المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصل جديد لفورمولا 1 بالاقتراب من ?صفقة المليارات?,اخبار الرياضة


امير الفتلاوي
09-06-2016, 04:00 PM
http://www.anfasalhoob.com/vb/ (http://www.imn.iq/archives/66571)
تتحضر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 لفصل جديد من “مسيرتها”، مع الاقتراب من إبرام صفقة انتقال ملكيتها لشركة “ليبرتي ميديا” الأميركية، وصاحبها العملاق الإعلامي جون مالون.وتبدو “ليبرتي ميديا” الأقرب لشراء حقوق البطولة بعد تراجع حظوظ منافسيها.

وكان عراب البطولة البريطاني بيرني إيكليستون الذي يملك شخصيا 5.3 في المئة من الأسهم، إضافة إلى الـ8.3 في المئة التي تملكها شركته “بامبينو تراست”، كشف في نهاية الأسبوع الماضي على هامش جائزة إيطاليا الكبرى لصحيفة “أوتو موتور أوند سبورت” الألمانية المتخصصة في رياضة السيارات أنه سيتم الثلاثاء، التوقيع على عقد انتقال ملكية البطولة إلى “ليبرتي ميديا” مقابل مبلغ ضخم مقداره 8.5 مليار دولار.

وبحسب الصحيفة الألمانية، ستقوم “ليبرتي ميديا” المدرجة في بورصة نيويورك بدفع القسط الأول من المبلغ الثلاثاء، إلى شركة “سي في سي كابيتال بارتنرز” التي تملك أكبر عدد من الاسهم (35.5 في المئة).

ثم كشفت صحيفة “فايننشل تايمز” البريطانية الاثنين أن المفاوضات بين “ليبرتي ميديا” و”سي في سي كابيتال بارتنرز” التي اشترت 35 في المئة من أسهم البطولة منذ 10 أعوام، وصلت إلى “مرحلة متقدمة”.

ومن المؤكد أن سباقات الفئة الأولى ستضع في الساعات القليلة المقبلة حدا لأعوام طويلة من الجدل الذي أثير حول مستقبلها وستكون “سي في سي كابيتال بارتنرز” التي استثمرت في البطولة عام 2006 حوالي 1.2 مليار دولار، الرابح الأكبر لأنها ستبيع حصتها الآن بمبلغ يتراوح بين 8 و9 مليارات.

ويمكن القول إن سباقات الفئة الأولى تحتاج حقا إلى التغيير بعد تراجع شعبيتها في الآونة الأخيرة بسبب هيمنة فريق ريد بول من 2010 حتى 2013 ثم مرسيدس في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

المصدر: وكالات