المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رعب في مدينة عراقية اسمه الحقنة الخاطئة اخبار اليوم


امير الفتلاوي
09-07-2016, 11:10 AM
متابعة * *قريش

تعد الديوانية احدى مدن جنوب العراق مثالا على تخلف الخدمات العامة في العراق

ويتداول اهالي المدينة حادثة الحقنة الخاطئة التي باتت رعباً ينتاب كل من يرتاد المستشفى في المدينة، الأمر الذي دعا
محافظ الديوانية سامي الحسناوي، يوم أمس الثلاثاء، الى إعفاء مدير مستشفى الديوانية التعليمي وعدد من مدراء الأقسام وشعب المتابعة في المستشفى، فيما أكد أن القرار جاء بناءً على توصية اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق بحادثة الطفل الذي أصيب بشلل في قدمه بسبب “حقنة بالخطأ”.
وقال سامي الحسناوي، في حديث الى (المدى برس)، إن “تردي الخدمات الطبية والصحية والفندقية في مستشفى الديوانية التعليمي، التي تم تسجيلها خلال الزيارات المفاجئة بساعات متأخرة من الليل، أوجبت اتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة، لتصحيح المسار في تقديم الخدمات الطبية والصحية لأبناء المحافظة”.
وأوضح الحسناوي أن “كتاباً رسمياً اصدرناه اليوم يتضمن إعفاء مدير مستشفى الديوانية التعليمي أحمد الخزاعي وتكليف المعاون الفني لمدير عام صحة الديوانية الدكتور عبد الكاظم الأسدي بإدارة المستشفى من موقع أدنى إضافة الى مهام عمله ولمدة شهر ابتداءً من تاريخ صدور الكتاب”، مشيراً الى أن “القرار تضمن إعفاء رئيس الأطباء المقيمين في المستشفى أسامة موجد راجي وتكليف مقيم أقدم جراحة حسين مجيد حميد، بدلاً عنه”.
وأضاف الحسناوي أن “القرار شمل إعفاء مسؤول شعبة الصيدلة في مستشفى الديوانية التعليمي الصيدلاني أصيل رياض جابر وتكليف الصيدلاني علي مردان جابر بدلاً عنه، إضافة الى إعفاء مسؤول المتابعة أحمد نزال وتكليف م . فني عدي كريم، بدلاً عنه”.
وتابع الحسناوي أن “القرار تضمن أيضاً إعفاء مسؤول شعبة الصيانة ومسؤول شعبة الخدمات في المستشفى من مهام عملهما وتكليف بديلين عنهما من قبل المعاون الفني”، لافتاً الى أن “القرار ألزم المعاون الفني بتقديم خطة مدروسة تتضمن تطوير كافة مفاصل المستشفى، وتقديمها خلال 72 ساعة من الآن الى إدارة المحافظة، لغرض مناقشتها والبت بها، وتقديم تقرير مفصل بشكل يومي يتضمن الإيجابيات والسلبيات مع معالجتها بشكل فوري ومباشر من قبل إدارة المستشفى”.
وأكد الحسناوي أن “القرار تم اتخاذه بعد الاطلاع على قرار اللجنة الخاصة التي حققت في حالة الطفل نور أحمد القصير، الذي شُلت ساقه اليسرى بعد زرقه بحقنة في مكان خاطئ، إضافة الى المشاهدات والتقارير اليومية التي تؤكد ضعف الخدمات في المستشفى التعليمي”.
وكان محافظ الديوانية سامي الحسناوي أعلن ،في (الثالث من شهر ايلول الحالي)، عن تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ملابسات حادثة الطفل الذي شلت ساقه بسبب حقنة “خاطئة”، وفيما تعهد بكشف نتائج التحقيق خلال 72 ساعة فقط، هدد بـ”عدم التهاون في محاسبة المقصرين بأداء واجباتهم”.
يذكر أن والد طفل مصاب برضّ في ذراعهِ بمدينة الديوانية نور احمد حسين اتهم، يوم السبت (3 ايلول 2016)، معاوناً طبياً يعمل في مستشفى الديوانية التعليمي، بزرق ابنه حقنة في مكان خاطئ أدت الى شللٍ في قدمهِ اليسرى، وفيما اشار الى ان جميع التحاليل الطبية تؤكد تلف أعصاب ساقه جراء الحقنة، حمَّل إدارة المستشفى وكادرها الطبي مسؤولية شلل نجله.

The post رعب في مدينة عراقية اسمه الحقنة الخاطئة (http://www.qoraish.com/qoraish/2016/09/%d8%b1%d8%b9%d8%a8-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d8%b3%d9%85%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%82%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b7%d8%a6/) appeared first on قريش (http://www.qoraish.com/qoraish).