العودة   منتديات انفاس الحب > اقسام عآمه > اخبار اليوم,اخبار العراق

الملاحظات

اخبار اليوم,اخبار العراق اخبار العراق




اخبار اليوم,اخبار العراق


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
( المشاركة رقم # 1 )
تاريخ المشاركة ( )
 ≡ انا ( امير الفتلاوي. )
 ≡ عمري ( 22 سنة ) تاريخ انظمامي هو ( Oct 2015 )
 ≡ لدي ( 30,350 ) مشاركة بمعدل ( 58.33 ) باليوم
التربية , تعلن , نتائج , الاعدادي , بنسبة , نجاح , {جيدة}, , اخبار , عراقية

التربية تعلن نتائج الاعدادي بنسبة نجاح {جيدة}, اخبار عراقية
بغداد – اسراء السامرائياعلنت وزارة التربية امس الاحد، نتائج الدور الاول لمرحلة السادس الاعدادي للعام الدراسي (2015 – 2016)، اذ حقق فيها الطلبة نسب نجاح جيدة مقارنة بالعام الماضي. يأتي هذا في وقت حددت فيه الوزارة الاسبوع المقبل موعدا لبدء الاعتراضات عليها في جميع المحافظات.نسب نجاح جيدة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في مبنى الوزارة بحضور وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي والوكيل الاداري بالوزارة علي مسعد الابراهيمي ومدير التقويم والامتحانات شاكر نعمة عبد عون ومعاونه نعمة حربي وسط حضور اعلامي كبير. الابراهيمي اوضح بتصريح خاص لـ”الصباح”، على هامش المؤتمر، ان نسب النجاح التي حققها طلبة السادس الاعدادي للعام الدراسي (2015 ــ 2016) افضل في المعدلات ونسب مشاركة الطلبة مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

الكرخ الاولى في المقدمة

واوضح ان تسلسل المحافظات التي احتلت مراتب متقدمة في نسب النجاح للفرع العلمي، هي: الكرخ الاولى بالمرتبة الاولى، تليها تربية بغداد الرصافة الاولى ثانية، والكرخ الثالثة في المرتبة الثالثة، تليها الرصافة الثانية بالمرتبة الرابعة، واخيرا احتلت محافظة دهوك المرتبة الاخيرة.

ديالى الاولى بالادبي

من جانبه، افاد مدير التقويم والامتحانات بالوزارة شاكر نعمة عبد عون بتصريح خاص لـ”الصباح”، بان المحافظات التي احتلت المراتب الاولى بنسب النجاح للفرع الادبي، كانت ديالى بالمرتبة الاولى، وتلتها محافظتا الديوانية وبغداد/ الكرخ الثالثة بالمرتبة الثانية، تلتها النجف الاشرف الثالثة، وواسط بالمرتبة الرابعة، فيما احتلت السليمانية المرتبةالاخيرة.

الاعتراضات الاسبوع المقبل

وتابع عبد عون ان “الوزارة ستفتح باب الاعتراضات على النتائج الاسبوع المقبل وتستمر على مدى عشرة ايام متتالية، ليكون التقديم على الاعتراضات من خلال المدارس حصرا بعد اعداد استمارة خاصة بذلك”، مشيرا الى ان امام الطلبة الراسبين، فرصة للمشاركة بنظام المحاولات الذي اعدته الوزارة مسبقا لدعم الطلبة من خلال اعادة الامتحان بالمواد التي رسبوا فيها بغض النظر عن عدد المواد الدراسية. وفي السياق نفسه، اكد معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي بتصريح خاص لـ”الصباح”، اعلان الوزارة للنتائج الخاصة بطلبة السادس الاعدادي في المدارس خارج العراق نهاية الاسبوع الحالي مرجعا سبب التأخر باعلانها الى تأخر وصولها من المدارس خارج العراق.

بابل الاولى بالمهني

وفي ما يخص تسلسل المحافظات في نسب نجاح مدارس التعليم المهني، افصح مدير العلاقات العامة والاعلام بالوزارة ابراهيم سبتي في حديث خاص لـ”الصباح” عن تحقيق محافظة بابل، للمركز الاول في نسب النجاح، تلتها محافظة الديوانية، فيما حققت محافظة كربلاء المقدسة المرتبة الثالثة، وكانت الرصافة الثانية في المرتبة الرابعة، اما محافظة السليمانية فقد احتلت المرتبة الاخيرة.الطلبة الاوائل للعلمي

وبحسب القائمة التي حصلت عليها “الصباح” للاوائل على الفرع العلمي، فقد حصلت الطالبة (مريم عبد الكريم) من مدرسة الرازي في محافظة البصرة، على المركز الاول،* ثم الطالبة (فاطمة رعد محمد) في المركز الثاني في محافظة كركوك، اما المركز الثالث فقد حصلت عليه الطالبة (زهراء عباس كريم) من كربلاء المقدسة، وكانت الطالبة (فاطمة حسن) بالمركز الرابع وهي من محافظة بابل. وحصلت الطالبة (نازك احمد ماجد) على المركز الخامس وهي من محافظة البصرة، فيما حصلت الطالبة (ابتهال ناصر عبد الامير) من كربلاء المقدسة على المركز السادس، وكانت المرتبة السابعة من نصيب الطالبة (ريم عبد العظيم يوسف) من تربية بغداد الرصافة الثانية ، اما المركز الثامن فكان من نصيب الطالب (ايمن رشدي) من محافظة واسط . وفي ما يخص اسماء الطلبة الاوائل للفرع الادبي في عموم محافظات البلاد، فقد تعذر على “الصباح” معرفتها من خلال الاقراص المدمجة التي حصلت عليها من الوزارة لأسباب تقنية، وسوف تنشرها فور الحصولعليها.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


شاهد ايضا 0 التيار الصدري يعلن عن ضوابط الاعتصام أمام المنطقة الخضراء
0 الاستمارة الالكترونية للتقديم على معهد النفط في البصرة للعام الدراسي 2016-2017
0 ابراج اليوم الثلاثاء 21-6-2016 , ابراج 2016-6-21 , برجك اليوم 21/6/2016 , حظك ابراج اليوم الثلاثاء 21-6-2016 برج الدلو, ابراج اليوم
0 تجديد حبس المتهمين بقضية "رشوة مدير مشتريات مجلس الدولة" 45 يوما اخبار اليوم
0 ضبط 7 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام خلال حملة أمنية بأسيوط اخبار اليوم
0 ضابط بنفق الشهيد أحمد حمدى يكشف كواليس ضبط "قاضى الحشيش" اخبار اليوم
0 إيصال الكهرباء الى القيارة بعد تطهيرها من «داعش», اخبار امنية
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , , , ,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

التربية تعلن نتائج الاعدادي بنسبة نجاح {جيدة}, اخبار عراقية


المواضيع المتشابهه للموضوع: التربية تعلن نتائج الاعدادي بنسبة نجاح {جيدة}, اخبار عراقية
الموضوع
نتائج السادس الاعدادي 2016, اخبار عراقية
غدا.. إعلان نتائج السادس الاعدادي, اخبار عراقية
التربية والتعليم تعلنان نتائج امتحانات طلبة الثالث والجامعات, اخبار عراقية
التربية تعلن نجاح العملية الامتحانية دون خروق، والنتائج بعد العيد
تربية المثنى: نتائج السادس الابتدائي تعلن الاسبوع الجاري ونسب النجاح جيدة

|
Adsense Management by Losha
best counter