المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العبادي: حصلنا على تعهدات دولية بالتسليح وإعادة الإعمار, اخبار عراقية


امير الفتلاوي
09-25-2016, 09:11 AM
http://www.anfasalhoob.com/vb/ (http://www.imn.iq/archives/69806)
اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ان زعماء العالم الذين التقى بهم في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، ابدوا استعدادهم لدعم العراق في جميع المجالات.

وفيما أوضح انهم عبروا عن إعجابهم بالتقدم الكبير في العراق واعادة الثقة بقواته الامنية التي أصبحت تقاتل لتحرير الموصل، لفت إلى أن دول العالم تنظر للعراق على أنه أكثر وحدة وصلابة وأكثر قدرة من الناحية المالية والاقتصادية برغم انخفاض أسعار النفط.

وقال العبادي في كلمة متلفزة الى العراقيين بعد عودته الى بغداد من نيويورك، اذ ترأس الوفد العراقي لاجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة: إنه «عقد نحو 30 اجتماعا مع قادة العالم».

واكد «وجود استعداد لتقديم دعم دولي متواصل للعراق»، مبيناً «الحاجة لجهود كبيرة من أجل إعادة إعمار المناطق المحررة واستمرار تدريب القوات العراقية».

رئيس الوزراء اشار الى ان «هناك استعدادا لتقديم دعم دولي متواصل للعراق واننا بحاجة إلى جهود كبيرة لإعادة إعمار المناطق واستمرار تدريب القوات العراقية»، مشددا على أن «الإرهاب أصبح مشكلة كبيرة في دول العالم التي تعتبر أن العراق اكتسب قدرات هائلة في محاربة الإرهابيين وانه اصبح دولة مهمة تتجه الى النجاح بعد ان كانت مهددة قبل عامين».

كما اوضح العبادي ان «اجتماعاته مع قادة العالم في نيويورك تركزت على استمرار الدعم الدولي في الحرب ضد (داعش) واستمرار التسليح والدعم اللوجستي للقوات المسلحة العراقية فضلا عن الاستمرار بجهود اعادة الاعمار والاستقرار الى المناطق المحررة»، منوهاً بان «جميع القادة والزعماء ابدوا اعجابهم بالانجاز العراقي الذي عدوه غير متوقع وذكروا انه خلال العامين المنصرمين حدث تحول اساسي في العراق نحو الانتصار على الارهاب و(داعش) واعادة الثقة بالقوات الامنية العراقية التي اصبحت الان تقاتل حول حدود الموصل لتحريرها».