المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتهام امرأة بمحاولة تفجير سيارة مفخخة في باريس, اخبار دولية


امير الفتلاوي
09-11-2016, 10:50 AM
http://www.anfasalhoob.com/vb/ (http://www.imn.iq/archives/67284)
أعلنت النيابة العامة الفرنسية أن قضاة التحقيق في قضايا الإرهاب وجهوا، مساء السبت، إلى أورنيلا ج. (29 عاما) تهمة الضلوع في محاولة تفجير سيارة مفخخة في وسط باريس وأمروا بإيداعها السجن الاحتياطي.وقالت النيابة العامة إن الشابة، وهي أم لثلاثة أولاد اسمها مدرج في قوائم المشتبه برغبتهم بالسفر إلى سوريا للالتحاق بالمتشددين، اعتقلت مع رفيقها في جنوب فرنسا، الثلاثاء، ووجهت إليها تهمتي “الاشتراك في عصبة أشرار بهدف ارتكاب جرائم إرهابية” و”محاولة قتل ضمن عصابة منظمة”، وذلك بعدما وجد المحققون بصماتها على سيارة مهجورة في وسط باريس وبداخلها قوارير غاز.

وكان وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، قال الجمعة إن أجهزة التحقيق والاستخبارات خاضت “سباقا حقيقيا مع الوقت” لتفكيك خلية نسائية مؤلفة من 3 شابات “اعتنقن الفكر المتطرف” و”كن يقمن على ما يبدو بالإعداد لأعمال عنيفة جديدة ووشيكة”.

والأسبوع الماضي، تلقت الشرطة، ليل السبت الأحد، اتصالا من موظف في حانة باريسية يبلغها فيه بوجود سيارة بيجو 607 لا تحمل لوحة تسجيل مركونة قرب كاتدرائية نوتردام ومصابيح الخطر فيها مضاءة وبداخلها قارورة غاز.

ولدى الكشف على السيارة عثرت الشرطة بداخلها على قوارير غاز أخرى وسيجارة مدخنة جزئيا وغطاء قارورة عليه آثار محروقات.

كما عثر المحققون على بصمات أورنيلا ج، التي سرعان ما اعتقلت وأودعت السجن الاحترازي.

وخلال التحقيق اعتقلت الشرطة ابنة مالك سيارة البيجو 607 وتدعى إيناس مدني (19 عاما)، وهي أيضا معروفة باعتناقها الفكر المتشدد.

وقالت أورنيلا ج. خلال التحقيق معها إنها ورفيقتيها حاولتا إضرام النار في السيارة، لكن محاولتهن فشلت، وما لبثن أن “لذن بالفرار بعدما رأين رجلا ظنن أنه شرطي بلباس مدني”، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على التحقيق.

المصدر: وكالات