة محاولات بدأت بضربة ركينة تم تمريرها خارج منطقة الجزاء إلى كوكي الذي سدد وأبعدها الدفاع من خط المرمى ثم تسديدة آخرى اصطدمت بدييجو كوستا المتسلل.

وكثف منتخب إسبانيا قبل نهاية الشوط الأول، وأهدر دييجو كوستا فرصة قريبة للغاية للفريق وأبعد دفاع الضيوف تمريرة عرضية في الجبهة اليسرى لينتهي نصف اللقاء بتقدم إسباني بهدف نظيف.

الضغط الهجومي كان أقوى من جانب منتخب إسبانيا في بداية الشوط الثاني في ظل إهدار العديد من الفرص السهلة في الشوط الأول مع مشاركة نوليتو على حساب تياجو ألكانتارا، وراوغ دافيد سيلفا ببراعة ومحاولة آخرى من فيتولو وتسديدة من كوكي المتألق ونال نيكولاس هاسلر لاعب ليشتنشتاين البطاقة الصفراء للخشونة وأضاع سيرجي روبيرتو محاولة قريبة.

وفي الدقيقة 55، نجح منتخب إسبانيا في تسجيل الهدف الثاني عن طريق سيرجي روبيرتو الذي استغل تمريرة سحرية ليسدد الكرة في شباك ليشتنشتاين.

واستطاع لاروخا تسجيل الهدف الثالث سريعاً عن طريق دافيد سيلفا الذي تسلم تمريرة عرضية من فيتولو ليسدد الكرة في الشباك ببراعة في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 60، سجل المنتخب الإسباني الهدف الرابع من خلال فيتولو بعد أن اخترق دافيد سيلفا ومرر إلى زميله ليودعها الشباك وسط انتفاضة هجومية إسبانية وقف أمامها دفاع ليشتنشتاين مستسلماً ومنهاراً.

وأهدر دييجو كوستا هدفاً محققاً بتسديدة بجوار القائم قبل أن ينجح في الدقيقة 66 كوستا في تسجيل الهدف الرابع بعدما راوغ مدافع ليشتنشتاين وسدد في قدم الحارس لترتد إليه الكرة ويردها برأسه في المرمى.

وأجرى منتخب إسبانيا أول تغييراته في الدقيقة 69 بنزول ألفارو موراتا على حساب دييجو كوستا، بينما دفع ليشتنشتاين بأول تغييراته بنزول سيهان يلدز بدلاً من مارتن ريكستينر في الدقيقة 71.

وأضاع نوليتو كرة خطيرة لصالح إسبانيا واستمر ضغط الماتادور وانطلق موراتا تجاه المرمى وحصل على خطأ سدده راموس فوق العارضة، وأشرك ليشتنشتاين التغيير الثاني بنزول ساندرو فولفينجر على حساب دينيس سالونوفيتش في الدقيقة 78.

واختتم منتخب إسبانيا تغييراته بنزول الواعد ماركو أسينسيو على حساب فيتولو في الدقيقة 80، ونجح موراتا في الدقيقة 82 في تسجيل الهدف السادس ببراعة بعد مراوغة رائعة وتلاعب بمدافعي ليشتنشتاين ثم وجه موراتا تسديدة آخرى هزت الشباك بهدف سابع في الدقيقة 83.

وألغى الحكم المساعد الهدف الثامن لإسبانيا الذي سجله دافيد سيلفا بداعي تسلل زميله نوليتو وتداخله في اللعبة قبل أن يرد سيلفا بتسجيل الهدف الثامن في الدقيقة 90+1 بتسديدة رائعة لينتهي اللقاء بفوز ساحق لإسبانيا.


أخبار ذات صلة